سياحة

اشهر المعالم السياحية في بيشتاني سلوفاكيا

قد تكون مدينة بيشتاني في سلوفاكيا غير مشهورة لدى السياح العرب، ولكن في الحقيقة هي إحدى المدن السياحية التي تستحق الزيارة ولو مرة واحدة، لمشاهدة المعالم السياحية في بيشتاني والاستمتاع برحلة سياحية ممتازة.

فعلى غرار براتيسلافا التي يجب أن تقوم بزيارتها واتخاذ دليلك للسفر إلى براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا، فإن بيشتاني كذلك من المدن ذات السحر الخاص الذي يجذبك اليها.

السياحة في بيشتاني

اشهر المعالم السياحية في بيشتاني سلوفاكيا

تعد مدينة بيشتاني Pestani في سلوفاكيا اكبر منتجع حراري وأكثرها زيارة وشهرة بين السياح الأجانب ، وذلك لما تتمتع به المدينة من طبيعة خلابة وساحرة فضلا عن المناخ المعتدل ؛ حيث تتمتع بظروف طبيعية مثالية للاستجمام على مدار العام مما يساهم في ازدهار السياحة في بيشتاني ، بالإضافة إلى الينابيع المعدنية العلاجية ، والرواسب الطينية وكذلك كهف ملح اليود.

وتقع مدينة بيشتاني في الجزء الغربي من دولة سلوفاكيا في منطقة مليئة بالجمال الطبيعي ؛ حيث تقع في منطقة جبلية وطولها الشمس طوال اليوم على ضفاف نهر فاج. 

وقد عرفت المدينة اول مرة فيما مضى عام 1545 ميلاديا كمنتجع طبي ، وبعد ذلك تم اكتشاف الينابيع المعدنية وتم تطوير المدينة وأصبحت اليوم منتجع علاجي حديث ومتطور ، مما يسمح للزوار بتجربة طرق فعالة لتحسين الصحة بحانب برنامج ترفيهي وسياحي وفير. لذلك عليك تحضير حقائبك والذهاب للاستجمام وتجربة الطرق العلاجية السلوفاكية.

ابرز المعالم السياحية في بيشتاني

تتعدد عوامل الجذب السياحي في مدينة بيشتني والتي يمكنك استكشافها بدون استخدام خريطة لذلك ؛ حيث انك ستجدهم أثناء تجولك في المنطقة لكننا سنقوم بتحضير قائمة جيدة من اجلك للتخطيط لعطلتك السياحية والعلاجية:

متحف العلاج بالمياه المعدنية

من ابرز المعالم السياحية في بيشتاني وهو الأكثر شهرة بين الزوار ويحمل تاريخا كبيرا ؛ حيث تم افتتاحه اول مرة عام 1928 ميلاديا بمبادرة من جمعية المتاحف بالمنتجع ، ويعد المتحف من الأماكن السياحية التي تجذب السياح بداية من تصميم مبناه الجميل على الطراز الكلاسيكي ، وحتى المعارض في بالداخل.

فعند وصولك للداخل ستقدم المعارض مجموعة إثنوغرافية مع عينات من النباتات والحيوانات التي تشتهر بها المنطقة ، بجانب عينات من الحياة الشعبية والملابس والتطريز ، والاكتشافات الأثرية وحتى إعادة بناء منزل الفلاح القديم في بيشتاني. 

جزيرة المنتجع

واحدة من أبرز المعالم السياحية في بيشتاني وهي عبارة عن جزء منفصل من المدينة ، حيث تضم شوارعها مجموعة من ينابيع المياه المعدنية ، ورواسب الطين العلاجية بالإضافة إلى أنها موطن افضل الفنادق في سلوفاكيا.

لذلك فعليك الذهاب الى جزيرة المنتجع فبمجرد الدخول ستشاهد معالم الجذب السياحي بها مثل ؛ جسر الأعمدة ومجموعة نحتية مخصصة للعشاق ، وعمود للأرصاد الجوية ونافورة ذات رأس طاووس. كما يمكنك زيارة الحديقة الرائعة المتواجدة على الجزيرة نفسها والتي تضم في أعماقها بحيرة بها زنابق الماء ، وبركة مليئة بأسماك الزينة.

الحديقة النباتية

اشهر المعالم السياحية في بيشتاني سلوفاكيا

من الأماكن التي يفضلها السياح هي الحديقة النباتية الصغيرة المتواجدة في بشتني ، وهي عبارة عن حديقة من البستانيين قام بإنشائها السكان المحليين ، ويفضل السياح زيارة الحديقة مع التنزه في مسارات المشي ومشاهدة أسرة الزهور والشجيرات الرائعة ، بجانب أنواع نادرة من الأشجار والحدائق الصغيرة.

وتتم زراعة الأعشاب الطبية وعينات نباتية أخرى رائعة بواسطة طلاب الجامعة ، مما يسمح لك بالمشي على طول حديقة الورود العطرة ، والاستمتاع بالزهور المتفتحة من شهر مايو ، كما يمكنك الاستمتاع بمعارض الصور واللوحات والأحداث الترفيهية التي تستضيفها الحديقة بانتظام.

المعبد الإنجيليفي 

المعالم السياحية في بيشتاني

يعتبر المركز الانجيليفي هو المركز التاريخي لمدينة بيشتني ، وهو من الوجهات السياحية المفضلة حيث يقابلك برج أحمر مستدق ومبنى أنيق للكنيسة الإنجيلية يسحرك ، فهو مثال الزخرفة المبدعة تظهر في عصر النهضة ببرج وبرج رفيع ، وساعة ونوافذ زجاجية ملونة عالية وأعمدة عند المدخل. وعندما تخدل المعبد ستقوم بالسير في ممر مذبح تم تصميمه بأسلوب قوطي عتيق مع منبر ومصلى خفيف وواسع ومصمم لمئتين. 

خزان سلنافا

اشهر المعالم السياحية في بيشتاني سلوفاكيا

من أهم وأشهر الاماكن السياحية في بيشتاني هو خزان سلنافا Slnava وهو منتجع صحي يقع في بيشتني عند سفح سلسلة جبال Povazhsky Inovec، والحزام عبارة عن بركة كاملة التدفق وطولها أشعة الشمس الدافئة مع معسكرات وشواطئ مجهزة جيدا للاسترخاء.

وبالإضافة إلى الاسترخاء والسباحة في مياه المنتجع العلاجية ، يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة المائية الأخرى مثل ؛ التجديف بالكاياك ، والتزلج على الماء والقارب وحتى الصيد ، فضلا عن توافر مسارات المشي على طول الخزان  وممرات لراكبي الدراجات.

كل ذلك بجانب محمية طبيعية مدهشة في خزان Slnava التي تعد واحدة من أفضل الاختيارات أمام السياح ؛ حيث يمكنهم زيارة جزيرة الطيور التي تعشش داخلها أنواع نادرة من الطيور بما في ذلك ؛ النوارس الرمادية وخطاف البحر.

متحف تاريخ العسكر

اشهر المعالم السياحية في بيشتاني سلوفاكيا

ماحف تاريخ العسكر هو متحف مفتوح في الهواء الطلق ، يقوم بعرض المعدات والأسلحة التشيكوسلوفاكية التي تعود لفترة الحرب العالمية الثانية والأعوام التي تليها حتى عام 1992. 

وتعد زيارة المتحف العسكري بمثابة كتابة تاريخ يقرأ عليك الأحداث الدامية التي حدثت في هذه الفترة ، حيث يمكنك رؤية الدبابات التي تعود إلى العام 1945 ميلاديا ، والطائرات المقاتلة والسيارات المدرعة والكثير من طائرات الهليكوبتر وقاذفات الصواريخ الحديثة.

كهف فرن الشيطان

اشهر المعالم السياحية في بيشتاني سلوفاكيا

كهف فرن الشيطان Povazhsky Inovec هو أحد عجائب الطبيعة ، وهو كهف كاريستي غريب عبارة عن نصب تذكاري طبيعي ؛ حيث قام العلماء باكتشافات أثرية مهمة داخل الكهف من خلال اكتشاف آثار المستوطنات القديمة للأشخاص البدائيين ، منها مستوطنة أقدم من العصر الجليدي والعصر الحجري تحت الطبقة الأولية من العصر الحجري القديم.

المصادر: 

[1]. https://www.sanatoriums.com/en/piestany/attractions

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى