سويسرا

السياحة في لوزيرن : 10 اماكن سياحية في لوزيرن يجب زيارتها

السياحة في لوزيرن

لوزيرن أو لوسيرن واحدة من أجمل المدن السياحية في سويسرا، ويريد الكثير من الناس في أوروبا العيش في ضواحي لوزيرن. تقع لوسيرن على الشاطئ الغربي لبحيرة لوزيرن التي تعتبر واحدة من أجمل 10 بحيرات في سويسرا، وعلى ضفاف نهر رويس.

ويعمل موقعها على جذب الزوار لمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية التي تتميز بها كالبحيرة والجبال العالية، ما يجعل السياحة في لوزيرن متقدمة دائما. وتمتلك لوزيرن العديد من عوامل الجذب الأخرى مثل منازل العصور الوسطى ومهرجان الموسيقى السنوي ومتحف النقل السويسري ومتاحف أخرى.

ومن بين المعالم السياحية التي يراها الزوار في المدينة نصب تذكاري تم تشييده على شرف الجنود الذين لقوا حتفهم أثناء أداء واجبهم في خدمة ملك فرنسا خلال الثورة الفرنسية (1789-1799).

تسمى لوسيرن بالتفاحة الذهبية لسويسرا، لأن مناظرها الطبيعية الرائعة تجذب السياح أثناء السفر، وهي السبب الرئيسي الذي يشجع عددًا كبيرًا من السياح للذهاب إليها، بالإضافة إلى أن جغرافية المدينة تجعلها من أجمل مناطق الجذب السياحي في البلاد، وتنمي السياحة في لوزيرن.

حيث تقع على ضفاف بحيرة لوزيرن وتحيط بها مناظر جبلية خلابة وتضم عدد من فنادق سويسرا خمس نجوم، وتُعرف مدينة لوزيرن بأنها مدينة الساحات والكنائس، حيث تضم كنيسة يسوعية تعود إلى القرن السابع عشر، وتعتبر أول مبنى ديني على الطراز الباروك في سويسرا، وتقدم السياحة الطبيعية والتاريخية والمعمارية.

أفضل المعالم السياحية في لوزيرن

تعد لوزيرن من أهم المواقع السياحية على الرغم من كونها أصغر من بعض الدول الأوروبية مثل برلين ولندن، إلا أنها تضم ​​عددًا كبيرًا من المعالم السياحية التي يزورها السياح كل عام، لذلك فعليك معرفة 10 اماكن سياحية في لوزيرن يجب زيارتها عند اختيارها كوجهة سياحية، وفيما يلي بعض هذه الأماكن:

جسر تشابل – Chapel Bridge

السياحة في لوزيرن

هو أقدم جسر خشبي مغطى في أوروبا ومن أشهر المعالم في مدينة لوزيرن بسويسرا، حيث إنه جسر مشاة خشبي بطول 170 مترًا على طراز العصور الوسطى يعبر نهر روس ويربط المدينة القديمة على الضفة اليمنى للنهر بالمدينة الجديدة على الضفة اليسرى للنهر.

تم تشييده في القرن الرابع عشر كوسيلة لحماية المدينة، وقد اشتهر هذا الجسر بسقفه الذي كان يضم حوالي 300 لوحة داخلية يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، تصور مشاهد من التاريخ السويسري.

وقد جذبت هذه اللوحات إعجاب العديد من السائحين، مما جعل هذا الجسر من أشهر الأماكن السياحية في لوزيرن، ولكن في عام 1993 اندلع حريق على الجسر، مما أدى إلى فقدان العديد من هذه اللوحات، وبقيت حوالي 100 لوحة وأعيدت إلى تصميمها الأصلي.

بحيرة لوسيرن –  Lake Lucerne

السياحة في لوزيرن : 10 اماكن سياحية في لوزيرن يجب زيارتها

تعد بحيرة لوزيرن من أجمل الأماكن التي يجب زيارتها في لوزيرن، ولا يكتمل البرنامج السياحي في لوزيرن بدون زيارة هذه البحيرة المذهلة، حيث أنها من أهم مناطق الجذب السياحي، حيث سميت على اسم مدينة لوزيرن الواقعة على جانبها الغربي.

وهي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، وتبلغ مساحتها 114 كيلومترًا مربعًا، وتمتد إلى عمق 210 مترًا. وهذه البحيرة ذات شكل غير منتظم، التي يغذيها نهر رويس، حيث أن لها ثلاثة فروع هم:

الطرف الشمالي يسمى كوساخنت، وبحيرة ألناخت هي الطرف الجنوبي الغربي، وبحيرة أوري في الجنوب الشرقي، كما إنها محاطة بقمم جبال الألب الجميلة، مما يمنحها مناظر خلابة، وتجعل المشي على طول ضفافها متعة، خاصة في الطقس الجيد المشمس.

مدينة لوزيرن القديمة

السياحة في لوزيرن : 10 اماكن سياحية في لوزيرن يجب زيارتها

إحدى أقدم المدن التاريخية في العالم، ومن أشهر المعالم التاريخية في هذا المكان الجسر التاريخي والعديد من الأسواق الشعبية وبعض التماثيل القديمة مثل تمثال الأسد المحتضر، وهي من أكثر المناطق شهرة، وتجذب عددًا كبيرًا من الزوار على مدار العام سواء من سكان المدينة أو السياح المحليين أو السياح الأجانب من الخارج.

كما يوجد فيها عدد كبير من المقاهي والمطاعم والأسواق الشهيرة، كما يقولون عنها المشي فيها لا يقدر بثمن، وتقام العديد من الأحداث والفعاليات والمهرجانات السويسرية المهمة في البلدة القديمة ويزورها أشهر الشخصيات في الفنون والاقتصاد نظرًا لأهميتها الكبيرة وجمالها الخاص وروعتها.

نصب الأسد النائم

السياحة في لوزيرن : 10 اماكن سياحية في لوزيرن يجب زيارتها
السياحة في لوزيرن : 10 اماكن سياحية في لوزيرن يجب زيارتها 8

يُطلق على هذا التمثال الشهير في لوزيرن اسم “”Lowendenkmal، وقد تم إنشاؤه كرمز لإحياء ذكرى الجنود السويسريين الذين ماتوا دفاعًا عن العائلة المالكة الفرنسية أثناء الثورة الفرنسية، والذين كانوا في مدينة باريس في ذلك الوقت.

حيث استخدم الفرنسيون أبناء لوزيرن في مواجهة الثوار وحماية القصر الملكي الفرنسي، وأصبح العديد من أبناء المدينة وأهلها ضحايا مأساويين ومحزنين للغاية.

معالم لوسيرن السياحية

متحف حديقة جلاسير لوزيرن

واحدة من أجمل الوجهات السياحية في مدينة لوزيرن والتي تعبر عن سحر الطبيعة جنبًا إلى جنب مع الجمال التاريخي للمدينة، مما يجعلها من أبرز المعالم السياحية في سويسرا، كما تقع حديقة جلاسير لوزيرن في منطقة شارع دنكمال، وهي من أجمل الساحات التي يزورها عدد كبير من الزوار على مدار العام، بما في ذلك سكان المدينة، وكذلك السياح المحليين والأجانب.

المتحف السويسرى للنقل

السياحة في لوزيرن : 10 اماكن سياحية في لوزيرن يجب زيارتها

افتتح المتحف السويسري للنقل عام 1959، وهو من أشهر المتاحف في المدينة والمخصص لتوثيق تاريخ النقل والمواصلات في المدينة بأدوات بسيطة، وهو من أكبر متاحف النقل في أوروبا، كما إنه مجهز بقبة سماوية لعرض رسوم تطوير السفر الجوي، ويعرض العديد من الأعمال الفنية يبلغ عددها 300 عمل.

متحف Rosengart Collection

يعد هذا المتحف من أجمل المتاحف في أوروبا، حيث يضم المتحف مجموعة رائعة من الأعمال الفنية لأشهر الفنانين العالميين ومنهم الرسام بيكاسو، ويعود تاريخ المكان إلى القرن العشرين، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من التماثيل والأعمال الوثائقية.

جبل بيلاتوس – Mount Pilatus

السياحة في لوزيرن : 10 اماكن سياحية في لوزيرن يجب زيارتها
السياحة في لوزيرن : 10 اماكن سياحية في لوزيرن يجب زيارتها 9

وهي أروع الوجهات السياحية في مدينة لوزيرن، والتي تعبر عن الطابع الطبيعي الساحر والمميز للمدينة، كالعديد من المعالم الطبيعية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد بكثرة، وتقع في لوزيرن في وسط سويسرا.

وتعتبر واحدة من أكثر الوجهات شعبية لعدد كبير من الزوار على مدار العام، سواء من المواطنين أو السياح المحليين أو السياح الأجانب.

قمة جبل فرونالبستوك – Fronalpstock

واحدة من أجمل الإطلالات على بحيرة لوزيرن، حيث تتيح لك رؤية أجزاء من البحيرة مع قمم الجبال المحيطة بها، وتقع قمة جبل فرونالبستوك في قرية Stoos””، والتي لا يمكن الوصول إليها بالسيارة، ويمكن الوصول إلى القرية بواسطة أشد قطار انحدار في العالم، ثم يتم نقلها إلى القمة بواسطة التلفريك.

المصادر:

https://www.thecrazytourist.com/15-best-things-lucerne-switzerland/

https://www.touropia.com/tourist-attractions-in-lucerne/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى