سياحة

افضل المدن السياحية في المغرب

إذا أردت زيارة افضل المدن السياحية في المغرب والتنقل في رحلة جميلة ما بين مياه البحر الأبيض المتوسط إلى رمال الصحراء المغربية ، فإن دولة المغرب كانت وما زالت الوجهة السحرية التي تغري  المسافرين بزيارتها منذ آلاف السنين، وحتى يومنا هذا. 

ومن مميزات المغرب البارزة موقعه الفريد والبارز للتجارة مع دول أفريقيا، في المغرب تجد التأثيرات تقاليد الأمازيغ، وتجد المتحدثين باللغات الفرنسية، والأسبانية وغيرها من اللغات، في كل مدينة من مدن المغرب تجد آثار تعود إلى العصور الوسطى يجب عليك اكتشافها، اخترنا لك افضل مدن سياحية في المغرب يجب أن تكون وجهتك القادمة.      

افضل المدن السياحية في المغرب 

1- مدينة أصيلة Asilah

 مدينة أصيلة
افضل المدن السياحية في المغرب

أصيلة تلك المدينة الفنية الصغيرة ذات الجدران التي تتميز بالألوان الزاهية، وهي تلك المدينة الساحلية القديمة  التي تنبض بالحياة وتندمج فيها ثقافة الشعب المغربي والشعب الأسباني معًا. 

تعد من أجمل اماكن سياحية في المغرب ستفكر في زيارتها، عندما تتجول في  هذه المدينة القديمة ستكتشف الإبداع والتقاليد الفريدة الجميلة التي تنبعث من كل شارع من شوارع المدينة، عندما تذهب إلى المتنزه الساحلي في المدينة ستجد أمامك مكانًا مثاليًا وجميلًا لتأمل الطبيعة الجميلة من خلال المقاهي الجميلة والمناظر الرائعة التي توجد في قلب المحيط.

2- مدينة العرائش Larache

مدينة العرائش
افضل المدن السياحية في المغرب

تأتي هذه المدينة ضمن ثاني افضل المدن السياحية في المغرب فهي تلك المدينة الباردة في الشتاء، ذات الهواء المنعش في الصيف، وهي وجهة الكثير من السياح المحليين في خلال أشهر الصيف، و يمر نهر لوكس ببطء عبر مدينة لاراش، ومن أبرز معالم المدينة الأثرية أطلال ليكسوس Lixus  المذهلة

والتي تقع في مكان قريب من هذه المدينة، ومن معالمها المميزة حدائق هيسبيريديس Hesperides الأسطورية التي جاء ذكرها في العديد من الأساطير القديمة التي تحاك حول المدينة. 

ولا تزال ترى الجزء الإسباني القديم من هذه المدينة موجودًا هناك، ستشاهد بعينيك حانات التاباس والكنائس الأسبانية القديمة ماثلة للعيان حتى يومنا هذا. 

3- تنغير Tinghir

تنغير
افضل المدن السياحية في المغرب

من ضمن قائمة افضل مدن سياحية في المغرب مدينة تنغير التي تقع بين جبال الأطلس الكبيرة ورمال الصحراء الجميلة، فهي المدينة الساحرة التي توجد في وسط وادي تودرا، وهي مدينة فرنسية قديمة نمت لتصبح مدينة تفيض بحدائق الزهور المتفتحة والشوارع الضيقة الساحرة المنظر.

وتتطل تنغير على بقايا قصر غلاوي Glaoui الذي يعود بنائه إلى القرن الثامن عشر، ويمكنك السير والصعود إلى أعلى جبال أطلس التي تقع بالقرب من المدينة ومشاهدة المناظر المذهلة للمناطق المحيطة بالمدينة. 

4- الجديدة El Jadida

الجديدة
افضل المدن السياحية في المغرب

ستشاهد أجمل أنواع السياحة في المغرب التي لن تتخيلها عند زيارة مدينة الجديدة، فهي مدينة ساحلية مزدحمة للغاية بالسياح، ويوجد هناك منتجع شهير يقضي المغاربة أوقات العطلات فيه، يزدحم الشاطئ الرملي هناك في هذه المدينة طوال أشهر الصيف، و تستمتع الكثير من العائلات المغربية بقضاء أجمل الأوقات هناك. 

ويمكن الذهاب في نزهة إلى هذه المدينة من خلال النهر الذي يربطها مع الدار البيضاء، احصل على جولة تاريخية لا تنسى في داخل الصهريج البرتغالي الذي يعود بنائه إلى القرن السادس عشر واستمتع برؤية الأماكن والمواقع التاريخية الأخرى من أسوار الصهريج البرتغالي المرتفعة.  

5- شفشاون Chefchaouen

شفشاون
افضل المدن السياحية في المغرب

من افضل المدن السياحية في المغرب التي يجب أن تزورها حتمًا مدينة شفشاون الساحرة ذات المباني الشهيرة باللون الأزرق والأسطح المكسوة ببلاط أحمر جميل، وهي واحدة من أجمل مدن المغرب، ويرجع سر جمالها إلى أنها محاطة بالعديد من الجبال الخلابة، وهناك سلسلة من الممرات الضيقة

 التي تشبه المتاهة في داخل المدينة،  تخفي في طياتها الساحات والقصبات القديمة ( وهي القلاع القديمة)، وتتيح لك فرصة التقاط العديد من الصور الجميلة في كل زاوية من زواياها الجميلة.

وتشبه المدينة في تصميمها المعمارية المغربية والأندلسية معًا، وهي مكان رائع للإبداع والتطوير، ومكان مثالي لقضاء بضعة أيام والاستمتاع بالطعام اللذيذ والدردشة والتحدث مع السكان المحليين وخوض روح المغامرة في التلال المحيطة بالمدينة.

6- تطوان Tetouan

تطوان
افضل المدن السياحية في المغرب

عندما تفكر في زيارة اماكن سياحية في المغرب خلابة المنظر وتقع على سفح جبال الريف، عليك أن تفكر في مدينة تطوان الصغيرة التي تعد ميناء مهم  يقع على البحر الأبيض المتوسط ،​​وكانت في يوم من الأيام عاصمة المغرب في الجانب الأسباني.

تسمى هذه المدينة الساحرة ينابيع المياه، وتحوي شوارعه مباني مربعة مرصعة باللون الأبيض والتي تشبه الطراز الأسباني في البناء، إلى جانب الشوارع الواسعة، ستشعر عند زيارتها كأنك تعود إلى الزمن القديم بما يحمله من متعة وجاذبية كبيرة. 

7- الدار البيضاء Casablanca

 الدار البيضاء
افضل المدن السياحية في المغرب

من افضل المدن السياحية في المغرب مدينة الدار البيضاء العاصمة الحيوية لدولة المغرب، كانت قديمًا وما زالت المدينة الساحرة القوية، وحديثًا أصبحت قوة تجارية ضخمة ومدينة ساحلية تصنف على أنها المركز الاقتصادي للمغرب.  

عندما تقرر التجول في وسط مدينة الدار البيضاء سينتابك الفضول لاكتشاف ماضي هذه المدينة العريقة، فهناك العمارة المغربية المزخرفة المليئة بالأشكال والأساليب الأوروبية في التصميم، إذا كنت ترغب في العودة إلى تاريخ الأفلام الأبيض والأسود، اذهب وتناول المشروبات في مقهى ريك الشهير الذي يوجد في مدينة الدار البيضاء. 

كانت هذه افضل المدن السياحية في المغرب التي يجب أن تفكر في زيارتها عندما تسافر في رحلة إلى دولة المغرب في يوم من الأيام. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى