سياحة

افضل جزيرة للسياحة

يعد البحث عن افضل جزيرة للسياحة أمرًا مهمًا للكثير من الأشخاص، لأن الجزر الجميلة تشبه أحلام الجنة من أجل هروبً من أعباء الحياة حيث يمكنك الاسترخاء تحت أشجار النخيل والنظر إلى البحر الأزرق الهادئ.

ولكن ليست كل الجزر متشابهة في جمالها، حيث يتم تحديد جمال بعض الجزر عن غيرها من خلال البحر المحيط بهذه الجزر، والذي يمكن أن يأسرك بنقائه البلوري و ممالك المرجان المزدهرة فيه.

إليكم قائمة يمكنكم اختيار افضل جزيرة سياحيه في العالم من خلالها: 

1. جزر المالديف

تعد جزر المالديف افضل جزيرة للسياحة في المالديف، وهي أكثر جزر العالم سحرًا وجمالًا ، ولكن البحر هو الذي يجعل هذه الجزر جميلة المنظر إلى حد كبير.

وكل جزيرة من جزر المالديف تعد افضل جزيرة للسياحة يمكنك قضاء أجمل الأوقات بها، تتكون جزر المالديف من 26 جزيرة مرجانية طبيعية ، وهي من أقل الجزر ارتفاعًا عن سطح البحر، حيث لا ترتفع أكثر من ثلاثة أمتار فوق سطح البحر في أعلى نقطة لها.

وتحت المياه الفاتنة في جزر المالديف تعيش الكثير من الشعاب المرجانية، مما يجعلها محط اهتمام الغواصين والسباحين من جميع أنحاء العالم، و يتزاحم راكبو الأمواج هناك أيضًا لركوب الأمواج في  الفترات التي لا يكون فيها ازدحام كبير من المصطافين من جميع أنحاء العالم. 

جزر المالديف
افضل جزيرة للسياحة

2. جزيرة بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية

ثاني افضل جزيره سياحيه في العالم، تقع جنوب المحيط الهادىء، وأفضل ما يميز هذه الجزيرة الجمال الاستوائي الساحر ذو اللون الفيروزي، حيث تسبح الأسماك والسلاحف وأسماك القرش والشفنين في مياه المحيط الهادىء الصافية المحيطة بالجزيرة ، وتنتشر الجزر الصغيرة أو الحركية حول الجزيرة.

وهي جزيرة فرنسية مميزة تقدم لزوارها أطباق فرنسية أصلية شهية المذاق، تعيش الشعب المرجانية في قاع المحيط الهادىء وتعد من المناطق الجميلة بالنسبة للغطس، وتحتوي الجزيرة على مسارات للمشي لمسافات طويلة عبر الغابات المحاطة بأشجار النخيل.

جزيرة بورا بورا
افضل جزيرة للسياحة

3. جزيرة بالاوان – افضل جزيرة للسياحة في الفلبين

لم يأتي ذكر جزيرة والان من ضمن قائمة افضل جزيره سياحيه في العالم عبثًا، فهي تمنحك شعورًا أنك في جزء من الجنة، تقع هذه الجزيرة في الجنوب الغربي من جزيرة بورنيو، مياهها شديدة الوضوح حيث يمكنك رؤية الأسماك بوضوح كبير من فوق سطح الماء في تلك الجزيرة. 

وتحيط الشواطئ ذات الرمال البيضاء اللامعة المليئة بأشجار النخيل هذه الجزرالمكسوة بالغابات من حولها، وتحت سطح تحت الماء هناك الشعاب المرجانية التي تعيش بداخلها الكثير من الأسماك الاستوائية المذهلة المنظر، وتعد من أفضل الأماكن لممارسة أنشطة الغوص في العالم.

هناك الحياة البرية الفريدة في هذه الجزر والكثير من الزمرد، وقرى صيد جذابة، ويوجد في داخلها واحدة من أفضل مناطق جذب السياح على مستوى العالم، وهي حديقة بويرتو برينسيسا الجوفية الوطنية المدرجة في قائمة التراث العالمي ، وهي عبارة عن نظام كهوف رائع من الحجر الجيري مع نهر طويل تحت الأرض.

افضل جزيرة للسياحة في الفلبين
افضل جزيرة للسياحة

4. جزيرة سيشيل- قبرص 

تأتي ضمن قائمة افضل جزيرة للسياحة في العالم، وجزر سيشيل هي جزر نقية و مثالية تستحق السفر من أجلها، تقع في دولة قبرص بجانب حدود اليونان، تتكون هذه الجزيرة من  115 جزيرة مرجانية وجرانيتية تجذب اهتمام المصطافين من جميع أنحاء العالم، محاطة هذه الجزيرة بالكثير من أشجار النخيل والصخور العملاقة.

وتقع جزيرة سيشل ضمن محميات بحرية غنية بالأسماك، وهي محط أنظار الكثير من الغواصين لممارسة رياضة الغوص في البحيرة المحيطة بالجزيرة.

وتتميز جزيرة سيشل أيضًا أنها من أغنى مناطق الصيد على كوكب الأرض، مما يجعلها وجهة أولى للصيادين  بالإضافة إلى المنتجعات الفخمة في Mahé و Praslin و La Digue، لذا فهي جزيرة جذابة للسياح من دول العالم المختلفة. 

جزيرة سيشيل
افضل جزيرة للسياحة

5. جزيرة سانتوريني، اليونان

تعتبر هذه الجزيرة افضل جزيره سياحيه في العالم، يحيط البحر بهذه الجزيرة الرائعة، وتمتاز بجمال خلاب وتقع في منطقة مرتفعة في اليونان قريبة من البحر، وتعد الفيلات البيضاء التي تقع أسفل المنحدرات البركانية المنتشرة في الجزيرة من أجمل الأماكن للاصطياف وقضاء أجمل الأوقات، إلى جانب الكنائس ذات القبة الزرقاء المقابلة للبحر، وتوجد في هذه الجزيرة أماكن الاصطياف Fira و Oia التي تقعان على قمة منحدرات الحمم البركانية السوداء في الجزيرة، وهي من أكثر الأماكن الرائعة في الجزيرة، وتصنف منطقة Oia من بين أكثر المواقع التي تم تصويرها في العالم.

جزيرة سانتوريني
افضل جزيرة للسياحة

6. جزيرة فيلكا الكويتية

     أجمل جزيرة عربية يمكنك أن تفكر في زيارتها جزيرة فيلكا، وتقع جزيرة فيلكا على بعد 20 كيلومتر من ساحل الكويت، يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة قديمًا، ولكنها غير مسكونة في الوقت الحالي بسبب هروب سكانها منذ حرب الخليج الأولى، أصبحت مزارًا للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم. 

جزيرة فيلكا الكويتية
افضل جزيرة للسياحة

كانت هذه قائمة لأفضل الجزر التي يمكن أن تفكر في زيارتها وقضاء إجازة ممتعة فيها والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة التي لا توصف في تلك الجزر. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى