سياحة

افضل الاماكن السياحية الرخيصة

عندما ترغب في زيارة افضل الاماكن السياحية الرخيصة في العالم، فإن العالم مليء بالأماكن السياحية  ذات الأسعار المعقولة، ولا يتطلب الأمر منك الكثير من الجهد للعثور على هذه الأماكن، بغض النظر عن مكان وجودها في أي قارة، فهناك دائمًا أماكن يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها بميزانية محدودة وقليلة، حتى البلدان التي نعتقد أنها باهظة الثمن ستنفق فيها ميزانية معقولة إذا كنت تعرف بعض النصائح والحيل المتعلقة بهذه البلدان. 

افضل الاماكن السياحية الرخيصة 
افضل الاماكن السياحية الرخيصة

افضل الاماكن السياحية الرخيصة 

إذا كنت ترغب في السفر ولديك ميزانية محدودة للغاية، وتتساءل عن المكان الذي يجب أن تذهب إليه، فإليك أفضل الأماكن للسياحة وبسعر رخيص للغاية:         

1- فيجي Fiji

تعد فيجي من أفضل الأماكن للسياحة وبسعر رخيص، حيث يتخيل  الكثير من الأشخاص أن الذهاب إلى جزر المحيط الهادئ سيكلفهم الكثير من الأموال بسبب كونها مليئة بالمنتجعات ذات الأسعار والطعام والخدمات المرتفعة الثمن، ومع أن هذا صحيح نسبيًا، ولكن لا ينطبق هذا الأمر تمامًا على جزيرة فيجي، فعلى عكس جيرانها من الجزر المحيطة بها و الباهظة الثمن، تعتبر جزيرة فيجي رخيصة الثمن نسبيًا ومناسبة لزيارتها في أي وقت. 

عند زيارة جزيرة فيجي لا تذهب لزيارة المنتجعات التي تبلغ تكلفتها 1000 دولار في الليلة، ببساطة يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الجميلة وممارسة رياضة الغوص على مستوى عالمي، وتناول المأكولات البحرية اللذيذة ومرافقة السكان المحليين الودودين دون الحاجة إلى رهن منزلك أو دفع تكاليف مالية إضافية هناك.

فيجي Fiji

2- أمريكا الوسطى Central America

تعد ثاني افضل الاماكن السياحية الرخيصة على مستوى العالم، وهي من ضمن مجموعة دول سياحية رخيصة في أوروبا فإذا كنت تحب التجول ومشاهدة الآثار القديمة، أو التنزه في الغابات، والاستمتاع بركوب الأمواج، وتناول طعام لذيذ مع عدد قليل من السائحين؟ زر البلدان الصغيرة الحجم في أمريكا الوسطى، إذهب لزيارة السلفادور وهندوراس ونيكاراغوا وغواتيمالا،  ستجد هناك في تلك البلدان معظم الفنادق ذات الميزانية المحدودة بحوالي 15 دولارًا في الليلة، إلى جانب وجبات الطعام الرخيصة الثمن مقابل 3 دولارات فقط، واستمتع برحلات جميلة على متن الحافلات بنفس السعر أيضًا، والكثير من المشروبات مقابل دولار أو دولارين فقط.

 أمريكا الوسطى
افضل الاماكن السياحية الرخيصة

لا تذهب لزيارة بلدان مثل: بليز، بنما، كوستاريكا، فهي وجهات سياحية باهظة الثمن وتكلفة الاستمتاع برحلة خلال اليوم تتراوح ما بين 40-60 دولار في اليوم الواحد. 

3- دولة كمبوديا

 من افضل الاماكن السياحية في العالم رخيصه الثمن كمبوديا، وهي دولة تقع في جنوب شرق آسيا، تمتاز في كونها ذات تكلفة قليلة، وجميلة ورائع’، ويمتازالسكان المحليون فيها بكرم الضيافة الذي  لا يصدق، ويمكنك الحصول هناك على غرفة خاصة ومكيفة مقابل 20 دولارًا أمريكي فقط، وتناول الطعام في أي مكان تريده مقابل 2 دولار أمريكي، إلى جانب التنقل في جميع أنحاء البلاد مقابل 20 دولارًا أمريكي، لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال هناك، فهي أرخص بكثير من جميع البلدان المجاورة لها.

اماكن سياحية رخيصة كمبوديا
افضل الاماكن السياحية الرخيصة

4- دولة الصين

تعد الصين من أفضل الأماكن للسياحة وبسعر رخيص، وتبهر الصين دوماً المسافرين منذ قديم الأزمان، وهي واحدة من أرخص الأماكن في آسيا، ولكنك تحتاج إلى الخروج من المدن الكبرى بالتأكيد، وتبلغ التكلفة أقل من 20 دولارًا في اليوم، والطعام من 2 إلى 5 دولارات لكل وجبة، والنقل المحلي في المدن أقل من دولار واحد، كما ولا تزال الصين واحدة من أفضل الأماكن قيمة في العالم.

الصين
افضل الاماكن السياحية الرخيصة

5- دولة كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية واحدة من أعظم وجهات السفر غير المكتشفة في العالم، وأسعارها تنافس أسعار جنوب شرق آسيا والطعام مذهل ومتنوع والريف رائع الجمال، إنها واحدة من أكثر وجهات السفر التي يتم التقليل من شأنها نظرًا لأن العملة الكورية الجنوبية تبلغ 1100 وون لكل 1 دولار أمريكي، كل شيء هنا رخيص بالإضافة إلى أنه ممتع ومختلف، إذا كنت تبحث عن رحلة اقتصادية إلى آسيا، فتفضل بزيارة كوريا الجنوبية.

 كوريا الجنوبية
افضل الاماكن السياحية الرخيصة

6- دولة كولومبيا

تعتبر دولة كولومبيا من افضل الاماكن السياحية الرخيصة، ولقد أصبحت دولة كولومبيا بسرعة وجهة شهيرة وميسورة التكلفة في الوقت الحاضر من بين الدول، فإذا كنت من محبي التاريخ فستحب المتاحف والمواقع التاريخية في بوغوتا، أما إذا كنت من محبي الطبيعة فإن الأمازون في انتظارك، و بالنسبة لعشاق الغوص فدولة كولومبيا من أفضل مواقع الغوص في العالم والشواطئ الرائعة.

كولومبيا
افضل الاماكن السياحية الرخيصة

 ونظرًا لأن الإقامة والمواصلات والطعام في متناول الجميع وبأسعار مميزة، سيكون لديك متسع لبعض الرفاهية والتنزه، ويمكنك أن تفكر في حجز فيلا فاخرة لمدة ليلة أو ليلتين، وهذه ميزة تميزها عن العديد من دول العالم.

تشمل الميزانية والدول المقترحة أعلاه الإقامة الأساسية، وستحتاج إلى إضافة التكاليف الأخرى مثل التسوق، وقد يرغب البعض في الغوص أو التزلج، وهي أنشطة ذات تكلفة أعلى عادةً، والبعض الآخر يرغب فقط في التجول واستكشاف الأحياء المحلية فهذا أفضل لأصحاب الميزانية المنخفضة أو القليلة بعض الشئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى