سويسرا

5 من افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

اختيار زيورخ كوجهة سياحية هو الاختيار الأمثل بالتأكيد لأنها أكبر مدينة سويسرية ، كما أن لها مكانة كبيرة كونها المركز الاقتصادي والثقافي لسويسرا ، وواحدة من العواصم المالية والصناعية الرئيسية في أوروبا ، فضلا عن الاماكن السياحية في زيورخ والتي تجذب الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم.

الاماكن السياحية في زيورخ

 تتمتع زيورخ بالعديد من الأماكن والمعالم السياحية التي يحب زيارتها للحصول على أكبر قدر من المتعة ، وتشمل مناطق الجذب السياحي في زيورخ العديد من المتاحف ، والمباني الأثرية التي تعود للعصور الوسطى ، فضلا عن الرحلات التي تنطلق منها ، ومن افضل الاماكن السياحية في زيورخ ما يلي:

  • مدينة زيورخ القديمة – Old Town
  • حديقة حيوان زيورخ – Zurich zoo
  • بحيرة زيورخ – Zurich Lake
  • كنيسة فراومونستر – Fraumünster Church
  • جبل Uetliberg 
  • حديقة حيوان زيورخ – Zurich Zoo

افضل الوجهات السياحية في زيورخ

من المتاحف والشوارع التي تمتلئ بالمباني المعمارية من العصور الوسطى ، وحتى الطبيعة الخلابة فإن زيورخ واحدة من أفضل المدن السويسرية التي يمكنك زيارتها وقضاء بعض الوقت الممتع فيها ، ومن افضل الاماكن التي يمكنك زيارتها:

مدينة زيورخ القديمة

الاماكن السياحية في زيورخ

بعيدا عن صخب المدينة والحداثة المنتشرة في زيورخ ، هناك في الحي القديم يوجد الكثير من السحر التاريخي الذي يأخذك في جولة في شوارع زيورخ القديمة ، التي ترتفع بشكل حاد على الجانب الشرقي من النهر.

حيث يمكنك زيارة منطقة Niederdorf وهي واحدة من الأماكن التي يعود تاريخها للقرون الوسطى ، مع عدد جيد من البوتيكات التي تعرض الهدايا التذكارية المميزة ، والملابس وغيرها من المنتجات ، بجانب المطاعم السويسرية والمقاهي المريحة، ومعالم المدينة القديمة في زيورخ سويسرا تستحق الزيارة.

بحيرة زيورخ 

5 من افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

افضل الاماكن السياحية في زيورخ ، ووجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب والسكان المحليين ، هي بحيرة زيورخ الطويلة Long Zurich Lake حيث تصطف المنتزهات الرائعة على الشاطئ ، ويتمكن الزوار من ممارسة الأنشطة المختلفة بما في ذلك السباحة في البحيرة ، والاستمتاع بأشعة الشمس.

كما يمكنك القيام بواحدة من الرحلات البحرية التي توفر الكثير من مناظر جبال الألب جلاروس رائعة الجمال ، ثم قم بالنزول في Bürkliplatz ، عند النقطة التي يتدفق فيها نهر Limmat من البحيرة.

وهنا يمكنك دخول منتزه Zürichhorn Park الذي يقع على بعد كيلومتر ونص من Bellevueplatz ، والذي تم بناؤه للمعرض الوطني في منتصف التسعينيات من القرن الماضي ، وهنا يوجد عدد من المرافق الترفيهية بما في ذلك؛ حديقة صينية وقارب ينزل إلى Limmatschiff ، ومطعم لتناول وجبة شهية.

ويمكنك القيام برحلة للجانب الآخر من البحيرة حيث يوجد شاطىء Strandbad Mythenquai وهو شاطىء عام يوفر لك بعض المرح المائي ؛ حيث يحتوي الشاطئ الرملي على ألواح غطس ، ومسابح للأطفال ،ومحطة تأجير ألواح التجديف ، ومروج للحمامات الشمسية ، فضلا عن مواقع لنزهات الشواء والخدمة الذاتية. 

وإن كان كل هذا ليس كافياً ، فقد تستمتع بالتسوق في واحد من أكبر الأسواق في زيورخ ، وهو سوق كبير للسلع المستعملة يقام يوم سبت في Bürkliplatz في الفترة من مايو حتى أكتوبر.

كنيسة فراومونستر

5 من افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

واحدة من أشهر و افضل الوجهات السياحية في زيورخ ويعود تاريخها إلى القرن التاسع الميلادي ، هي كنيسة فراومونستر التي تقع على الضفاف الغربية لبحر ليمات ، مما يعزز سحرها بواسطة الإطلالة الخلابة على النهر النقي الذي يتدفق إلى غروسمونستر.

قم بالاستمتاع بالفن الرائع النوافذ الملونة بأسلوب مميز من قبل مارك شاغال في عام 1960 ميلاديا ، بالإضافة إلى برج الساعة الذي يعد من أهم معالم الجذب في الكنيسة ، وبجانب أنه مكان تاريخي أثري ، فإن المبنى يعمل ككنيسة أبرشية للصلاة في يومنا هذا.

واكثر ما يميز الكنيسة هو تاريخها المثير للاهتمام ، والهندسة المعمارية الفريدة التي تنفرد بها مع موقعها الجذاب ، ويمكنك معرفة الكثير عن تاريخ الكنيسة من خلال الدخول والتعمق في معرفة المعلومات.

جبل Uetliberg 

5 من افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

يمثل جبل Uetliberg الطبيعة الجبلية الساحرة التي تتميز بها سويسرا ؛ حيث يقع في الهضبة السويسرية ويبلغ ارتفاعه 2850 قدم ، ويعد من أكثر الجبال شهرة في سويسرا ، كما أنه يعد أفضل نقطة لإلقاء نظرة بانورامية على المنطقة في سلسلة تل ألبيس ، نظرا لأنه يوفر رؤية شاملة لمدينة زيورخ بأكملها مع بحيرة زيورخ وجبال الألب.

ويمكنك الوصول إلى قمة الجبل بعد المشي في مسار لمدة عشر دقائق فقط ، حيث يقع فندق Uto Kulm في قمة الجبل ويوفر الفندق والقمة العديد من الأنشطة المختلفة التي تجذب السياح ؛ بما في ذلك المشي لمسافات طويلة ، وركوب الدراجات على المنحدرات الصخرية ، والتخييم في احضان الطبيعة ، والطيران المظلي.

حديقة حيوان زيورخ

5 من افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا
Baobab-Futterbaum; Breitmaulnashorn Ceratotherium simum (Teshi, Talatini, Rami); Safaribus; Kopjefelsen

من افضل الاماكن السياحية في زيورخ للعائلات والأطفال ، هي حديقة حيوان زيورخ التي تقع في قلب الطبيعة الخضراء والغابات الاستوائية المورقة ، فهنا تختلط الحياة البرية بالحياة الحضرية في مكان مليء بالغرابة والمتعة.

وتعد حديقة حيوان زيورخ من أكثر الأماكن الترفيهية شهرة بين السكان المحليين والسياح ،  تقع في حي Fluntern في زيورخ في منذ أن تم إنشاؤها عام 1929 ميلاديا ، وتتميز الحديقة باحتوائها على مجموعة واسعة من الحياة البرية من حول العالم ؛ حيث تضم الحديقة أكثر من 380 نوع من الحيوانات من بينها واحدة من أقدم الحيوانات ، وهي سلحفاة غالاباغوس العملاقة المتواجدة في الحديقة منذ 73 عاما.

وتنقسم الحديقة المهيبة هذه إلى عدة أقسام ، لا يجب أن تفوت اي منهم وخصوصاً قسم السافانا “Lewa Savannah” ، وهو أكبر فناء يضم وحيد القرن والزرافات والحمير الوحشية. وفي قسم غابات ماسوالا “Masoala Rainforest” يمكنك التعرف على بعض الزواحف بما في ذلك ؛ الأبراص والسلاحف والثعابين ، فضلا عن الببغاوات ومجموعة من حيوانات الغابات المطيرة.

وقسم “الضميمة الأسترالية” الذي يوفر للسياح فرصة مشاهدة حيوان الكوالا ، والكنغر ، في حين أن حديقة الفيلة “Kaeng Krachan Elephant Park” تحتوي على ثمانية أفيال آسيوية. وبجانب كل ذلك فإن الحديقة تحتوي على اكواريوم يضم سبعين نوع من الأسماك المختلفة بما في ذلك ؛ “السهوب المنغولية” 

المصادر:

[1]. https://www.zuerich.com/en/visit/top-10-tourist-attractions

[2]. https://www.thrillophilia.com/destinations/zurich/places-to-visit

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى