سياحة

افضل الاماكن السياحية في براتيسلافا سلوفاكيا

تضم براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا العديد من المباني الأثرية التي ستستمتع بالتجول فيها بين شوارعها أو القيام برحلة بحرية على نهر الدانوب، ويجب أن يقوم أي زائر للمدينة برحلة لزيارة الاماكن السياحية في براتيسلافا.

السياحة في براتيسلافا

براتيسلافا هي العاصمة الرئيسية لسلوفاكيا، حيث يأتي العديد من السائحين كل عام للاستمتاع بجمال وروعة هذه المدينة، فضلاً عن مبانيها التي تتميز بعمارتها وتصميمها الفريد، وتقع براتيسلافا في وسط القارة الأوروبية.

وفيما يتعلق دليلك للسفر إلى براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا ، فسلوفاكيا هي تقع في الجنوب الغربي وهي مدينة حدودية، كما تقع على الحدود الفاصلة بين سلوفاكيا والنمسا والحدود الفاصلة بين سلوفاكيا والمجر.

كما تعتبر إحدى المناطق التي تعد جزءًا من سلوفاكيا وفقًا للتقسيم الإداري، ومن المعروف أن سلوفاكيا مقسمة إداريًا إلى ثماني مناطق، ويمر بها نهر الدانوب من أهم وأشهر الأنهار في أوروبا عبر براتيسلافا، وينبع هذا النهر من منطقة في ألمانيا تسمى (الغابة السوداء) ويتدفق عبر عدة عواصم أوروبية ولهذا سمي نهر العواصم.

ومن العواصم الأخرى التي يمر من خلالها هذا النهر فيينا عاصمة النمسا ومدينة بودابست عاصمة المجر ومدينة بلغراد عاصمة صربيا ويبلغ طول هذا النهر 2860 كيلومترًا أو 177 ميلاً، وتبلغ مساحة حوضها حوالي 817 ألف كيلومتر مربع.

الاماكن السياحية في براتيسلافا

هنا يمكنك الاستمتاع بجمال الاماكن السياحية في براتيسلافا ذات الطراز القديم مع المباني الرائعة للغاية ذات الهندسة المعمارية الفريدة للغاية وتتصل حدودها بحدود فيينا، وتعتبر واحدة من أكثر وجهات سياحية مهمة، وفيما يلي أجمل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها عند قدومك إلى براتيسلافا:

مدينة براتيسلافا القديمة

افضل الاماكن السياحية في براتيسلافا سلوفاكيا

مدينة براتيسلافا القديمة هي مدينة قديمة جدًا وشهدت العديد من الأحداث التاريخية، فإذا أتيت إلى هذه المدينة فسوف تصادف القصور، وهناك العديد من الكنائس التي تم صيانتها جيدًا منذ ذلك التاريخ.

كما تحتوي المدينة بأكملها على عدد من المعالم الهامة التي احتفظت بجمالها، لذلك عليك زيارة مدينة براتيسلافا القديمة عند قدومك إلى براتيسلافا.

قلعة ديفين

افضل الاماكن السياحية في براتيسلافا سلوفاكيا

لا تفوت هذه القلعة الرائعة التي تبعد حوالي 10 كم غرب وسط مدينة براتيسلافا، حيث تقع قلعة ديفين على منحدر يبلغ ارتفاعه 212 مترًا عند التقاء نهري الدانوب ونهر مورافا، وسيطرت هذه القلعة العظيمة على طريق التجارة على نهر الدانوب بالإضافة إلى ذراع لطريق العنبر القديم مع آثار تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

 فهي واحدة من أقدم ثلاث قلاع في سلوفاكيا ويتم سرد تاريخها من خلال لوحات المعلومات ومعرض داخل الكهوف في السجل العلوي، كما تم التعامل مع الضربة القاتلة للقلعة من خلال هجوم قوات نابليون في عام 1809، ومنذ ذلك الحين ظلت الآثار مدمرة.

كنيسة القديسة اليزابيث الزرقاء

الاماكن السياحية في براتيسلافا

هي إحدى الكنائس الكاثوليكية التي شيدت عام 1913 م، وتقع في شرق مدينة براتيسلافا القديمة، وتم بناؤها على طراز فن نوفو وأحد الشوارع ذات الطراز الفريد، حيث تم تصميمها من قبل المهندس المعماري في بودابست أودون ليشنر وتم بناؤها للملكة إليزابيث.

فالكنيسة  من الخارج عبارة عن مزيج من التصميمات الرومانية والباروكية وديزني الشرقية في الجص الأبيض والأزرق الغني والبلاط الأزرق المزجج، وفي الداخل النقوش الزرقاء ذات الأنماط الذهبية جميلة بشكل خاص، وفوق المذبح توجد لوحة زيتية للقديسة إليزابيث وهي تقدم الصدقات.

المسرح الوطني السلوفاكي

افضل الاماكن السياحية في براتيسلافا سلوفاكيا

تم بناء المبنى عام 1886، حيث يعتبر المسرح الوطني لسلوفاكيا من أهم المسارح التي تم إنشاؤها خلال عصر النهضة، ويقع في حي هفيزدوسلاف وهو نصب تذكاري وطني مهم للغاية.

حيث يستقطب المسرح مجموعة كبيرة جدًا من السياح كل عام حيث الاوبرا والتمثيل المتميز، كما يزور السياح هذا المسرح للاستمتاع بالأوبرا والعروض ورقصات الباليه الراقية.

وعندما تم افتتاحه لأول مرة، تم عرض العروض المسرحية الهنغارية والألمانية فقط، وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية، بدأت المسلسلات في الظهور بلغتها الأصلية (بعد الترجمة السلوفاكية)، كما يقع المسرح الجديد على ضفاف نهر الدانوب في منطقة سكنية راقية معروفة بمحلاتها ومطاعمها العصرية.

بوابة مايكل

افضل الاماكن السياحية في براتيسلافا سلوفاكيا

هي بوابات المدينة الوحيدة التي نجت من الجدران والأبراج المحصنة التي بنيت في القرن الثالث عشر، وفي ذلك الوقت كانت الطريقة الوحيدة للدخول والخروج من براتيسلافا هي من خلال إحدى بوابات المدينة الأربع.

كما خضعت البوابة للعديد من التجديدات على مر السنين، بما في ذلك تجديد مستوحى من الباروك في عام 1758، والذي تضمن إضافة تمثال ضخم موجود للقديس ميخائيل وتمثال تنين أعلى البوابة.

يضم البرج معرضًا للأسلحة، بالإضافة إلى الوثائق والصور والنماذج التي تعرض تاريخ أسوار المدينة وكيف أثرت على المدينة على مر القرون، ويمكن للزوار أيضًا تسلق البرج إلى شرفة تطل على المدينة القديمة وتوفر واحدة من أفضل المناظر في المدينة.

النصب التذكاري لحرب سلافين

افضل الاماكن السياحية في براتيسلافا سلوفاكيا

يوجد على قمة أعلى تل مقبرة ونصب تذكاري للحرب للقوات السوفيتية الذين ماتوا أثناء تحرير مدينة براتيسلافا في عام 1945، حيث يقع النصب التذكاري في منطقة مرموقة بالمدينة فوق القصور والسفارات وتم افتتاحه عام 1960، والقاعة التذكارية في القاعدة مغطاة بتمثال جندي سوفيتي على قمة يبلغ ارتفاعها 39.1 مترًا، وجميعها مغطاة بألواح رخامية.

كما يوجد أمامه ستة مقابر جماعية دفن فيها رفات 6845 جنديًا سوفيتيًا، وفي أي وقت من اليوم يذهب المقيمون والسياح إلى الشرفة السفلية للاستمتاع بإطلالة بانورامية على مدينة براتيسلافا.

الأنشطة السياحية في برتيسلافا

تعد مدينة براتيسلافا من أجمل مدن أوروبا الوسطى، حيث تضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية كالمتاحف والكنائس والمكتبات التاريخية، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي الساحر، فضلاً عن أسعارها المعقولة للسياح مقارنة بالمدن الكبرى في أوروبا، وفيما يلي أفضل الانشطة السياحية في برتيسلافا:

  • المقاهي الرومانسية في المركز التاريخي: تشتهر مدينة براتيسلافا القديمة بالمقاهي والمطاعم من مختلف الأنواع، فقط تجول في الأرجاء وابحث عن مكانك المفضل بينهم.
  • المشي ليلًا في برتيسلافا: من أكثر الأنشطة المحبوبة لدى برتيسلافا المشي فيها ليلاً، حيث إنها مضيئة بشكل رائع،  كما تتميز بشوارعها الهادئة الرائعة التي يمكنك المشي بها براحة والتمتع بجمالها الهادئ، ولا يفوتك استكشاف براتيسلافا مع ظهور أشعة الشمس المتلألئة وأضواء المدينة التي تنبض بالحياة.
  • التمتع بمناظر المباني الملونة في براتيسلافا: إذا كنت مدمنًا على التقاط الصور، فسيكون هذا هو المكان الذي يمكن التقاط صور جميلة في كل شارع تقريبًا في وسط براتيسلافا، ولن ترغب في التوقف عن المشي والتصوير.
  • الذهاب إلى الأسواق الخارجية: حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية والصور الفوتوغرافية والمجوهرات والملابس والأشياء الجميلة الأخرى هناك.
  • الذهاب إلى الشواطئ الباردة: هناك العديد من الشواطئ البارجة التي يمكنك الاستمتاع بها، حيث يمكنك تجربة الرياضات المائية المختلفة والحفلات الليلية، وهناك عدد قليل من البحيرات الأخرى حيث يمكنك الاسترخاء في الصيف الحار.

المصادر:

[1]. https://traveltriangle.com/blog/places-to-visit-in-bratislava/

[2]. https://www.welcometobratislava.eu/why-visit-bratislava/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى