سياحة

7من افضل دول السياحة في اوروبا للعوائل

انتشرت السياحة في اوروبا للعوائل في الفترة الأخيرة للعديد من الأسباب أهمها؛ قلة تكاليف السياحة في بعض الدول الاوروبية، وضمها لعدد كبير من الاماكن والأنشطة السياحية المناسبة مع الاطفال والشباب، لذلك فسوف نتناول فيما يلي اماكن السياحة في اوروبا للعوائل وكذلك أفضل دولة أوروبيه للعوائل. 

أفضل دولة اوربيه للعوائل

تتميز الدول الأوربية بالمناظر الطبيعية والأماكن السياحية المميزة، بالإضافة إلى المعالم الأثرية والتاريخية، وأماكن الترفيه التي تصلح لعطلة عائلية مرحة، وفيما يلي أفضل دولة اوروبيه للعوائل يمكنك اصطحاب أطفالك فيها: 

السويد 

السياحة في اوروبا للعوائل

تعد السويد أولى افضل وجهات السياحة في اوروبا للعوائل، خصوصا وأن ستوكهولم شائع زيارتها بين العائلات بسبب توافر العديد من مناطق الجذب السياحي بما فيها؛ الحدائق والمتنزهات، مع عدد كبير من المتاحف وصالات العرض التي تقدم الزيارات التعليمية، فضلا عن توافر حدائق الحيوان والمتنزهات الترفيهية التي تقدم المتعة لأطفالك.

ويمكنك القيام بالكثير من الأمور الممتعة مع العائلة في السويد وستوكهولم؛ حيث يمكنك القيام بجوولة الأرض والمياه في ستوكهولم، وزيارة متحف فاسا، وكذلك جزيرة djurgarden Island التي تقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال والبالغين.

اليونان

اليونان

تعد اليونان من أفضل السياحة في اوروبا للعوائل والأطفال؛ كونها تقدم وتهتم بالثقافة الموجهة للأسرة، فضلا عن الطعام اليوناني الذي يقع في حبه الأطفال والكبار، فهنا يمكنك التخطيط لرحلة عائلية مميزة تتضمن زيارة الشواطئ، والمواقع التاريخية والمنتجعات العائلية.

وتعتبر فترة الذروة السياحية في اليونان في الصيف؛ حيث الطقس اللطيف والرائع الذي يأخذك مباشرة على الشاطئ، ولكن الشتاء في اليونان له ميزت هو الآخر فكن مستعداً للتزلج مع أطفالك، وزيارة الاماكن الترفيهية المختلفة، ولا تقلق بخصوص تكلفة السياحة في اليونان.

البرتغال

البرتغال

تعد البرتغال واحدة في قائمة أفضل دولة اوربيه للعوائل، حيث تمتلك مجموعة مميزة من الأماكن التي يمكنك زيارتها مع العائلة والأطفال، فأكثر ما يميز البرتغال هم سكانها الترحيبيين وشواطئ البحر الأبيض المتوسط التي تجذب الأطفال والكبار للهروب من حرارة الصيف.

كذلك، يمكنك التخطيط للرحلات القصيرة والذهاب إلى نيويورك من لشبونة، والاستمتاع بالوقت مع أطفالك في واحدة من أفضل اماكن السياحة في اوروبا للعوائل، والاكثر أمانا للأطفال، فضلا عن الطعام البرتغالي المفضل لدى الكثيرين مثل؛ الاكلات البحرية المتنوعة، والدجاج المشوي، والحلويات بأنواعها.

هولندا

هولندا

تتمتع هولندا بعدد كبير من عوامل الجذب السياحي للعوائل، لذلك فهي من أفضل وجهات السياحة في اوروبا للعوائل والتي توفر لكم رحلة سياحية متكاملة؛ حيث توفر الامان والرعاية للأطفال بعيدا عن الترفيه والمتعة التي تبدأ من وسائل النقل، والتي تمكنك من اكتشاف البلد، ومشاهدة الكثير من مناطق الجذب.

وتعتبر امستردام من أهم الوجهات السياحية للعوائل في هولندا؛ حيث يمكنك اصطحاب أطفالك في زيارة تعليمية للمتاحف مثل؛ متحف Rijksmuseum ومتحف Van Gogh، أو لعب الغولف، كذلك يمكنك القيام بجولة حول طواحين الهواء، والمصانع في الريف الهولندي، وركوب الخيل في متنزه Efteling، وزيارة افضل مدن هولندا السياحية.

النمسا

النمسا

النمسا من أفضل دولة اوروبيه للعوائل والأطفال؛ حيث تمتلك أقدم مدينة ملاهي في العالم، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة والأماكن الفريدة من نوعها مثل؛ مناجم الملح، وأكبر كهوف الجليد في العالم وحدائق الديناصورات، فالنمسا تمتلك الكثير من الأشياء الممتعة، بما في ذلك؛ القرى الجبلية والأماكن التاريخية ، والحبال المذهلة.

فبعد الرحلة الممتعة لأقدم مدينة ملاهي عالميا، يمكنك القيام بجولة في قصر شونبرون ومشاهدة المتاهة التي يضمها، وحديقة الحيوانات الكبيرة، كذلك قم بزيارة متحف ZOOM Children الذي يقدم عدد لا بأس به من المعارض والفعاليات للأطفال، وفي سالزبورغ قم بزيارة منجم Hallstatt Salt وغيره من الأماكن الرائعة والانشطة مثل التسوق في فيينا.

مالطا

مالطا

تتميز مالطا بطقسها المشمس لأطول فترة ممكنة وقلة الأمطار، ما يجعل من رحلتك السياحية العائلية رحلة رائعة؛ حيث يمكنك اختيار أحد المنتجعات للعائلات المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، أو المدينة فكلاهما يحتويان على منتجعات رائعة تقدم خدمات متناسبة للأطفال.

ويمكنك اللجوء لعدد كبير من شواطئ مالطا التي يستمتع بها الأطفال والعائلة مثل؛ خليج ميليها وجولدن باي، وكذلك تتوافر الاماكن السياحية مثل؛ متحف مالطا الوطني للأحياء المائية، وبحيرة بلو لاغون، مع تناول بعض الأطعمة الإيطالية ذات المذاق المفضل للأطفال، والأطعمة البحرية، والمعجنات المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.

انجلترا

انجلترا

انجلترا واحدة من أفضل دولة اوربيه للعوائل، والتي يحب الأطفال زيارتها بفضل الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكنهم الحصول عليها هناك، حيث يمكن للعائلة الذهاب في جولة هاري بوتر، واكتشاف السوق المحلي من خلال ركوب المترو، وزيارة ليغولاند والقيام بأفضل الألعاب بالليغو.

وتعتبر لندن من أولى الوجهات التي يفضلها العائلات من أطفال وبالغين، إذ يمكنهم اكتشاف العديد من المعالم السياحية بما في ذلك؛ ساعة بيج بن، أو زيارة SEA LIFE والتعرف على الحياة البحرية المتنوعة والمذهلة، وزيارة حديقة الحيوانات والتعرف على مجموعة مميزة من الحيوانات والطيور.

وفي النهاية، تعتبر الدول الأوروبية من الوجهات المفضلة للسياح من الأطفال والبالغين، خصوصا أن جميع الدول تتحدث الانجليزية والتي تعد اللغة المشتركة بين عدد هائل من الشعوب، فضلا عن الاماكن والمعالم السياحية المميزة والرائعة، والعروض التقديمية والتفاعلية التي تفيد الأطفال.

[1]. https://familieslovetravel.com/best-places-travel-kids-europe/؟amp=1

[2]. https://www.wanderluststorytellers.com/best-places-to-travel-in-europe-with-kids/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى