سياحة

افضل اماكن السياحة في البحرين

على الرغم من صغر حجمها، إلا أن السياحة في البحرين تعتبر من الدعائم الأساسية لاقتصاد البلاد، حيث تضم مجموعة من عوامل الجذب المختلفة مع افضل اماكن السياحة في البحرين، بالإضافة إلى أفضل المنتجعات والفنادق وأحدث المجمعات التجارية، وسوف نستعرض كل هذا بالتفصيل في السطور التالية.

قائمة افضل اماكن السياحة في البحرين

السفر إلى البحرين للعمل أو السياحة أصبح سهلا، لذلك عليك معرفة معلومات عن فيزا البحرين تفاصيل كاملة للسفر،وإن كنت تبحث عن قائمة افضل اماكن السياحة في البحرين، فيمكنك التعرف عليها فيما يلي:

متحف بيت القرآن

متحف بيت القرآن

هو من أهم المعالم السياحية في البحرين، حيث يعد متحف بيت القرآن مركزًا إسلاميًا شاملاً يخدم القرآن وعلومه في البحرين، وأصبح منذ إنشائه عام 1990 من أشهر المتاحف الإسلامية حول العالم.

ويوجد في بيت القرآن العديد من المخطوطات الإسلامية والعديد من مصاحف القران الكريم التي تعود إلى فترات مختلفة، ويصل عدد النسخ والمخطوطات في المتحف إلى 10000 نسخة ومخطوطة قرآنية.

باب البحرين

باب البحرين

هو من افضل اماكن السياحة في البحرين، وهذه البوابة عبارة عن مبنى تاريخي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1945 بتكليف من السير تشارلز بلجريف مستشار الحكومة البحرينية في ذلك الوقت، ويقع باب البحرين في ساحة الجمارك في المنطقة التجارية المركزية، وهو بمثابة المدخل الرئيسي لسوق المنامة.

قلعة البحرين

قلعة البحرين

واحدة من أهم اماكن سياحية في البحرين للعائلات، وتعرف بـ قلعة البحرين أو قلعة البرتغال كما يطلق عليها، ويعود تاريخ إنشاء القلعة إلى القرن الرابع عشر الميلادي، ولكن تمت إضافة هياكل أخرى للقلعة في فترات مختلفة، مثل فترة الحكم البرتغالي للبحرين، وتقع قلعة البحرين في المنامة، عاصمة البحرين، في ضاحية السيف الساحلية.

جزر أمواج

جزر أمواج

تعد جزر أمواج من أفضل الوجهات السياحية في البحرين للعائلات، وتقع الجزر على مساحة 2.79 مليون متر مربع في شمال شرق مملكة البحرين، وهي عبارة عن مجموعة من ست جزر اصطناعية تم إنشاؤها بالقرب من شواطئ جزيرة المحرق.

وترتبط هذه الجزيرة بمجموعة جزر أمواج في البحرين عبر ممر شمال المنامة، إلى جانب المناطق السكنية والمطاعم والمنتجعات والفنادق وما إلى ذلك، وهناك العديد من الأماكن السياحية والترفيهية.

متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني هو أكبر وأهم متحف في البحرين، افتتح في عام 1988 ويحكي قصة البحرين من تاريخها المبكر حتى الوقت الحاضر، ويضم المتحف مجموعة متنوعة من المعروضات، بما في ذلك القطع الأثرية والفن الإسلامي، وحضارة دلمون إحدى أقدم الحضارات في العالم.

كما يحتوي المتحف أيضًا على مكتبة ومركز أبحاث، بالإضافة إلى فصل عن تاريخ البحرين الحديث، ويوصى بزيارة المتحف لأي شخص يبحث عن مناطق الجذب السياحي في البحرين للعائلات.

مودا مول البحرين

مودا مول البحرين

يُعرف مودا مول البحرين بأنه أحد أفخم مراكز التسوق في البحرين، إنه أصغر مركز تجاري في المنامة، ولكنه يحتوي على العديد من العلامات التجارية العالمية الفاخرة، بالإضافة إلى الكثير من خيارات الطعام التي ستجعل زيارتك للمركز التجاري ممتعة.

وإلى جانب التسوق، يمكنك الاستمتاع بالطعام اللذيذ والمشروبات الباردة والساخنة في قاعة الطعام، وحتى الحدائق الموجودة في الموقع، وهذا هو السبب في انه واحد من افضل اماكن السياحة في البحرين.

اماكن سياحية في البحرين للعائلات

وإذا كنت ترغب في الذهاب إلى البحرين برفقة عائلتك، فهنا المكان الأنسب لرحلة عائلية حيث يمكنك زيارة عدد كبير من اماكن سياحية في البحرين للعائلات مثل:

كيدزانيا البحرين

كيدزانيا البحرين

هي من أجمل اماكن سياحية في البحرين للعائلات، فهي مدينة ملاهي توفر للأطفال فرصة لعب الأدوار في مختلف المهن، وتم تصميم الحديقة لتعليم الأطفال عن الأعمال التجارية وكيف تساهم الوظائف المختلفة في المجتمع.

كما تقدم الحديقة للأطفال تجربة تعليمية تفاعلية وغامرة،  فهي تشبه مدينة حقيقية، وبها ورش عمل تعليمية تهدف إلى مساعدة الأطفال على تطوير مهارات حياتية مهمة مثل العمل الجماعي والتواصل.

حديقة واهوو المائية البحرين

اماكن سياحية في البحرين للعائلات

حديقة واهوو المائية هي واحدة من أشهر اماكن سياحية في البحرين للعائلات، وتقع الحديقة في سيتي سنتر المنامة، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، حيث تضم مساحة داخلية تبلغ 15000 متر مربع وحديقة خارجية.

كما توفر لك الحديقة ساعات من المرح والمتعة مع مجموعة متنوعة من الألعاب المائية، بما في ذلك ألعاب للكبار والصغار، والعديد من الأنشطة لأفراد الأسرة من جميع الأعمار، ومن المؤكد أنك ستقضي وقتًا هناك لا يُنسى.

شاطئ مراسي البحرين

شاطئ مراسي البحرين

يعد شاطئ مراسي البحرين من أجمل شواطئ المملكة،  ويقع على الساحل الغربي لجزيرة المحرق، ويشتهر برماله البيضاء ومياهه الصافية، كما يوفر مناظر خلابة للخليج الفارسي، وهو من أفضل الوجهات السياحية في البحرين للعائلات.

محمية العرين

محمية العرين

محمية وحديقة العرين هي أكبر محمية طبيعية في البحرين وتقع في الصخير، وتبلغ مساحتها 8000 متر مربع، وتضم 50 نوعًا من الحيوانات و90 نوعًا من الطيور و80 نوعًا من النباتات، إلى جانب المها العربي والغزلان والنعام والضباع، بما في ذلك عددًا من المواقع الأثرية، ويمكن لزوار المملكة الاستمتاع بأنشطة مثل التخييم والمشي لمسافات طويلة ومشاهدة الطيور والتنزه.

جنة دلمون المفقودة

جنة دلمون المفقودة

تقع حديقة جنة دلمون في منطقة العرين، وهي الأكبر في الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها أكثر من 77 ألف متر مربع، وافتتحت في عام 2009 وتستقبل 5000 زائر يوميًا، وبفضل جمالها فهي تعتبر من افضل اماكن السياحة في البحرين.

 وتتميز الحديقة بالعديد من البقع المائية، كنا توفر العديد من خيارات الترفيه لجميع أفراد الأسرة، وتضم أكثر من 20 لعبة وشرائح ضخمة مثل حلقات الانزلاق الصاروخية وسفينة القراصنة، وتعد جنة دلمون المفقودة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في البحرين للعائلات، ومكانًا رائعًا للاسترخاء في حرارة الصيف.

دلمونيا مول البحرين

دلمونيا مول البحرين

دلمونيا مول هو مركز تسوق فاخر يقع في جزيرة دلمونيا الاصطناعية شمال المحرق في البحرين، ويقدم المركز التجاري مجموعة متنوعة من منافذ المأكولات والمشروبات ومزيجًا فريدًا من العلامات التجارية المحلية والعالمية، فضلاً عن الحديقة المائية “أكواريوم البحرين” ومجمع سينما وصالة بولينغ. 

ويعد دلمونيا مول أكبر مركز تسوق في البحرين، وواحد من أشهر الوجهات السياحية في البلاد، مما يجعله مكانًا مثاليًا لقضاء يوم في الخارج مع العائلة، حيث أنه من أشهر الوجهات السياحية في البحرين للعائلات.

بعد كل شيء، يجب الإشارة إلى أن البحرين هي جزيرة صغيرة تقع في الخليج الفارسي، وعلى الرغم من حجمها، إلا أنها وجهة سياحية شهيرة بسبب ثقافتها وتاريخها الغني، كما أن لديها الكثير لتقدمه للسياح والعائلات نظراً للعديد من مناطق الجذب السياحي وافضل اماكن السياحة في البحرين، حيث يمكن لزوار البحرين استكشاف الآثار القديمة وزيارة الأسواق التقليدية والتعرف على التراث الإسلامي للبلاد والمتاحف الحديثة والشواطئ الخلابة.ض

[1]. https://www.urtrips.com/bahrain/

[2]. https://www.battuta.me/best-places-to-visit-in-bahrain-with-family/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى