سياحة

افضل المناطق السياحية في الهند

افضل المناطق السياحية في الهند، حيث تعد الهند واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يتمناها كل مسافر لاستكشاف القصور الملكية المنتشرة في جميع أنحاء الهند وزيارة تاج محل، كما يجد الآخرون أنفسهم منجذبين إلى المناظر الطبيعية المذهلة في دارجيلنغ ، هناك أيضًا مدن الهند الكبرى مثل نيودلهي، ومومباي ولكل منها شخصيتها المميزة، ومن المستحيل أن تشعر بالملل من استكشاف المعابد والأسواق والشوارع الملونة لأكبر المراكز الحضرية في الهند، كما وتوجد العديد من مناطق الهند المسلمة لمن يريد زيارتها من المسلمين.

افضل المناطق السياحية في الهند 

خطط لمغامرتك من خلال قائمة ب أفضل الأماكن للزيارة في الهند:

1- تاج محل في أجرا

إذا كان هناك رمز واحد فقط يمثل الهند بأكملها فسيكون تاج محل، حيث يلهم النصب التذكاري ملايين السياح للقيام برحلة إلى أجرا كل عام، والاستيقاظ قبل الفجر لرؤية الهيكل الرائع يشع عند شروق الشمس، لكن Agra تتصدر قائمة أفضل الأماكن للزيارة في الهند لأسباب تتجاوز مناطق الجذب الأكثر شهرة في الهند.

  • افضل المناطق السياحية في الهند

2- مدينة نيودلهي عاصمة الهند

تعد مدينة نيودلهي من افضل المناطق السياحية في الهند، وهي عاصمة الهند الملونة وهي المزيج المثالي بين التراث والحداثة أيضاً، وتحتوي دلهي القديمة على بعض أكثر مناطق الجذب السياحي قيمة في البلاد، بما في ذلك مسجد جاما والقلعة الحمراء وشارع التسوق تشاندني تشوك، وتشمل أهم مناطق الجذب السياحي في نيودلهي معبد اللوتس وبوابة الهند و قبر همايون، و أطول مئذنة في الهند.

افضل المناطق السياحية في الهند
افضل المناطق السياحية في الهند 

3- مدينة مومباي

توجه إلى مدينة مومباي الساحلية النشيطة موطن رواد الأعمال فاحشي الثراء وممثلي بوليوود الأكثر شهرة، ولا يبعد السائحون أبدًا عن فنادق الخمس نجوم أو مطاعم الذواقة في هذه المدينة الفاخرة، وحتى إذا كانت هذه الأنشطة خارج الميزانية، فإن رحلة بحرية في شارع مارين درايف المحبوب ستجعلك تشعر وكأنك من الملوك وأنت تلقي نظرة على الساحل الخلاب ومباني آرت ديكو الساحرة.

مدينة مومباي
افضل المناطق السياحية في الهند 

4- مدينة ريشيكيش

تقع المدينة في سفوح جبال الهيمالايا على ضفاف نهر الغانج المقدس، وتعد من افضل المناطق السياحية في الهند، وهي بمثابة مركز لليوغا استمتع فقط بأصوات أجراس المعبد ومشاهدة المعالم السياحية من جسرين معلقين في ريشيكيش.

مدينة ريشيكيش
افضل المناطق السياحية في الهند 

5- مدينة فاراناسي

تعد فاراناسي واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسياح في العالم، ويمكن القول إنها أقدس مكان في الهند، وتتم الأنشطة الروحية على طول نهر الجانج المقدس، حيث يستحم الحجاج ويحرق المعزين أقاربهم المتوفين مؤخرًا على مرأى من المارة.

ومن ناحية أخرى يجد السائحون نكهة الروحانية الخاصة بهم في ركوب القوارب عند شروق الشمس، وإطلاق الأزهار التي تطفو على النهر، ومشاهدة الاحتفالات الهندوسية المليئة بالنيران.

مدينة فاراناسي
افضل المناطق السياحية في الهند 

6- مدينة غوا

الهند ليست مليئة بالمدن الكبيرة والمواقع المقدسة فحسب، بل لديها أيضًا شواطئ رائعة في الجنوب في جوا، وتوفر امتداداتها من الرمال الذهبية على طول بحر العرب شيئًا لكل نوع من السائحين، سواء كنت مهتمًا بالنزول في أكواخ شاطئية مريحة أو قضاء إجازة استوائية رائعة في منتجع من فئة الخمس نجوم.

مدينة غوا
افضل المناطق السياحية في الهند 

7- ولاية كيرالا

اتجه جنوب جوا وستجد ولاية كيرالا، ولا شيء يتفوق على تجربة القفز على متن قارب عائم تقليدي من القش في أليبي وتطفو ببطء عبر البحيرات والأنهار المليئة بالنخيل، وستستمتع بالمأكولات الهندية الطازجة المطبوخة على الماء والمناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية، تشبه ولاية كيرالا الهادئة نسمة من الهواء النقي من كثافة مدن مثل نيودلهي وجايبور في الشمال. 

ولاية كيرالا
افضل المناطق السياحية في الهند 

8- كهوف اجانتا والورا

السفر عبر الزمن ليس حقيقة واقعة للمسافرين حتى الآن، ولكن يمكنك الاقتراب من كهوف Ajanta و Ellora في ولاية ماهاراشترا، وتتميز الكهوف بالمنحوتات المعقدة منذ 1500 عام على الأقل.

وتعتبر كهوف Ajanta هي الأقدم من بين اثنين من المعالم السياحية في الهند، وتضم حوالي 30 نصبًا تذكاريًا للكهوف البوذية المقطوعة في الصخر والتي تعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

كهوف اجانتا والورا
افضل المناطق السياحية في الهند 

وعلى بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب اجانتا تقع كهوف الورا Ellora، ويوجد بها ما يقرب من ثلاثين منحوتة بوذية وجاينية وهندوسية، وأشهرها معبد كايلاسا (الكهف 16)، وهو هيكل ضخم مخصص للورد وغيره الكثير من المعابد الاخرى.

9- مدينة كولكاتا

تعد كولكاتا ثالث أكبر مدينة في الهند، وهي من أفضل الأماكن السياحية في الهند للعوائل، بالإضافة إلى أنها مليئة بفن العمارة في الحقبة الاستعمارية و تشمل أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في كولكاتا منها مشاهدة نصب فيكتوريا التذكاري وهو نصب تذكاري من الرخام الأبيض يضم متحفًا ويضم عشرات المعارض وشارع بارك ستريت وهو شارع شهير به متاجر ومطاعم تنشط على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، خاصة خلال العطلات.

يزور معظم السياح من كافة أنحاء العالم الهند لمشاهدة قصورها والأماكن التاريخية والتراثية فيها، وكانت هذه من افضل المناطق السياحية في الهند نتمنى لكم أن تكون ضمن قائمتكم عند زيارة الهند.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى