سياحة

افضل شواطئ قطر .. و الأنشطة الترفيهية المائية لا تفوتها

ابرز الأنشطة الترفيهية المائية في قطر

تعد الأنشطة الترفيهية المائية في قطر صاحبة جمهور كبير، حيث أن حرارة الصيف تحتاج إلى المغامرة المائية بما في ذلك ركوب الامواج، وركوب قارب الموز، والسباحة وغيرها، وكل هذه الأنشطة يتم تقديمها من خلال افضل شواطئ قطر فضلا عن الانشطة الاخرى في افضل الاماكن الترفيهية في قطر.

فإن كنت من محبين الماء والمغامرة، فسوف نذكر لك ابرز الأنشطة الترفيهية المائية في قطر مع الشواطئ الفضلى الموصي بها في السطور التالية:

التزلج على الماء على كورنيش الدوحة

إن كنت تود مشاهدة المعالم السياحية في الدوحة، فهذا هو افضل الاماكن التي يمكنك زيارتها في قطر هو كورنيش الدوحة الذي يمتد على طول خليج الدوحة لمسافة 7 كيلومترات، والكورنيش مفتوح على مدار العام أمام الزوار.

هنا يمكنك القيام بأفضل الأنشطة النارية الترفيهية بما في ذلك؛ القيام بجولات السفن الشراعية التي تمثل متعة لعدد من الزوار. فضلا عن رياضة التزلج على الماء التي تعتبر نشاط المنطقة المفضل، حيث يمكنك استئجار جت سكي بأسعار رمزية والاستمتاع.

ركوب قوارب الموز

من أكثر الأنشطة النارية التي تجذب الزوار في قطر هي ركوب قوارب الموز، وتعتبر جزيرة الموز هي افضل مكان للقيام بهذا، وهي عبارة عن جزيرة اصطناعية تقع مقابل ساحل الدوحة.

وتعد جزيرة الموز من أفضل الأماكن الترفيهية في قطر للعوائل، حيث يتوافر هناك المرح والهدوء من خلال عزلة الجزيرة مع الإقامة في أحد الفنادق الفاخرة، او البقاء مستمتعة ليوم كامل مع تناول الطعام في افضل المطاعم والتنزه على منظر المياه الصافية.

التجديف في الذخيرة

شاطى الذخيرة هو أكبر محمية طبيعية للمنغروف في قطر، وهو المكان المفضل لعشاق المغامرة، حيث يتمتع المكان بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تستمتع بها أثناء التجديف بالكاياك عبر أشجار المانغروف.

وهنا بالإضافة إلى تجديف الكاياك، فيمكنك ايضا رصد الطيور المهاجرة خلال فصول الشتاء، فضلا عن ان الذخيرة يقدم مساحة مخصصة للسباحة، واخرى لحمامات الشمس من أجل الاستمتاع بأجواء هادئة والاسترخاء.

افضل شواطئ قطر 

بالرغم من أن دولة قطر قد تبدو صغيرة إلا أنها من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثيرين، حيث يمكنك تجربة التسوق في قطر، أو تجربة رحلات السفاري في صحراء قطر، أو زيارة العديد من الشواطئ التي تعتبر عوامل جذب سياحية مميزة، لما تقدمه من خدمات ومرافق مختلفة، ولعل افضل هذه الشواطئ:

  • شاطئ ام باب
  • شاطئ زكريت
  • شاطئ فويرط
  • شاطئ سيلين
  • شاطئ سميسمة
  • شاطئ الذخيرة
  • شاطئ الخور

شاطئ سيلين

افضل شواطئ قطر

واحد من أكثر الشواطئ الخلابة في قطر هو شاطئ سيلين، كونه مكان مثالي للاستمتاع بأنشطة مائية ممتعة بما في ذلك؛ رياضة ركوب الأمواج شراعية، وركوب جيت سكي، وممارسة السباحة، كما يمكنك القيام بمغامرة سفاري شيقة.

ويتميز الشاطئ بمياهه العميقة ذات اللون الازرق الجذاب، وشواطئه ذات الرمال الناعمة مع منظر طبيعي خلاب للغروب. فضلا عن إمكانية القيام بحفلة شواء في الهواء الطلق، او تجربة أحد المطاعم المتوفرة بالقرب من الشاطئ.

شاطئ سميسمة

افضل شواطئ قطر .. و الأنشطة الترفيهية المائية لا تفوتها

شاطى سميسة هو مكان مميز ومفصل للعائلات المحلية والسياحية، كونه مكان آمن بنسبة كبيرة بالإضافة إلى المغامرة المائية التي يقدمها، فضلا عن عزلته التي تجعله مكانا مناسبا للاسترخاء.

يمتاز الشاطئ برماله الذهبية وساحله النظيف الذي يرحب بالعائلات لقضاء يوم مريح وترفيهي، إذ يمكنك السباحة، او لعب الكرة الطائرة، أو كرة القدم الشاطئية في امان تام حيث أن المنطقة بأكملها محاطة بسياج مما يجعلها مكانا آمنا ومناسبا للأطفال.

بالإضافة إلى احتواء الشاطئ على عدد من العاب الاطفال الممتعة، وكذلك إمكانية القيام بالأنشطة المائية للبالغين مثل السباحة وركوب الأمواج. مع توافر مرافق؛ مثل الحمامات وغرف تغيير الملابس.

شاطئ زكريت

افضل شواطئ قطر .. و الأنشطة الترفيهية المائية لا تفوتها
افضل شواطئ قطر .. و الأنشطة الترفيهية المائية لا تفوتها 8

لعل سبب أفضلية هذا الشاطئ يعود إلى عزلته وعدم شهرته بشكل واسع بين الزوار، لكنه من افضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالمغامرات المائية الشيقة. 

ويقع الشاطئ بالقرب من قلعة زكريت، وحتى تصل إلى الشاطئ عليك القيام بمغامرة من خلال ركوب سيارة دفع رباعي والسير على الطرق الوعرة للوصول الى الشاطئ. حيث يمكنك القيام بالأنشطة الترفيهية المائية مثل؛ رياضة ركوب الأمواج شراعيًا والتخييم على الرمال الناعمة.

وعلى الرغم من عدم وجود المرافق المناسبة، إلا أن هدوء المكان كفيل بأن يجعله وجهتك المفضلة لقضاء عطلة هادئة بعيدا عن ضوضاء وازدحام المدينة، فقط تأكد من حصولك على كل ما تحتاج إليه من وسائل الراحة قبل الذهاب للشاطئ.

شاطئ فويرط

افضل شواطئ قطر .. و الأنشطة الترفيهية المائية لا تفوتها
افضل شواطئ قطر .. و الأنشطة الترفيهية المائية لا تفوتها 9

من افضل المواقع السياحية التي يمكن للسائح زيارتها هو شاطئ فويرط، حيث يقدم الشاطر المتعة المطلوبة من أنشطة ترفيهية ومغامرة وإثارة. ويقع الشاطئ في شمال شرق قطر في بلدية الغارية، ويتميز باللون الابيض والمياه الرائعة.

هنا يمكنك مشاهدة السلاحف تضع بيضها، وصغارها تزحف على الشاطئ. فضلا عن الاستمتاع بالسباحة، وركوب الأمواج والقيام بالأنشطة الأخرى مثل؛ التخييم على طول الشواطئ لقضاء يوم مميز وفريد في الهواء الطلق.

شاطئ كتارا

افضل شواطئ قطر .. و الأنشطة الترفيهية المائية لا تفوتها

واحد من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في قطر والدوحة على وجه الخصوص، هو شاطئ عام يقع في مكان مميز يجعله أحد المعالم الرئيسية في الدوحة.

ويتميز الشاطئ بتقديم رياضة التزلج الهوائي بالإضافة الى الأنشطة الترفيهية الاخرى من خلال الرياضات المائية بما في ذلك؛ ركوب قارب الموز وركوب الأمواج والسباحة والاسترخاء على الشاطئ لأخذ حمام شمس.

شاطئ الوكرة

افضل شواطئ قطر .. و الأنشطة الترفيهية المائية لا تفوتها
افضل شواطئ قطر .. و الأنشطة الترفيهية المائية لا تفوتها 10

من افضل شواطئ قطر التي تصلح لقضاء يوم عائلي، كون الشاطئ يقدم اماكن هادئة للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الطبيعية والهواء الطلق. كما أنه تم تزويد الشاطئ بمرافق مميزة بما في ذلك منطقة لعب للأطفال وعدد من الألعاب المثيرة، والارجوحات.

وبالنسبة للزوار البالغين يمكنهم الاستمتاع بأفضل الرياضات الشاطئية مثل الكرة الطائرة وكرة القدم. والرياضات المائية، مثل التجديف بالكاياك، والسباحة، فضلا عن التسوق وزيارة سوق الوكرة القريب من الشاطئ.

المصادر:

[1]. https://theculturetrip.com/middle-east/qatar/articles/10-best-beaches-in-doha-qatar/

[2]. https://www.regencyholidays.com/blog/beaches-in-qatar/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى