سياحة

ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض .. لا تفوت الاستمتاع بها

السياحة في الرياض

تعتبر مدينة الرياض من أهم المدن السياحية في الوطن العربي، ولا تقتصر السياحة على زيارة الأماكن الدينية فقط، بل أن هناك العديد من الأنشطة الترفيهية في الرياض وحدائق الرياض ، و تعتبر السياحة في الرياض شيقة ومختلفة عن السياحة في مدن المملكة العربية السعودية.

حيث ستجد نفسك أنت وعائلتك في واحدة من أفضل المدن المليئة بالعديد من الأماكن السياحية والترفيهية المناسبة للكبار والصغار وهي مقصد سياحي مناسب لجميع افراد العائلة.

وللتعرف على أهم الأنشطة الترفيهية في الرياض بغض النظر عن المناسبة وتنوع الهوايات، لذلك قمنا بتجميع أهم الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها مع الأصدقاء حتى يتسنى للمجموعة بأكملها الاستمتاع، وهي:

  • زيارة قلعة المصمك
  • اكتشف سوق الديرة
  • الذهاب إلى جسر السماء في مركز المملكة.
  • جولة في أكبر مزرعة متكاملة في العالم.
  • ركوب الدراجات الرباعية في الكثبان الرملية الحمراء.
  • حافة العالم.
  • زيارة المتحف الوطني.
  • القيام نزهة في الماضي في الدرعية التاريخية.
  • الذهاب في رحلة برية.
  • القيام بزيارة وينتر وندرلاند.
  • الحصول على احتفالية في فندق حياة ريجنسي الرياض.
  • ركوب الخيل.
  • تناول الشاي بعد الظهر في فندق فورسيزونز الرياض.

ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض

تناسب هذه الأنشطة جميع الأذواق، من الرياضة والتزلج على الجليد واستكشاف الكهوف والقفز على الترامبولين إلى التسلية المريحة مع فنجان من القهوة، إليك أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها مع الأصدقاء في الرياض، وهي:

زيارة قلعة المصمك

يعتبر قصر المصمك من افضل الاماكن السياحية في موسم الرياض أو في أي توقيت اخر، حيث يعتبر من المواقع التاريخية التي تعتبر أقدم من تاريخ المملكة، بناه الأمير عبد الرحمن بن ضبعان في عهد الملك محمد عبد الله الراشد.

كما يقع القصر في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد والذي يعرف حالياً بحي الديرة في الرياض.

اكتشف سوق الديرة

الأنشطة الترفيهية في الرياض
ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض .. لا تفوت الاستمتاع بها 8

سوق ديرة الواقع جنوب ساحة الإمام محمد بن سعود، هو في الأساس بقعة سياحية تعكس تنوع الوجهات السياحية في الرياض، ليس فقط لأنه يضم حوالي 400 محل تجاري.

ولكن أيضًا بسبب الأهمية التاريخية لهذا المكان لأنه يعود تاريخه إلى عقود، بالإضافة إلى المواقع الأثرية التي يحتويها، فضلاً عن العديد من المناطق الترفيهية التي يمكنك قضاء بعض الوقت فيها.

الذهاب إلى جسر السماء في مركز المملكة

السياحة في الرياض

إذا كنت تريد أن ترى الرياض من أعلى، فهذا هو أفضل مكان لك، حيث يقع في الطابق 99 من برج المملكة، وهو ثالث أطول ناطحة سحاب في الرياض، وهو جسر سماء يبلغ ارتفاعه 56 مترًا، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية على المدينة.

يتطلب الأمر مصعدين سريعين ليأخذك إلى القمة، سواء أتيت لزيارتها أثناء النهار أو الليل، فإن كلاهما يوفر إطلالة رائعة، وتوجد أيضًا مراكز تسوق ومطاعم في الطابق الأرضي، حيث يقع فندق فور سيزونز الرياض أيضًا في مركز المملكة.

ركوب الدراجات الرباعية في الكثبان الرملية الحمراء

ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض .. لا تفوت الاستمتاع بها
ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض .. لا تفوت الاستمتاع بها 9

لقضاء عطلة نهاية أسبوع رائعة، توجه إلى الكثبان الرملية الحمراء واستأجر دراجة رباعية، وقم ببعض النزهات أو الشواء مع المنظر الرائع لجرف طويق على المنحدر الخلفي، ومن الأفضل الذهاب إلى هناك في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر عندما تكون حرارة الشمس محتملة.

حافة العالم

ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض .. لا تفوت الاستمتاع بها
ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض .. لا تفوت الاستمتاع بها 10

تعتبر حافة العالم من ابرز المعالم السياحية في الرياض، يقع هذا المكان المذهل في وادي أكاسيا وجزء من جرف طويق، وهو مكان للرحلات السياحية.

حيث إن الوقوف على حافة الجرف مع المنظر اللامتناهي للوادي سيجعلك تشعر وكأنك على حافة العالم، كما يُعتقد أن هذا المكان كان قاع المحيط منذ بضعة آلاف من السنين.

زيارة المتحف الوطني

ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض .. لا تفوت الاستمتاع بها

من أهم وأشهر الأماكن والوجهات السياحية في الرياض هو الكتحف الوطني، بل هي وجه يراقب تاريخ المملكة، لذلك يجب أن تدخل هذا المكان التاريخي الذي يجمع بين التاريخ القديم والحديث، ويضم المتحف 8 غرف مرتبة ترتيبًا زمنيًا تصاعديًا ويتميز المتحف بتقديم العديد من الخدمات والمرافق التي يحتاجها السياح.

القيام بزيارة وينتر وندرلاند

ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض .. لا تفوت الاستمتاع بها

يعد وينتر وندرلاند من أكثر الفعاليات شهرة وإبهارًا خلال موسم الرياض، حيث يضم مجموعة كبيرة من وسائل الترفيه والأنشطة، من التزلج على الجليد وركوب الأفعوانية إلى عروض السيرك، وهناك ما يكفي من الأشياء الممتعة للقيام بها لملء أمسية كاملة.

أماكن تمشية بالرياض

إذا كنت من هواة المشي، فستكون مهتمًا بوجود أماكن كبيرة تجلب لك المتعة بجمالها، وإليك أفضل أماكن للمشي في الرياض:

ممشى حديقة الروضة

هو مكان جيد للمشي، ومنطقة واسعة تمتد على أكثر من 1500 متر، وقد تم تركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية والعديد من الأشجار على طرفيها لتنعيم الأجواء وتظليل المشاة.

ممشى حي الريان

هو مخصصة فقط للمشي، حيث يمنع لعب الكرة والتزلج والدراجة، كما إنه ممشى جيد ونظيف وهادئ، وقصير نسبيًا مقارنة بمسارات المشي الأخرى وأقل ازدحامًا.

ممشى الساحة الرياضيّة بحي النخيل

هي حديقة معقدة تضم مسارًا واسعًا للمشي والجري، وملاعب رياضية متنوعة، ومتنزه كبير من المساحات الخضراء، وملاعب للأطفال، وحلبات تزلج وركوب دراجات، ومسرح.

أماكن ترفيه بالرياض للعوائل

يمكنك أن تشعر بالاختلاف التام من خلال زيارة بعض أماكن الترفيه الصديقة للعائلة والأطفال والتي تشمل مجموعة ممتعة من الأنشطة المختلفة، وهنا أفضل أماكن ترفيهية في الرياض للعوائل:

مدينة الثلج

واحدة من الاماكن الساحية في الرياض للعوائل، والتي تم افتتاحها عام 2016 لتكون مركزًا ترفيهيًا ممتازًا في الرياض وبلغت درجة الحرارة فيها 3 درجات تحت الصفر.

والطريق الدائري الشرقي يوجد بداخله العديد من الأنشطة الترفيهية مثل التزلج على الجليد والسير على طريق جبلي ومترو الأنفاق وعربة ثلجية.

منتزه السلام

من أفضل الوجهات السياحية في الرياض، حيث تم إنشاؤها بهدف الابتعاد عن صخب المدينة وكونها مكانًا طبيعيًا للتنفس في أجواء الطبيعة الخلابة حتى يتمكن الزائر من الاستمتاع بمنظره من المكان كله، بما في ذلك البحيرة المائية الشهيرة التي وصل عمقها إلى خمسة أمتار وبمساحة مائة وأربعين ألف متر مربع.

الحديقة المائية

من أشهر واهم الاماكن الترفيهية للاطفال في الرياض ووجهات العطلات العائلية في الرياض حيث تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والألعاب الترفيهية للأطفال والكبار لأنها موجهة أكثر للأطفال، لأنها تحتوي على مدينة ملاهي كبيرة بها العديد من الألعاب للترفيه عن الأطفال.

المصادر:

https://whatsonsaudiarabia.com/2021/12/things-to-do-riyadh-weekend-december-23-to-25/

https://twomonkeystravelgroup.com/awesome-things-to-do-in-riyadh-saudi-arabia/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى