سياحة

5 من افضل اماكن سياحية في بودابست

بودابست عاصمة المطر التي يطلق عليها اسم “باريس الشرق”، فهي عاصمة المطر ذات الاستضافة الممتازة للسياح، وواحدة من أهم المدن في المجر لذلك تكثر أمثلة اماكن سياحية في بودابست خصوصا من اولئك اللذين يهتمون بالثقافة، وذلك كونها واحدة من المدن الثقافية في أوروبا الشرقية، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

اماكن سياحية في بودابست 

هنا في بودابست عاصمة المجر التي تقع على امتداد نهر الدانوب، يمكنك الاستمتاع بالكثير أثناء رحلتك بداية من الينابيع الحرارية التي استخدمت لأغراض علاجية منذ عصور ما قبل التاريخ، وحتى الاماكن التاريخية والثقافية التي سنتعرف عليها فيما يلي: 

قلعة بودا

قلعة بودا

تعد قلعة بودا من أهم وأبرز اماكن سياحية في بودابست يمكنك زيارتها؛ حيث ينبع منها روح التاريخ والثقافة كونها تضم مجموعة مميزة من المعالم الأثرية، والمتاحف التي تعود للعصور الوسطى، وبالرغم من التدمير الذي طال القلعة في الحرب العالمية الثانية، إلا أنها مازالت من افضل الاماكن السياحية في بودابست.

وقد تم بناء قلعة بودا في القرن الثامن عشر الميلادي لحماية المدينة من التتار والمغول، وتضم القلعة قصر فخم يتكون من مائتي غرفة، والتي تم تجديدها اليوم لإيواء المعرض الوطني المجري ومتحف التاريخ في بودابست والذي يقع على اربع طوابق من القصر، وهي احد رموز السياحة في بودابست.

متحف روك نووي بنكر

متحف روك نووي بنكر

مستشفى عتيقة كانت وتقوم بعلاج الحالات الطارئة في الحرب العالمية الثانية، وكانت في الأصل عبارة عن متاهة ضخمة من الكهوف تقدم ممرات كانت تستخدم في البداية لأغراض متعددة، لذلك فهو من اماكن سياحية في بودابست تستحق الزيارة والاستكشاف، ويمكنك قضاء وقت ممتع هنا؛ حيث يقدم المتحف معرض متنوع للجهود المبذولة في الحرب العالمية الثانية لإنقاذ الأرواح.

كنيسة سانت ستيفن

كنيسة سانت ستيفن

من اهم واجمل اماكن سياحية في بودابست هي كنيسة سانت ستيفن (Szent István-bazilika) التي خصصت للقديس ستيفن ملك المجر عام 1815، والتي تتميز بمعمارها المميز من الداخل والخارج،  فضلا عن المناظر البانورامية الرائعة التي يمكنك مشاهدتها عند الصعود إلى القبة.

حصن الصيادين

اماكن سياحية في بودابست

حصن الصيادين الذي تم تشييده في العصور الوسطى من قبل نقابة الصيادين للدفاع عنهم أنفسهم بجدران القلعة التي تطل على نهر الدانوب، وهي عبارة عن حصن تم بناؤه من الأبراج والساحات والأعمدة والجدران ذات الطراز الرومانتيكي الحديث في الفترة بين عامي 1895 و 1902.

ويمتلك حصن الصيادين شعبية كبيرة بين السياح، فهو أحد أهم اماكن سياحية في بودابست بفضل مناظره الخلابة المطلة على المدينة ونهر الدانوب، وتأكد من مشاهدة بعض المعالم البارزة مثل؛ تمثال الفروسية البرونزي لسانت ستيفن.

مبنى البرلمان المجري

مبنى البرلمان المجري

منطقة مبنى البرلمان المجري التي تتميز بالشوارع المرصوفة، والمباني ذات الهندسة المعمارية الرائعة مثل؛ متحف الإثنوغرافيا ووزارة الزراعة، بجانب ذلك فإن مبنى البرلمان الذي يعد ثالث أكبر مبنى برلماني في العالم، من أهم اماكن سياحية في بودابست تم بناؤه على النظام القوطي الجديد. 

لذلك لا يحب أن تفوت زيارة هذا المبنى الرائع الذي يضم 691 غرفة، فضلاً عن 19 كيلومتر من الممرات والسلالم المدهشة، وهناك يوجد مرشدين سياحيين لاصطحابك في جولة لمدة 45 دقيقة.

أفضل أماكن السكن في بودابست

قبل التوصل إلى أفضل اماكن سياحية في بودابست، عليك التفكير في أفضل أماكن السكن في بودابست حتى تستطيع قضاء رحلة سياحية هادئة، وفيما يلي قائمة بأفضل الاماكن للسكن والإقامة في بودابست:

اوبودا Óbuda

اوبودا Óbuda

إن كنت تبحث عن الهدوء والراحة، فإن أوبودا وجزيرة مارغريت وتلال بودا أفضل أماكن السكن في بودابست تتمتع بالهدوء، والتي تقع في الجانب الغربي من نهر الدانوب؛ وتتميز منطقة اوبودا بحياة القرية المدمجة مع الهندسة المعمارية القديمة، وكذلك فإنها توفر العديد من خيارات الاكل الممتازة واللذيذة.

وأكثر ما يجعل المكان مميز للسكن هو قربه من بعض المعالم السياحية؛ حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الآثار الرومانية في Aquincum والذي يعد من أفضل أماكن السياحة للعوائل، بالإضافة إلى تلال بودا التي توفر رياضة المشي لمسافات طويلة، وممارسة ركوب الدراجات في الجبال، وبالطبع تجربة التزلج في الشتاء.

منطقة البرلمان

إن كنت تفضل البقاء وسط الزحام، فإن منطقة البرلمان التي تقع في وسط المدينة هي الأفضل؛ حيث توفر لك المنطقة الكثير من الشوارع الكبيرة القريبة من النهر، مع وفرة من المطاعم والمعالم السياحية، بالإضافة إلى إمكانية زيارتك لحديقة Liberty Square التي تضم مجموعة حدائق ومطاعم ومقاهي على الرصيف مع نافورة رائعة.

وجنوب منطقة البرلمان توجد منطقة بلفاروس التي تعد قلب وسط المدينة، وتضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي والمعالم السياحية الرئيسية بما في ذلك؛ كاتدرائية سانت ستيفنز وشارع فاتشي، والسوق الرئيسي في بودابست، وعدد جيد من الفنادق التي تتناسب مع الجميع.

الحي اليهودي

هنا في الحي اليهودي يكثر السكان المجريون وتكثر كذلك النوادي والحانات الليلية، والمباني العتيقة، مع عدد من المعابد اليهودية والغير يهودية، ومطاعم الكوشر، ولمحبي الفنون فإن المتاجر الفنية تملأ المنطقة، لذلك فإن كنت تفضل الحياة الليلية وصخب الشباب فإن الحي اليهودي هو أفضل أماكن السكن في بودابست لك.

[1]. https://www.planetware.com/tourist-attractions-/budapest-h-ps-bud.htm

[2]. https://santorinidave.com/best-places-budapest

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى