سياحة

افضل الاماكن الترفيهية في قطر .. و 5 اماكن لرحلات السفاري موصي بها

رحلات السفاري في قطر

تتميز قطر بصحرائها كما تتميز بكثرة الأنشطة الترفيهية المائية، حيث أنها أحد الدول التي تتميز برحلات السفاري في المناطق الصحراوية التي تعد من افضل الاماكن الترفيهية في قطر التي يمكنك قضاء يوم مليء بالمرح والمتعة.

تتمتع قطر بتضاريس صحراوية مهيبة، تصلح للعديد من المغامرات بما في ذلك تقريع الكثبان الرملية، ورحلات السفاري الصحراوية. فإن كنت من محبي المغامرة، فعليك قراءة القائمة التالية التي نقدم لك من خلالها افضل المناطق التي يمكنك القيام فيها برحلات السفاري الموصي بها في قطر:

محمية البحر الداخلي

البحر الداخلي أو البحر الداخلي لخور هو أحد الأماكن المميزة للرحلات الصحراوية الكبيرة بالمغامرة، وتقع المحمية على بعد 60 كيلو متر من مدينة الدوحة، وهي عبارة عن محمية طبيعية معترف بها من قبل منظمة اليونسكو.

وتتميز محمية البحر الداخلي بالعديد من الأماكن المميزة التي يجب زيارتها، حيث تحتضن الطبيعة الصحراوية الكثبان الرملية مع البحر أثناء ارتفاع المد، مع احتوائها على أنواع مختلفة من الحيوانات التي تستمتع بمشاهدتها. بما في ذلك؛ الأنواع النادرة من السلاحف وأبقار البحر.

مخيم البدو

لمحبي التخييم والاستمتاع برؤية النجوم في الفضاء الصحراوي الشاسع، مخيم البدو الذي يعد من أكثر الأماكن الصحراوية رفاهية لجذب السياح. حيث يمكن للزوار الاستلقاء في الطبيعة الحية مع تناول أفضل الأطباق التقليدية في قطر.

وتتم تنظيم المعسكرات البدوية كجزء من رحلات السفاري الصحراوية الليلية في قطر، والتي غالبا ما تكون بالقرب من بحر الجزيرة في منطقة الفقمة.

صحراء الدوحة

رحلات السفاري الصحراوية والاستمتاع بالكثبان الرملية تعد من افضل المغامرات التي يمكن للسائح القيام بها في أنحاء الشرق الأوسط، فإن كنت من عشاق المغامرة، عليك بزيارة صحراء الدوحة التي تعتبر موطن رحلات السفاري والمغامرات.

حيث توفر صحراء الدوحة التضاريس المثالية للمغامرة، وهي نقطة جذب شهيرة بين السياح الذين يزورون الدوحة، حيث تمنحهم تجربة أفضل الأنشطة لاندفاع الأدرينالين مثل التزلج على الرمال، وتقريع الكثبان الرملية، وركوب الجمال وغيرها من الأنشطة.

مسيعيد

مسيعيد هي مدينة قطرية تقع على بعد 64 كيلو مترا جنوب الدوحة، وتعتبر من افضل الاماكن لقضاء ليلة مميزة للأزواج أو العائلة، حيث تقدم الأجواء هناك مغامرات مميزة مع أجواء ليلية صحراوية لا مثيل لها من خلال تحضير عشاء مناسب في وسط الصحراء على أضواء النيران.

فإن كنت تود قضاء رحلة صحراوية مميزة مع رحلة سفاري، أو تخييم في افضل الاماكن المخصصة لذلك في قطر، فيمكنك حجز باقة شاملة سيارة للانتقالات مع تقديم الخدمات الترفيهية الإضافية، كما أنك ستستمتع بالبوفيه وافضل الوجبات المقدمة هناك ذات نكهة اصيلة.

أماكن ترفيه في قطر

عند اختيارك لدولة قطر كوجهة سياحية للترفيه، فعليك تحديد أولوياتك التي ستجعل رحلتك السياحية مميزة من خلال زيارة اهم مناطق الجذب في قطر للقيام بجولة يومية ومشاهدة المعالم السياحية. وفيما يلي افضل اماكن الترفيه التي يمكنك زيارتها:

ملعب مدينة لوسيل

افضل الاماكن الترفيهية في قطر .. و 5 اماكن لرحلات السفاري موصي بها

من المعروف أن قطر ستكون الدولة التي ستستضيف مباريات كاس العالم 2022، لذلك ستكون وجهتك المميزة هي ملعب مدينة لوسيل الذي يعتبر افضل ملاعب كرة القدم التي تم إنشاؤها لاستضافة هذه البطولة.

سوف تستمتع مع جولة داخل الاستاد، ومشاهدة الهندسة المعمارية والزخارف بالإضافة إلى الأعمال الفنية التي تملأ كل ركن من أركان الاستاد.

حديقة الطيور الغاضبة

افضل الاماكن الترفيهية في قطر

من افضل اماكن الترفيه في قطر للأطفال والعائلات لقضاء يوم مرح وممتع من خلال افضل جولات المغامرات، والألعاب الرائعة. حيث تضم الحديقة عدد من معالم الجذب الترفيهي بما في ذلك؛ استوديو المدينة، والقابلة المتفجرة، والشجرة الكبيرة، والبيت الأحمر، والتنبيه الأحمر، والبلوز المرتد، بالإضافة إلى عدد من ألعاب المغامرات وركوب الخيل.

وتهتم الحديقة بالأطفال من جميع الأعمار، حيث عملت على إنشاء نقاط مغامرة محددة لكل فئة عمرية من الأطفال للاستمتاع، من خلال اكتشاف أعمال فنية جديدة ومبتكرة. فضلا عن المقاهي والمطاعم القريبة من المنتزه التي تجعله مكانا مناسبا للعائلة.

اكوا بارك قطر

افضل الاماكن الترفيهية في قطر .. و 5 اماكن لرحلات السفاري موصي بها

اكوا بارك من اوائل المنتزهات المائية في قطر، و من افضل اماكن ترفيهية في الدوحة حيث يمكنك الاستمتاع فيها بيوم مليء بالمرح والمغامرات والألعاب المائية، حيث تم إنشاء المتنزه على مساحة 50 ألف متر مربع يضم افضل الانشطة الترفيهية؛ بما في ذلك نهر مميز يصل طوله إلى 200 متر للإبحار، وتسارع الأمواج الصناعية مع الألعاب المائية.

المدينة التعليمية قطر

افضل الاماكن الترفيهية في قطر .. و 5 اماكن لرحلات السفاري موصي بها

تعتبر المدينة التعليمية في قطر نقطة جذب ومعلم سياحي مهم في قطر في منطقة الريان، حيث لن اكتشافها من أكثر الأشياء الممتعة في رحلتك السياحية إلى قطر. حيث أنها تضم عدد من المكتبات والجامعات ومراكز البحث التي تجعلها قاعدة تعليمية ممتازة، مع وجود المساكن والفنادق التي تجعلها مساحة سكنية رائعة.

حيث تم بنائها على مساحة شاسعة تصل إلى 1000 فدان، وتتميز المدينة التعليمية بتدعيمها لنظام التعليم القطري، حيث تقدم نظاما مؤسسيا من K-12. وترحب المدينة التعليمية بالطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم لإكمال تعليمهم هنا.

افضل الاماكن الترفيهية في قطر .. و 5 اماكن لرحلات السفاري موصي بها

أحد المدن الترفيهية التي تجمع بين الحداثة وتقاليد الدولة العربية من عمارة إسلامية وغيرها، حيث تعمل المدينة على توفير وسائل الراحة والترفيه المختلفة التي تلبي احتياجات الزوار. حيث يتم العمل على جعل المدينة تضم العديد من الفنادق، ومتاجر البيع بالتجزئة، والمتنزهات المائية، والغير ماريو بالإضافة إلى أشكال الترفيه المختلفة.

الأكواريوم والمتحف الوطني في قطر

افضل الاماكن الترفيهية في قطر .. و 5 اماكن لرحلات السفاري موصي بها

الأكواريوم والمتحف الوطني القطري من افضل الاماكن الترفيهية التي يجب زيارتها في قطر، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أفضل انواع الأسماك، بالإضافة إلى القطع الفنية التي تحتوي على تاريخ قطر المتواجدة في المتحف الوطني الذي قام بتصميمه جان نوفيل.

المصادر:

[1]. https://www.myholidays.com/blog/top-places-to-visit-in-qatar-on-your-travels/

[2]. https://www.triphobo.com/places/doha-qatar/things-to-do/entertainment

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى