سويسرا
أخر الأخبار

السياحة في فينترتور السويسرية

تعرف على أهم أماكن السياحة في فينترتور

تقع مدينة فينترتور الجميلة (بالألمانية:Winterthurer) في كانتون زيورخ شمال سويسرا، وهي سادس أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد سكانها، حيث يبلغ حوالي 100 ألف نسمة، وتتميز بأنها ذات مناخ جميل ولطيف نسبيًا طوال العام.

تضم فينترتور 17 متحفًا في منطقة المشاة، فهي تجمع بين الأثر التاريخي والطبيعي، عبارة عن امتزاج الفن الرومنسي والانطباعي.

أهمية السياحة في فينترتور

تُعد مدينة فينترتور من أجمل أماكن السياحة في سويسرا وذلك يعود إلى أسبابٍ كثيرة لنتعرف على أبرزها:

  • تعتبر مركز رئيسي مهم لصناعة الخدمات والتكنولوجيا الفائقة.
  • تحتوي على معالم تاريخية تعود للقرون الوسطى والعصر القوطي.
  • تضم أسواق رائعة ومطاعم راقية ذات طراز رفيع في العمار والطعام.
  • تحتوي أهم المتاحف التي تختزن مجموعات فنية ذات شهرة عالمية.
  • تمتاز بطبيعة خضراء خلابة وخاصة شلالات الراين المرتفعة فيها.

ومن أبرز الأماكن الأثرية التي دعمت السياحة في فينترتور

تتنوع الأماكن الأثرية التي تغذي السياحة في فينترتور لنتعرف على أهم هذه الأماكن:

قلعة كيبورغ

السياحة في فينترتور السويسرية
السياحة في فينترتور

تُعتبر قلعة كيبورغ Castle Kyburg من القلاع المميزة التي دعمت السياحة في فينترتور، فهي تقع فوق نهر توس عاليًا، وهي قلعة إقطاعية الأكثر أهمية في شرق سويسرا.

تحتوي بداخلها على متحف حائز على جائزة دولية، يتضمن معلومات فنية حول تاريخ القلعة خلال 800 سنة، بالإضافة إلى أنه يوجد فيها قاعة المحكمة والعديد من الأقبية والعلية وغرفة التعذيب ومستودع الأسلحة.

أثناء تجولك فيها ستشعر أنك في آلة للزمن أعادتك إلى القرن الخامس عشر، فهي موطن للنبلاء فيها متحف يعرض تاريخ القلعة وخاصة الحقبة التي كانت فيها ملك لآل هاسبورغ، وفي عام 1424 قامت مدينة زوريخ بشراء القلعة وسيادتها وجعلها متاحة للعامة والسياح.

متحف أوسكار راينهارت (أم روميرهولز)

السياحة في فينترتور السويسرية
السياحة في فينترتور

يقع متحف أوسكار راينهارت Oskar Reinhart collection Am Romerholz في المدينة القديمة الساحرة، وهو داعم كبير للسياحة في فينترتور. 

صممه المهندس موريس توزيتيني، ويبدأ التاريخ فيه من أواخر الفترة القوطية حتى العصر الحديث، ويعد من أكثر المتاحف المثيرة للإعجاب، ويضم حوالي 200 عمل من الفن الأوروبي من القرن الرابع عشر حتى القرن العشرين.

يعرض المتحف الكثير من اللوحات الفرنسية التي تعود للقرن التاسع عشر ولاسيما لوحات الانطباعيين الفرنسيين، حيث يضم 27 لوحة للفنان الشهير فرديناند هودلر، و500 لوحة لفنانين ألمان وسويسريين ونمساويين.

متحف العلوم تكنوراما

السياحة في فينترتور السويسرية
السياحة في فينترتور

متحف تكنوراما Technorama، هو من المراكز العلمية التي تزيد نسبة السياحة في فينترتور، تأسس سنة 1982، يتواجد فيه أكثر من 500 محطة للتجارب، وفي هذه المحطات يمكن للسائح أداء التجارب العلمية بطريقة شائقة ومرحة، وذلك ابتداءً من الفيزياء والتكنولوجيا والفن التكنولوجي والإدراك وانتهاءً بالرياضيات.

هذا المتحف الجميل تقصده المجموعات التعليمية المدرسية والسياحية، وحوالي 60 ألف زائر سنويًا كي يستمتعون بالتجارب العلمية، وهو متحف فريد يجعل للعلم متعة، وللتمييز معرفة.

قد يهمك: السياحة في سانت مورتيز سويسرا

ومن أجمل الأماكن الطبيعية التي تدعم السياحة في فينترتور 

لاتقتصر السياحة في فينترتور على الأماكن الأثرية فقط، إنما يوجد أماكن طبيعية تعطي للمدينة رونقًا وسحرًا ولنتعرف على البعض منها:

حديقة روزنغارتن

السياحة في فينترتور السويسرية
السياحة في فينترتور

وهي حديقة الروائح العطرة والجمال والذكرى التي لا تنسى، تقع في هايليبرغ وهي منطقة مرتفعة، وتعتبر من أجمل حدائق فينترتور لما فيها من الزهور الجميلة ذات الألوان الزاهية، والتلال الرائعة والشجيرات الساحرة.

تم تأسيس الحديقة في الذكرى ال 700 للبلاد، فهي حديقة رائعة ومميزة للغاية لأنها تحتوي غطاء نباتي متميز يضم 2900 شجيرة ورد، وعدا الرائحة العطرة والمناظر الخلابة الرومنسية يوجد فيها 300 نوع من الأصناف النباتية التاريخية.

منتزه ويلد بارك

السياحة في فينترتور السويسرية
السياحة في فينترتور

يقع منتزه ويلد بارك Wild park في انترلاكن، وهو منتزه مفتوح على الدوام ومجاني، ويؤثر إيجابيًا على انتعاش السياحة في فينترتور.

يوجد في المنتزه أنواع متنوعة من الحيوانات الأوروبية، كالخنازير البرية، كما يوجد فيه الغزلان البور والغزلان الحمر، وتور البيسون، والوشق وآيل سيكا.

أيضًا تتوفر خدمة حافلات من وإلى المنتزه، وهو مكان مثالي لاسمتاعك بالطبيعة وآخذ الصور التذكارية ورؤية الحيوانات دون أقفاص.

اقرأ المزيد: أهم أماكن السياحة في انترلاكن سويسرا

في هذا التمازج الساحر بين العمران التاريخي والتنوع النباتي والحيواني والتطور العلمي والتكنولوجيا ستكون السياحة في فينترتور رحلة مميزة ورائعة لايمكن نسيانها، فهي تترك أثرًا عالقًا في الذاكرة.

المصدر
myswitzerlandeuropetursaroundtravels
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى