سويسرا

بحيرات سويسرا السياحية .. و أجمل 10 بحيرات في سويسرا

بحيرات سويسرا السياحية

تُعرف سويسرا بأنها أرض الجمال الطبيعي، حيث تسودها قمم الجبال العالية والمروج الخضراء وأكثر من 1500 بحيرة جميلة، وتقع بين جبال الألب وجبال جورا، إلا أن البحيرات في سويسرا توفر أكثر من 1000 كيلومتر من الشواطئ الداخلية، وتقع معظم هذه البحيرات في أعالي الجبال ومشتركة مع الدول المجاورة، وهي من بين أكبر البحيرات في أوروبا الغربية.

كما توجد أيضًا العديد من البحيرات داخل سويسرا مع خلفية جبلية ومياه زرقاء صافية بشكل مذهل، تقدم كل بحيرة مجموعة فريدة من الأنشطة من السباحة وصيد الأسماك والتزلج على الماء إلى الرحلات الاستكشافية.

وهناك العديد من المعالم الثقافية في المنتجعات والقرى والمدن الساحلية، بما في ذلك قلاع القرون الوسطى والمتاحف الفريدة والمتنزهات الخلابة، وأينما ذهبت في مغامرتك السويسرية، فلن تكتمل الزيارة بدون القيام بجولة في أجمل بحيرات سويسرا، والتي منها:

  • بحيرة جنيف – Lake Geneva
  • بحيرة لوسيرن – Lake Lucerne
  • بحيرة كونستانس – Lake Constance
  • بحيرن ثون – Lake Thun
  • بحيرة زيورخ – Lake Zurich
  • بحيرة ماجيور – Lake Maggiore
  • بحيرة أوشينين – Oeschinen Lake
  • بحيرة برينز – Lake Brienz
  • بحيرة نوشاتيل – Lake Neuchâtel
  • بحيرة بلوسي – Blausee
  • بحيرة والنسي – Walensee
  • بحيرة باشالبسي – Bachalpsee
  • بحيرة المرح – Lac de Joux
  • بحيرة بيل – Lake Biel
  • بحيرة شوارزسي – Schwarzsee

أروع البحيرات في سويسرا

تعد مدينة سويسرا من الدول الأوروبية التي لها نصيب من الجمال الإلهي الساحر، حيث تتجلى فيها الجبال والبحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن أجمل البحيرات في سويسرا للسياحة ما يلي:

بحيرة جنيف

بحيرات سويسرا السياحية .. و أجمل 10 بحيرات في سويسرا

هي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا الغربية، وتعد من اهم الاماكن السياحية في سويسرا. وتقع البحيرة على طول نهر الرون، وهو مشترك مع فرنسا المجاورة على ارتفاع 372 مترًا وتحيط بها قمم الجبال.

كما وتعد البحيرة مكانًا مفضلًا لقضاء العطلات للأثرياء والمشاهير، حيث تتميز بالتسوق الفاخر والقرى الجميلة والقلاع القديمة المنتشرة على طول شواطئها، وتشتهر بحيرة جنيف باستضافة سباقات اليخوت والتجديف على مستوى عالمي كل عام.

بحيرة كونستانس

بحيرات سويسرا السياحية .. و أجمل 10 بحيرات في سويسرا

تقع بحيرة كونستانس في السفوح الشمالية لجبال الألب على طول نهر الراين بين سويسرا وألمانيا والنمسا، وهي ثالث أكبر بحيرة في أوروبا الوسطى ووجهة سياحية شهيرة يزورها حوالي 70 مليون زائر سنويًا بسبب شواطئها الجميلة البالغة 273 كيلومترًا.

بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية مثل السباحة والإبحار وصيد الأسماك والغوص خلال الأشهر الأكثر دفئًا والتزلج في الشتاء، كما تحيط البحيرة بعدد لا يحصى من مسارات المشي لمسافات طويلة التي يتم صيانتها جيدًا.

بحيرة لوسيرن

بحيرات سويسرا السياحية .. و أجمل 10 بحيرات في سويسرا

تقع هذه البحيرة الخلابة بين أربعة وديان مختلفة، وتحيط بها من جميع الجوانب جبال مغطاة بالثلوج، وهي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، وعلى الرغم من موقعها على ارتفاع 434 مترًا فوق مستوى سطح البحر، إلا أنها تتمتع بمناخ معتدل طوال العام.

ويمكن للزوار القيام برحلة بحرية بالقارب حول البحيرة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمجتمعات التاريخية التي تقع على طول شواطئها، كما أنها تضم على شواطئها واحد من أفضل 10 فنادق في سويسرا.

بحيرة برينز

بحيرات سويسرا السياحية

هي واحدة من أجمل البحيرات في سويسرا، وتشتهر بمياهها الفيروزية الجميلة التي تحيط بها الأرض والجبال المرتفعة، وتعتبر البحيرة واحدة من أفضل الأماكن لركوب القوارب، وكانت سفن الركاب تبحر في بحيرة برينز منذ عام 1839.

كما إنها توفر رحلات منتظمة إلى المناطق الساحلية، بما في ذلك منتجع إنترلاكن، ويُعد المشي من البحيرة إلى شلال جيسباتش “”Gesbach نشاطًا شهيرًا آخر، ويأخذك القطار الجبلي المائل إلى الجزء الأخير، حيث تدخل إقليم فندق جيسباتش التاريخي.

بحيرة زيورخ

أجمل 10 بحيرات في سويسرا

من افضل الاماكن السياحية في زيورخ وواحدة من أكثر البحيرات التي يسهل الوصول إليها في البلاد، وتبدأ المغامرات على الماء برحلة بالقارب تأخذك عبر العجائب المعمارية زيورخ في الريف، ويمكن التجول على طول كورنيش البحيرة، والتجول حول قلعة القرون الوسطى، واكتشاف أكثر من 600 نوع من الورود في الحدائق العامة مع كنيسة من القرن السابع، وجزيرة أوفيناو “”Ofenau القريبة تستحق الزيارة أيضًا.

من أجمل بحيرات سويسرا السياحية

بحيرة أوشينين – Oeschinen Lake

من أجمل بحيرات سويسرا السياحية

واحدة من أجمل البحيرات في سويسرا، فوق قرية المنتجع كاندرستيج Kandersteg””، وهي بحيرة جبال الألب التي تجذب الزوار في أي وقت من السنة، وتوفر رحلة الجندول من كاندرستيج سهولة الوصول إلى بحيرة جبال الألب الكبيرة.

وفي الصيف والشتاء، تتمتع بحيرة أوشينين بعدد من التجارب الفريدة، وفي الطقس الدافئ سوف يمنحك التزلج عبر المناظر الطبيعية الجبلية اندفاع الأدرينالين، كما يمكن استئجار القوارب السريعة من أجل المتعة على الماء، ويعتبر صيد الأسماك على الجليد والتزلج على الجليد من وسائل التسلية الشائعة عندما تتجمد البحيرة، وتكون عادةً من ديسمبر إلى مايو.

بحيرة ريفلسي – Riffelsee

بحيرات سويسرا السياحية .. و أجمل 10 بحيرات في سويسرا

يجذب جبل ماترهورن الشاهق السياح من جميع أنحاء العالم إلى بحيرة ريفلز، وهي إحدى أجمل البحيرات في سويسرا، ومنظر ماترهورن المنعكس في مياه البحيرة الهادئة هو مشهد يستحق المشاهدة، وبفضل منتجع التزلج القريب في قرية زيرمات الواقعة في جبال الألب، أصبح الوصول إلى بحيرة ريفيلز أمرًا سهلاً بشكل مدهش.

وتتوقف محطة السكك الحديدية الضيقة جورنارجرات باهن “Gornargrat-Bahn” التي تخدم المنتجع في روتنبودن “Rotenboden” على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من البحيرة، ويجعل التزلج والتسلق والمشي لمسافات طويلة المنطقة وجهة شهيرة في جميع الفصول.

بحيرة والنسي – Walensee

بحيرات سويسرا السياحية .. و أجمل 10 بحيرات في سويسرا

هي من أكبر البحيرات في سويسرا، كما أنها من أجمل البحيرات في سويسرا، وتقع بحيرة والينسي في المنطقة المعروفة باسم هايديلاند “Heidiland”، وهي المنطقة التي ألهمت قصص هايدي “”Heidi الشهيرة للكاتب السويسري جونا سبيري “Jona Sperry”، وينتشر عدد من القرى الجذابة ومنتجعات التزلج عبر البحيرة العمودية المنحدرة.

توفر كل غرفة إطلالات خلابة على البحيرة، وتعتبر بحيرة والينسي مكانًا رائعًا لمجموعة متنوعة من الأنشطة في الهواء الطلق، من ركوب الزوارق والمشي لمسافات طويلة إلى التزلج، وسيحب محبو كتب هايدي زيارة المعالم السياحية هايديدورف “Heidedorf” في ماينفيلد “Maienfeld” القريبة.

بحيرة بلوسي – Blausee

بحيرات سويسرا السياحية .. و أجمل 10 بحيرات في سويسرا

تقع بحيرة بلوزي في وادي نهركاندر، وتعتبر من أجمل البحيرات في سويسرا وهذه البحيرة الصغيرة ساحرة تغذيها الينابيع الجوفية وسميت على اسم بحيرة المياه الزرقاء العميقة، وتقول الأسطورة أن البحيرة حصلت على لونها من عذراء ذات عيون زرقاء ماتت بسبب قلب مكسور، وتقع البحيرة الجميلة في غابة خضراء كثيفة في وسط منتزه بلوزي الطبيعي.

وعلى الرغم من أنها كانت وجهة شهيرة لعدة قرون، إلا أنها تحتفظ بشعور من الهدوء والعزلة، كما يعتبر صيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة والتنزه من التسلية المفضلة، وإذا كنت ترغب فقط في الاسترخاء، فإن الفندق المطل على البحيرة يحتوي على منتجع صحي متكامل الخدمات.

المصادر:

https://www.touropia.com/lakes-in-switzerland/

https://samseesworld.com/10-most-beautiful-lakes-of-switzerland/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى