سويسرا

6 من ابرز المعالم السياحية في جنيف سويسرا

من افضل المدن السياحية في سويسرا التي تتميز بأجوائها العالمية التي تمزج بين الثقافة السويسرية والفرنسية ، هي مدينة جنيف Jeneva السويسرية التي تحمل الكثير من الأشياء الممتعة بما في ذلك ؛ ابرز المعالم السياحية في جنيف.

واكثر ما يميز جنيف أنها تمكنك من زيارة فرنسا وانت في سويسرا حيث تحيط بها فرنسا من كل الجهات تقريبا ، وترتبط بسويسرا عن طريق البحيرة وشريط أرض ضيق على طول الشاطئ الشمالي الغربي.

اهم المعالم السياحية في جنيف

من بين العديد من معالم الجذب السياحي في جنيف ، يوجد عدد مميز من المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوت زيارتها أثناء رحلتك السياحية إلى سويسرا ومنها:

نافورة جيت ديو

6 من ابرز المعالم السياحية في جنيف سويسرا

نافورة جيت ديو في جنيف litteraly water jet هي رمز مدينة جنيف منذ إنشاء نسختها الزخرفية في العام 1891 ميلادي ، لذلك فهي ابرز المعالم السياحية في جنيف ولم تكن ف الأصل معلم جمالي ؛ حيث تم إنشاؤها لتكون حلا لمشكلة فنية فكانت بمثابة صمام أمان لمنشأة مياه تقع في المدينة ، ومن هنا أصبحت رمز للمدينة.

وأصبحت منطقة جذب سياحي ، فقد كان يبلغ ارتفاعها في بدايتها إلى 30 متر ، ولكن مع التكوير الذي طالعة فأصبحت بارتفاع 140 متر ؛ حيث يتم طرد أكثر من خمسمائة لتر من الماء كل ثانية بسرعة 200 كم / ساعة.

البلدة القديمة

6 من ابرز المعالم السياحية في جنيف سويسرا

تعد البلدة القديمة من ابرز المعالم السياحية في جنيف وذلك بفضل موقعها ؛ حيث تقع على منحدر تل فوق نهر الرون الذي يتدفق من بحيرة جنيف الرائعة ، وتتميز البلدة القديمة بشوارعها الساحرة التي تهيمن عليها كاتدرائية سان بيير ، ومن افضل الأشياء التي يمكنك فعلها هنا هو التجول في الشوارع العريضة المرصوفة التي تعيدك بالزمن إلى الوزراء.

كذلك فإن واجهة بحيرة جنيف من افضل الأماكن هناك ؛ حيث تصطف على طولها العديد من مناطق الجذب السياحي في المدينة بما في ذلك ؛ المتنزهات الأنيقة والحدائق المميزة. كما يمكنك التسوق في واحد من افضل المراكز التجارية في سويسرا والذي يقع أسفل البلدة القديمة في حي Saint-Gervais. 

ومن أهم معالم مدينة جنيف القديمة والتي تعد هي نفسها من أهم المعالم السياحية في سويسرا ما يلي:

  • كاتدرائية القديس بطرس وكنيسة المكابيين.
  •  منتزه تريل.
  • Place du Bourg-de-Four ، وهي عبارة عن ساحة تضم د من النوافير ومجموعة من المقاهي والمطاعم المميزة.
  • حديقة باستيون.
  • جامعة كالفين وهو جامعة يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي أي أنها أقدم من المدينة نفسها.
  • متحف Tavel House الذي كان اقدم منزل خاص في جنيف.

كاتدرائية سان بيير

المعالم السياحية في جنيف

من اهم المعالم السياحية في جنيف وأبرزها هي “كاتدرائية سان بيير أو “معبد سانت بيير Temple de Saint-Pierre” ؛ حيث تم تغيير اسمها خلال الإصلاح البروتستانتي ، وهي عبارة عن كنيسة رومانية يعود تاريخها إلى عام 1150 ميلاديا ، وتتميز بموقعها المرتفع حيث تقع في أعلى نقطة في مدينة جنيف القديمة.

عند وصولك إلى الكاتدرائية ستلاحظ برجين غير مكتملين وهما البركان الرئيسيان للمبنى ، ويعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر الميلادي ويوفر البرجان افضل المناظر للبحيرة ومدينة جنيف القديمة. وبالنسبة للبرج المعدني فقد تم بناؤه عام 1895 محل البرج المدمر في القرن الخامس عشر الميلادي ، وتم استبدال الواجهة والمدخل برواق من ستة أعمدة كورنثية و كانت فكرة سيئة كونها لا تتوافق مع هندسة المبنى. 

ولكن في المجمل فإن المبنى يحمل الكثير من التاريخ والأحداث ، فبالرغم من أن الكاتدرائية تم نهب اللوحات التي كانت تحتويها والتماثيل من قبل اتباع “جون كالفين” ، إلا أنها ما زالت تحتفظ ببعض العمارة القوطية والعواصم المنحوتة والزجاج الملون من الزخرفة الأصلية.

بحيرة جنيف

6 من ابرز المعالم السياحية في جنيف سويسرا

من منا لا يحب جمال الطبيعة والمياه التي تعمل كخلفية رائعة لمشاهدة غروب الشمس ، أو مشاهدة صور بانورامية للمدينة!! وتعد بحيرة جنيف واحدة من ابرز المعالم السياحية في جنيف واجملها ، نظرا لما تقدمه من مناظر رائعة للمدينة وجبال الألب بقممها المغطاة بالثلوج. 

ويمكنك الانتقال من منطقة لأخرى في المدينة من خلال محطات إطلاق بمحركات تنتقل بين أرصفة البحيرة ، وهي نزهة في حد ذاتها. كذلك يمكنك استكشاف البحيرة عن طريق ركوب أحد القوارب العادية ، والتي تمكنك من التنقل بين جنيف ولوزان ومونترو والمدن الأخرى الواقعة على ضفاف البحيرة ، وهذه من افضل الأماكن القريبة من جنيف والتي يمكنك الوصول إليها.

الحديقة الإنجليزية

6 من ابرز المعالم السياحية في جنيف سويسرا

قم بالذهاب إلى نزهة في الحديقة الإنجليزية Jardin Anglais على جنوب بحيرة جنيف ، فهو من افضل الاماكن السياحية في جنيف للعوائل ، ومن أبرز معالم الجذب السياحي في الحديقة هي ساعة الزهور الكبيرة وهي بمثابة رمز لمدينة جنيف. حيث تم وضعها على منحدر بسيط وتتميز بتغير لونها وفقا لتغير الوان النباتات المزهرة الموسمية التي تشكل سطحها. 

ومن معالم الجذب الأخرى في الحديقة هو النصب التذكاري الوطني بجانب شخصيات استعارية لهيلفيتيا وجنيف ، وتموعنل هذا النصب ليسير إلى دخول جنيف إلى الاتحاد السويسري في عام 1814. كما يمكنك التوجه إلى حديقة Parc de la Grange ذات المناظر الطبيعية التي تقع على طول شاطئ البحيرة الجنوبي ، وكذلك حديقة Parc des Eaux-Vives ، مع الأشجار الفخمة وأحواض الزهور المميزة التي تضفي سحر رائع على الصور التذكارية هناك.

منتزه تريلي

6 من ابرز المعالم السياحية في جنيف سويسرا

يعد منتزه تريلي Treille Promenade أقدم منتزه في جنيف وافضل الاماكن السياحية الترفيهية التي يمكنك زيارتها هنا ، وتقع على مشارف البلدة القديمة موفرة العديد من الراحة والترفيه للزوار ؛ حيث يمكنك العثور على أطول مقعد خشبي في العالم على هذا الكورنيش والذي يصل طوله إلى 120 متر!

ومن معالم الجذب في المنتزه هو وجود “شجرة الكستناء الرسمية في جنيف” (le marronnier officiel ) ، وهي اولى الأشجار التي تنمو أوراقها في بداية الربيع في جنيف. 

المصادر:

[1]. https://www.voyagetips.com/en/things-to-do-in-geneva/

[2]. https://www.tripadvisor.in/Attractions-g188057-Activities-Geneva.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى