سويسرا

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

السياحة في سويسرا

تعد سويسرا إحدى الوجهات السياحية التي يلجأ إليها محبين الطبيعة الخلابة والاختلاف والتميز؛ حيث تتمثل اهم 10 اماكن سياحية في سويسرا في بعض من جبال الألب المتواجدة في دافوس، بالإضافة إلى البحيرات الرائعة والبرية والمعالم التاريخية. ولا تتوقف السياحة في سويسرا عند ذلك الحد، بل تمثل الثقافة والأطعمة السويسرية عوامل جذب سياحية ممتازة.

وتعتبر تكلفة السياحة في سويسرا مناسبة لرحلة مميزة مع اختلاف الميزانية المرتبطة لأماكن الإقامة، والنشطة السياحية. لذلك؛ فعليك بعض من اهم الاماكن السياحية في سويسرا إن وقع اختيارك عليها كوجهة سياحية: [1]، [2]

  • انترلاكن – Interlaken
  • زيوريخ – Zurich
  • جنيف – Geneva
  • ماترهورن – The Matterhorn
  • لوسيرن – Lucerne
  • بازل – Basel
  • زيرمات – Zermatt
  • برن – Bern
  • لوزان – Lausanne
  • سانت غالن – St. Gallen
  • الحديقة الوطنية السويسرية – Swiss National Park
  • مونترو – Montreux
  • سانت موريتز – St. Moritz
  • شافهاوزن – Schaffhausen

افضل 10 وجهات سياحية في سويسرا

إن كنت تتجه إلى سويسرا في فصل الشتاء فعليك وضع قائمة بأفضل 10 أماكن للزيارة في سويسرا في الشتاء، ولكن إن كنت تريد معرفة افضل الوجهات السياحية في سويسرا دائما؛ فإليك هذه القائمة:

انترلاكن – Interlaken

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

تعد انترلاكن من افضل واقدم واهم الوجهات السياحية في سويسرا؛ حيث الطبيعة الخلابة المتمثلة في البحيرات على جانبي المدينة والمناظر الطبيعية، بالإضافة إلى الإثارة في ركوب القطار الجبلي.

في هذا المكان الرائع لن تشعر بالملل إذ أن هناك دائما اشياء كثيرة لتفعلها مثل؛ القيام بالالعاب المائية من ركوب الامواج والايجار والسباحة، وتسلق الجبال، ولعب الجولف في اونترسين، ولعب التنس، وركوب الخيل، والطيران بالمظلات.

زيوريخ – Zurich

اهم الاماكن السياحية في سويسرا
اهم الاماكن السياحية في سويسرا 12

تعتبر زيورخ هي المركز الاقتصادي والثقافي لسويسرا، واكبر مدنها التي تمتلك مكانة خاصة؛ وذلك لكونها إحدى العواصم المالية والصناعية الرئيسية في أوروبا، فضلا عن ذلك فإنها واحدة من أهم الاماكن السياحية في سويسرا، والتي تضم واحدة من أجمل 10 بحيرات في سويسرا وهي بحيرة زيورخ.

وهناك العديد من عوامل الجذب السياحي التي تجعلك تضع زيورخ على رأس قائمتك، فيكفي أنها قطعة أثرية تمتاز بمعمار العصور الوسطى وعصر النهضة، بالإضافة إلى انك ستجد عدد من متاحف زيورخ المميزة. كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة هناك مثل:

  • التنزه والسباحة أو ركوب القوارب في بحيرة زيورخ.
  • زيارة جبل Uetliberg والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة لجبال الألب.
  • زيارة كنيسة fraumünster و Grossmünster اللتان تعدان من معالم السياحة بزيورخ.

ماترهورن – The Matterhorn

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

ماترهورن هي قمة مدببة بسويسرا وتعتبر أعلى المناطق في جبال الألب؛ حيث يصل طولها ال 4478 متر. كذلك فإنها تعد وجهة رئيسية لمحبي التسلق على الجبال للوصول لسفح الجبل حيث توجد قرية زيرمات، التي تعد افضل المنتجعات الدولية؛ فتضم افضل الفنادق والمطاعم.

كما أنه تم الحرص على نظافة هواء القرية من خلال استخدام عربات الخيول بدلا من السيارات، وتتميز السياحة في سويسرا في الشتاء برونق خاص، إذ أن التزلج على الجليد يعتبر من افضل اشياء التي يستمتع بها السياح.

قمة أوروبا – Jungfraujoch

اهم الاماكن السياحية في سويسرا
اهم الاماكن السياحية في سويسرا 13

من اول الأشياء التي يجب القيام بها عند زيارتك لـ بيرنيز اوبرلاند، هي الذهاب في رحلة القطار إلى Jungfraujoch؛ حيث يمكنك الاستمتاع بالنظر إلى اطول الأنهار الجليدية في اوروبا والذي يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو – Great Aletsch Glacier من على بعد 3454 متر.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك المشي على طريق بانوراما إلى المضيق الجليدي (Gletscherschlucht) والممر الشاهق الارتفاع (Öpfelchüechliwäg) عبر الحقول، والمراعي التالية والغابات. كما يمكنك ركوب التلفريك والاستمتاع بهذه المناطق الخلابة.

بحيرة جنيف – Lake Geneva

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

تعتبر بحيرة جنيف أكبر بحيرة في جبال الألب في أوروبا، وتطل على اكثر مدن سويسرا شهرة وتقع على الحدود بين فرنسا وسويسرا في مدينة جنيف، التي تعد من أفضل الوجهات السياحية في سويسرا وذلك لوقعوها بين قمم جبلية ثلجية خلابة.

بالإضافة إلى ذلك فإن جنيف مليئة بالمنتزهات والحياة الفرنسية في ثنايا المعمار السويسري الجذاب، والمباني التاريخية، فضلاً نافورة بحيرة جنيف التي تمثل عامل جذب سياحي وهي نافورة Jet d’Eau. كذلك سوف تحب الذهاب إلى دار الأوبرا والمسرح للاستمتاع بالعروض الدولية،

لوسيرن – Lucerne

اهم الاماكن السياحية في سويسرا
لوسيرن – Lucerne

لوزيرن أو لوسيرن من اشهر مدن سويسرا التي تتميز بأجواء الحفلات الموسيقية المقامة في مركز الثقافة والمؤتمرات، وتجذب هذه الحفلات الموسيقيين والاوركسترا من كافة أنحاء العالم. وتمتاز لوسيرن بالعديد من معالم السياحة التي من أشهرها “جسر تشابل” الذي يعود بناءه القرن الرابع عشر الميلادي، ويعتبر من أفضل المعالم السياحية في لوزيرن.

كذلك هناك نصب الأسد التذكاري الذي يكرم الحرس السويسري. وقد يثيرك أيضا زيارة متحف النقل السويسري الذي يعرض جميع وسائل النقل، بما فيها وسائل النقل الجوي، والفضائي والبري بأنواعه بجانب القبة السماوية الموجودة هناك.

خط سكة حديد برنينا – Albula / Bernina

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

واحد من خطوط السكك الحديدية المصنفة على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي العالمي، وقد تكون رحلة عليه من افضل الأشياء التي يمكنك القيام بها. فيمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في بيرنينا وألبولا؛ حيث يمتد عبر جبال غراوبوندن وحوالي 200 جسر، والعديد من الأنفاق.

الحديقة الوطنية السويسرية

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

واحدة من أهم وأفضل الوجهات السياحية في سويسرا، إذ تعد اقدم محمية طبيعية في جبال الألب والتي تضم أكثر من 5000 نوع من الحيوانات البرية، وأكثر من 100 نوع من الطيور. وقد تم تأسيس الحديقة الوطنية السويسرية عام 1914، وتضم العديد من البقع الخضراء المزدهرة والأنهار المتدفقة والصخور الجبرية.

شلالات الراين – Rheinfall

اهم الاماكن السياحية في سويسرا
اهم الاماكن السياحية في سويسرا 14

تعتبر شلالات الراين اكبر شلالات تقع في أوروبا الوسطى، وتقع في شافهاوزن على ارتفاع 150 متر. ويمكنك الاستمتاع بمنظر الشلالات في شهري يونيو ويوليو عند الذهاب في رحلات القوارب في نهر الراين. انها حقا افضل الاماكن السياحية في سويسرا التي يجب زيارتها صيفا وشتاء.

سانت موريتز – St. Moritz

اهم الاماكن السياحية في سويسرا
اهم الاماكن السياحية في سويسرا 15

سانت موريتز واحدة من أفضل الوجهات السياحية في سويسرا كونها تتميز بالعديد من مناظر الطبيعة مثل؛ البحيرات والأنهار الجليدية وغابات جبال الألب والقمم الجبلية.

فضلا عن ذلك فإن سانت موريتز تعتبر أحد المنتجعات الفخمة؛ حيث تضم افخم المطاعم والفنادق الرائعة حيث يمكنك القيام بألعاب الجليدية والتزلج، والتزحلق على مسار Cresta Run الشهير في فضل الشتاء، كما يمكنك السباحة في فصل الصيف والتنزه والمشي، أو ركوب الدراجات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

المصادر:

[1]. https://www.planetware.com/tourist-attractions/switzerland-ch.htm

[2]. https://www.thrillophilia.com/destinations/switzerland/places-to-visit

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى