سويسرا

السياحة في جنيف

السياحة في جنيف

جنيف هي وجهة سياحية رئيسية للناس من جميع أنحاء العالم وقد تمت الإشارة إليها باسم “عاصمة السلام” لأنها تقع فيها العديد من المنظمات الحكومية الدولية الهامة ،مثل الأمم المتحدة ووكالاتها ،بما في ذلك منظمة الصحة العالمية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

توظف السياحة في جنيف حوالي 25000 شخص بشكل مباشر و 100000 بشكل غير مباشر. غالبية الوظائف في الفنادق والمطاعم وخدمات تقديم الطعام، كما أن العديد من الموظفين هم من الرعايا الأجانب الذين يعيشون في سويسرا مع عائلاتهم.

جنيف هي مدينة الثقافة والتاريخ مع المتاحف والمسارح والحدائق والمطاعم ،تقدم جنيف مجموعة متنوعة من مناطق الجذب للسياح. فهناك العديد من المتاحف في جنيف لزيارتها مثل L’Ancien Musée d’Art et Curiosité du Grand-Théâtre de الذي يستضيف معارض مؤقتة ؛ متحف أريانا (متحف أريانا) المخصص للتاريخ السويسري.

اهم الاماكن السياحية في جنيف

اهم اماكن السياحة في جنيف

جنيف هي ثاني مدينة في سويسرا وهي تقع في وسط أوروبا وهي المقر الرئيسي للعديد من المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والمقر الأوروبي للصليب الأحمر.

الأماكن الأكثر زيارة في جنيف هي البلدة القديمة وواجهة البحيرة ومقر المنظمات الدولية ،ويمكن الوصول إليها بسهولة سيرًا على الأقدام أو بوسائل النقل العام.

بحيرة جنيف

بحيرة جنيف

بحيرة جنيف هي أكبر البحيرات السويسرية الثلاث وهي تقع في غرب سويسرا وتحدها فرنسا من نهايتها الجنوبية. وتبلغ مساحتها 45 ميلًا مربعًا (120 كيلومترًا مربعًا). تشتهر بحيرة جنيف بجمالها ومنتجعاتها الصيفية وبالطبع ارتباطها بوليام شكسبير.

نافورة جنيف

نافورة جنيف

تم بناء نافورة جنيف في جنيف بسويسرا ،وهي واحدة من أشهر النوافير في كل أوروبا.

تم تصميمها من قبل النحات جان هنري ريزنر عام 1775.

في عام 1864 ،تم بناء نافورة في وسط الساحة الرئيسية في جنيف. واشتهرت بأنها المكان الذي كان يوعظ فيه جون كالفين من منصة أمامها منذ الستينيات ،تم إيقاف النافورة بسبب مخاوف تتعلق بعمرها. وقابلية التشغيل.

الحديقة الإنجليزية في جنيف

الحديقة الإنجليزية في جنيف

الحديقة الإنجليزية هي حديقة عامة كبيرة تم إنشاؤها في عام 1846. تقع الحديقة الإنجليزية بالقرب من شواطئ بحيرة جنيف ،في جنيف ،سويسرا. بها أكثر من 14 كم من المسارات للمشي ،مع العديد من الميزات المثيرة للاهتمام بما في ذلك النوافير والمنحوتات والحدائق الخلابة.

تعد الحديقة الإنجليزية من أشهر مناطق الجذب السياحي ،وقد تم تصميمها لتكون مكانًا مريحًا يمكن أن يستمتع به الناس من جميع أنحاء العالم. 

تقع الحديقة الإنجليزية في جنيف عند سفح نهر Salève ،وتقدم مجموعة متنوعة من الزهور والشجيرات للزوار للاستمتاع بها. وتوفر ملاذاً هادئاً لزوارها.

متحف التاريخ الطبيعي جنيف

متحف التاريخ الطبيعي جنيف

يقع متحف جنيف للتاريخ الطبيعي في Jardin Anglais في جنيف ،سويسرا. تأسس المتحف عام 1876 ويعتبر من أهم المتاحف في أوروبا.

متحف جنيف للتاريخ الطبيعي هو متحف مثير للإعجاب ويخطف الأنفاس في سويسرا.تم تصميمه برؤية وإبداع الدكتور ألبرت هايم في عام 1933 وتم بناؤه مع بيير فاتيو كمهندس معماري. يعد المتحف من أجمل المتاحف في العالم من حيث هندسته المعمارية المثيرة للاهتمام ،والتي هي مزيج من عدة أنماط مثل Art Deco ،و Neoclassical ،و Neo-gothic. عامل الجذب الرئيسي في المتحف هو معرض الديناصورات الشهير ،والذي يضم العديد من الحيوانات المحنطة التي تنتشر في جميع أنحاء العالم ،ويعود تاريخ بعضها إلى القرن التاسع عشر ،وبعض الأنواع الأجنبية المعروضة للجمهور لأول مرة في أمريكا الشمالية.

متحف باتيك فيليب جنيف

متحف باتيك فيليب جنيف

متحف Patek Philippe في جنيف هو متحف للساعات تملكه وصنعته شركة Patek Philippe. افتتح المتحف في عام 1992 وزاره أكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وهناك أكثر من 3800 ساعة تم تصنيعها منذ عام 1839 معروض في المتحف ،ويرجع تاريخ بعضها إلى القرن الثامن عشر.

متحف أريانا جنيف

متحف أريانا جنيف

يقع متحف أريانا في جنيف ،سويسرا ،ويحتوي على مجموعة من الأعمال الفنية من أوائل القرن العشرين ،وتشمل هذه العناصر المنحوتات واللوحات ،وأيضًا العديد من الصور الفوتوغرافية والتسجيلات. يتكون جزء كبير من المتحف من قطع سبق أن تم حظرها أو فرض رقابة عليها من قبل الحكومات أو المنظمات الأخرى بسبب محتواها المثير للجدل.

اقرأ أيضًا: الأنشطة التي يمكنك القيام بها في بحيرة ايفيان سويسرا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى