سياحة

التسوق في الرياض .. وأفضل الأسواق والمتاجر في الرياض

التسوق في الرياض

أسواق الرياض أماكن تجذب آلاف الزوار وخاصة محبي التسوق وكذلك الأماكن التي تجتذب السائحين لمعرفتهم بثقافة الدولة وشعبها، والتسوق في الرياض يعد من ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض، بما في ذلك الأسواق الشعبية ومجمعات التسوق الحديثة.

يمكن أن يكون للأسواق في الرياض هالة مختلفة، فهي تجعلك تشعر وكأنك على مر العصور، وقد يرجع ذلك إلى رائحة العود المميزة ووجود خليط من الأجانب والعرب، كما تضم أسواق الرياض العديد من الخيارات، بما في ذلك الأسواق الشعبية ومراكز التسوق الحديثة وأفضل المنتجات بأفضل وأرخص الأسعار، وفيما يلي أفضل الأسواق في الرياض:

  • Al Majd Markets Riyadh
  • Al Othaim Mall
  • Riyadh Mall
  • Khurais Mall
  • Al Rajhi Markets
  • Hijab market in the Naseem neighborhood
  • Al Owais Markets
  • markets in Riyadh Teba
  • Flamingo Mall Riyadh
  • Batha market

أبرز الأسواق والمتاجر في الرياض

يوجد في الرياض أكثر من أربعين مول تجاري في مناطق مختلفة، وهي عبارة عن مراكز تسوق متوسطة الحجم، حيث يقوم السياح وسكان المدن بإجراء عمليات شراء، ومن أبرز الأسواق في الرياض:

اسواق المجد

يعد سوق المجد من أشهر الأسواق ومراكز التسوق في مدينة الرياض، ويقع في حي الربوة وهو معروف لجميع سكان مدينة الرياض، كما إنه مركز تجاري كبير من طابقين به أكثر من ثلاثمائة متجر متخصص في كل شيء، ومهما كان ما تبحث عنه أو تفكر في شرائه ستجده في سوق المجد حتى العلامات التجارية.

العثيم مول

التسوق في الرياض .. وأفضل الأسواق والمتاجر في الرياض

من أشهر المولات في المملكة العربية السعودية و أبرز الأسواق والمتاجر في الرياض، وتنتشر فروعه في جميع أنحاء مدن المملكة، بينما يوجد في الرياض فرعين فقط للعثيم، أحدهما على طريق خريص والآخر في الربوة، ولكن أفضلها في الربوة التي يفضلها السائحون وأهل الرياض.

كما يحتوي على العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية ولكن بأسعار متوسطة جدًا مقارنة بالمجمعات التجارية الفاخرة الأخرى، ويضم المول أكثر من مائتين وسبعين متجرًا مختلفًا بأسعار تتراوح بين المتوسط ​​والرخيص.

الرياض مول

التسوق في الرياض .. وأفضل الأسواق والمتاجر في الرياض

يقع الرياض مول شرق الرياض في منطقة الروضة على شارع خالد بن الوليد، وهو من افضل الاسواق والمولات في الرياض كل شيء يباع بأسعار مناسبة جدًا في المول بميزانية صغيرة، وهذا يجعله خيار التسوق المثالي إذا كنت تبحث عن هدايا لعائلتك عندما تعود من رحلتك.

كما يوجد ما يصل إلى أربعمائة وعشرين متجرًا مختلفًا في المركز التجاري من بيع الملابس والأقمشة إلى الذهب، ويوجد أيضًا العديد من المطاعم وغرفة اللعب للترفيه عن الأطفال.

خريص مول

التسوق في الرياض .. وأفضل الأسواق والمتاجر في الرياض

يقع خريص مول في منطقة الروضة في قلب شرق الرياض، ولأنه يقع في قلب المناطق السكنية المكتظة بالسكان، فهو دائمًا مزدحم، وبالرغم من التصميم الراقي، والديكور المميز الذي يجعلك تعتقد أن المول به أسعار مرتفعة للغاية.

الا انه متوسط ​​الأسعار ومناسب لجميع الفئات، إلا أن المول يضم ما يقرب من مائة وثمانين متجراً موزعة على طابقين.

تتنوع المحلات التجارية في المول وهناك أيضًا بعض المتاجر ذات العلامات التجارية ولكن ليست عالية جدًا، حيث يوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي التي ستضمن لك تجربة التسوق الكاملة في المول.

اسواق الراجحي

سوق الراجحي مجمع يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية من بين أفضل أسواق الرياض ومراكز التسوق الرخيصة، ويقع المجمع على طريق السويدى في الرياض.

كما تشتهر أسواق الراجحي بمتاجر الملابس الأصيلة، رغم أن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يباع هناك، إلا أنها تعتبر من أكثر الأشياء التي يتم بيعها تميزًا، والسبب هو أنه تقليد من الدرجة الأولى لملابس الماركات العالمية الشهيرة ويباع بأسعار منخفضة وجودة ممتازة.

اسواق العويس

تقع أسواق العويس في حي العليا شمال الرياض، كما يعتبر من أشهر الأسواق بين أهالي مدينة الرياض، حيث يتميز بوجود مزيج كبير ومتنوع من المحلات التجارية وصالات العرض التي تبيع كل ما يخطر ببالك.

وتتميز أسواق العويس أيضًا بمساحتها الكبيرة، حيث تضم أكثر من ثلاثمائة متجر مختلف، وهناك مشاريع تعتمد على زيادة هذا العدد.

محلات سوق طيبة

التسوق في الرياض .. وأفضل الأسواق والمتاجر في الرياض

تقع أسواق طيبة في حي العليا، وهي تقع مباشرة مقابل أسواق العويس، وتعتبر من أكبر الأسواق في الرياض، حيث تستوعب ما يصل إلى أربعمائة وثمانين متجراً مختلفاً يبيع كل ما قد تحتاجه أو تجده في السوق بأقل الأسعار وجودة عالية.

أسواق الرياض للملابس

استقبلت أسواق الرياض العديد من المعالم السياحية من جميع أنحاء الدول العربية، حيث تشتهر بجودة خاماتها الرائعة وأسعارها المعقولة للزوار، ومن أفضل أسواق الرياض للملابس ما يلي:

اسواق زل

التسوق في الرياض

تجلب أسواق زل الكثير من البضائع الرائعة، ولهذا أصبحت من أسواق الرياض التي تبيع أنواعًا مختلفة من الملابس، خاصةً المشالح الشتوية والصيفية، وتختص أيضًا بعرض التحف والأشياء التراثية، بالإضافة إلى ركن خاص للأشياء المستعملة والرخيصة، وبعض المحلات تبيع العطور الشرقية والعطور الأصلية.

محل كشخة

يشتهر محل كشخة بكونه من المحلات البارزة في مدينة الرياض التي تقدم جميع أنواع وأشكال الملابس الرجالية الأنيقة، ومن يبحث عن الذوق الرفيع يذهب إلى متجر كشخة الذي يقدم أسعارًا مختلفة وخامات عالية الجودة ويتميز بموقعه على شارع الأمير فيصل.

عبايا ستور

يُعد من أجمل أسواق الملابس والعبايات النسائية في الرياض، فهو يلبي جميع الأذواق والأعمار ويتميز بأسعار مناسبة للجميع، مما يجعل هذا السوق من أفضل الأسواق التي تزورها النساء، ويوجد العديد من المحلات التي تفصل العبايات اللازمة بشكل كامل.

أفخم أسواق الرياض

تستضيف الرياض مجموعة من أفخم أسواق الرياض، وربما يأتي الناس إلى الرياض للاستمتاع بتجربة تسوق ممتعة في الأسواق الموجودة هناك، وفيما يلي أفخم الأسواق في الرياض:

مول القرعاوي

يعتبر مول القرعاوي من أفخم الأسواق في مدينة الرياض، وكذلك أشهر مراكز التسوق فيه والذي يضم مجموعة من المحلات التجارية بجميع الماركات الشهيرة، ستجد محلات مخصصة لأشهر ماركات الملابس والعطور وكذلك الأحذية والحقائب.

مول غرناطة

التسوق في الرياض .. وأفضل الأسواق والمتاجر في الرياض
التسوق في الرياض .. وأفضل الأسواق والمتاجر في الرياض 8

يعد غرناطة مول من أكبر المولات في الرياض، حيث يقدم أنواعًا مختلفة من السلع والمنتجات من الملابس والعطور إلى الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي والألعاب.

ويضم مركز التسوق أكثر من 200 متجر للملابس والأحذية والحقائب والعطور والإلكترونيات والإكسسوارات والمجوهرات والأثاث، بالإضافة إلى مجمع مطاعم وقاعة سينما رائعة في مركز التسوق.

مول صحارى

يوجد في الرياض مولات ضخمة، ولعل أشهرها هو صحارى مول الذي يشتهر به الناس من الشرق والغرب لشعبيته الواسعة وجودة منتجاته وبضائعه.

ويضم المول أكثر من 150 متجرًا يقدمون مجموعة متنوعة من السلع مثل الملابس والمجوهرات والأحذية والحقائب، بالإضافة إلى أكبر مركز متخصص في بيع المواد الغذائية.

المصادر:

https://en.arabtravelers.com/cheap-riyadh-malls-and-markets-shop-fearlessly-on-the-budget-with-the-full-pleasure-of-shopping/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى