سياحة

التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك

التسوق في قطر

قد يكون التسوق من افضل الأمور التي تفعلها المرأة في يومها، ولكن ماذا لو امكنك كرجل أو امرأة أن تتسوق أثناء رحلتك السياحية؟؟ أعتقد أن الأمر سيكون ممتع بقدر كبير، وان كان لديك شك في ذلك، عليك تجربة التسوق في قطر وزيارة الأسواق المختلفة والمتنوعة التي تلبي احتياجات الجميع.

في قطر سوف تكون عطلتك افضل بكثير بفضل الأسواق المفتوحات والمولات الشاملة، والتي تتمثل في:

  • سوق واقف
  • سوق الذهب
  • مول الدوحة فستيفال سيتي
  • مول الخور
  • سيتي سنتر الدوحة
  • لؤلؤة قطر
  • لاجونا مول
  • مول قطر

افخم اسواق قطر

سوق واقف في الدوحة

التسوق في قطر

يقع السوق في الدوحة، وهو من أبرز المعالم السياحية هناك كونه أحد اقدم الأسواق في قطر، ويتميز سوق واقف باحتوائه على العديد من المتاجر التقليدية، التي تقدم بيع العديد من الأشياء مثل الحرف اليدوية التقليدية المجوهرات، والتوابل المتنوعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السوق يضم عدد من ارقى المطاعم التي تقدم الاكلات اللذيذة، فضلا عن مطاعم الخدمة الذاتية على شواطئ قطر.

مول قطر

التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك

لا يمكن أن نبدأ القائمة دون ذكر مول قطر، الذي يعد بمثابة اروع الاماكن للتسوق في قطر والهروب من الملل اليومي. وذلك من خلال زيارة اكبر مركز تجاري في قطر، حيث يضم 500 متجر رائعين بالإضافة إلى خيارات المطاعم والمرافق الترفيهية المتاحة.

ويقدم المركز شاشات سينما رائعة لتجربة مميزة، بالإضافة إلى خدمة توصيل المشتريات إلى المنزل.

سوق الذهب في قطر

التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك

يقع السوق في قلب الدوحة ويعتبر سهل الوصول من جميع أنحاء المدينة، وهو نقطة جذب سياحية للسياح الذين يفضلون الهدايا الفريدة التي لا تنسى.

الذهب في قطر يختلف، حيث تضم الدولة عدد من افضل صانعي المجوهرات في العالم، فإن كنت تفضل شراء هدية ذهبية، او كنتي تحبين الذهب فسوق الذهب هو افضل مكان للتسوق.

ويتميز الذهب في هذا السوق بأنه مرصع بالمجوهرات والأحجار الكريمة المصنوعة بدقة، إلا أن هناك مجموعة كبيرة من المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض أو البلاتين أو الفضة، بأسعار معقولة لتتناسب مع الميزانيات المنخفضة.

مول فستيفال سيتي

التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك

من اهم الاماكن السياحية في قطر التي يمكنك زيارتها، فالمول يقدم خدمات كثيرة ويعتبر اكبر مول في قطر، حيث يضم عدد كبير من المتاجر لكافة الأشياء، والعلامات التجارية للأزياء والاكسسوارات وغيرها.

فضلا عن أن المول يعتبر من الأماكن الترفيهية في قطر، فيقدم للزوار متنزه للأطفال للعب، وسينما لمشاهدة الأفلام الرائعة، فضلا عن الجبل الثلجي داخل المول والزلاجة الثلجية. بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم جميع أنواع الطعام والوجبات السريعة والمشروبات، ويصل عددهم إلى 100 مطعم.

لؤلؤة قطر

التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك
التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك 11

لؤلؤة قطر هي جزيرة مصنوعة بأيد بشرية على مساحة أربعة كيلو مترات، وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في قطر التي يمكنك فيها تجربة ابرز الأنشطة الترفيهية المائية في قطر، كما أنها أحد أهم اماكن التسوق في البلاد. حيث تضم الجزيرة عدد من ارقى مراكز التسوق في الدوحة بالإضافة إلى المقاهي المميزة والرائعة.

وهنا يمكنك كأجنبي امتلاك عقارات تملك حر، فضلا عن الفنادق الفاخرة التي تطل على وجهة بحرية مميزة، فإن كنت في قطر عليك التوجه إلى جزيرة اللؤلؤة لقضاء وقت ترفيهي مميز، وشراء أعلى الماركات العالمية.

مول فيلاجيلو قطر

التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك

يعد Villaggio Mall واحد من ارقى اماكن التسوق في قطر والدوحة، فلا تفوت الذهاب إليه أثناء عطلتك السياحية. حيث يفتخر المول بمركزه التجاري الذي يتميز بهندسته المعمارية المدهشة ومرافقه السياحية على أعلى مستوى.

وهناك يمكنك قضاء يوم ترفيهي مع أسرتك بداية من ركوب الجندول في القنوات الداخلية للمركز أو التوجه إلى حلبة التزلج على الجليد، كما يمكنك زيارة السينما واختيار الافلام التي تفضلها. بالإضافة إلى أماكن شراء الطعام والمشروبات من أكثر من منفذ داخل المركز.

وعند شراء الملابس من افضل المتاجر في المركز التجاري، سوف يستمتع أطفالك بالمناطق الترفيهية المخصصة لهم مع أنشطة مثل Go-karting، وساحة الجليد الرائعة.

اماكن تسوق اقتصادية في قطر

لا يقتصر التسوق في قطر على الطبقات العليا فقط، بل إن هناك أماكن أيضا تتناسب مع أصحاب الميزانية المنخفضة.

مول الخور

التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك

خور قطر من اهم الاماكن السياحية في الدولة، وبالتالي فإن مول الخور من افضل اماكن التسوق والسياحة في البلاد، وهو عبارة عن مركز تجاري كان الأول من نوعه في البلاد. ويفتخر المركز بتقديم عدد كبير من العلامات التجارية العالمية وخيارات التسوق التي تتناسب مع الميزانيات المنخفضة.

كل ذلك بجانب المرافق المختلفة بما في ذلك؛ افضل المطاعم وأماكن الترفيه المميزة المناسبة لجميع الأعمار التي تعمل على اليوم.

سيتي سنتر الدوحة

التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك

أحد الأماكن الرائعة والمناسبة للميزانية المنخفضة، حيث يمكنك ايجاد كل ما تريده من خلال مجموعه منافذ تصل إلى 370 منفذ من أفضل المتاجر بما في ذلك متاجر الملابس والاكسسوارات وغيرها.

فضلا عن التحاق المول بثلاثة فنادق فاخرة في الدوحة، وأماكن مميزة لتناول الطعام على هيئة أكشاك تعمل على تقديم أفضل الأطعمة والوجبات السريعة.

لاجونا مول

التسوق في قطر .. و افضل 9 اسواق في قطر تلبي احتياجاتك

يعد Lagoona Mall من افخم اماكن التسوق في قطر، حيث يقع في الخليج الغربي في الدوحة. ويضم المركز عددا كبيرا من المتاجر يصل إلى 150 متجر، بالإضافة إلى المطاعم المتعددة التي تقدم أفضل الأطعمة العربية الاصيلة، والأطعمة الغربية أيضا.

ويضم المركز التجاري العديد من العلامات التجارية التي تتناسب مع ميزانية الجميع، كما يحتوي على متاجر للديكور المنزلي، فضلا عن فعاليات الأزياء والطعام التي تقام في المول على مدار العام والتي يمكن المشاركة فيها من الزوار والسياح.

المصادر:

[1]. https://ar.hotels.com/go/qatar/best-shopping-doha

[2]. https://www.tripadvisor.com/Attractions-g294008-Activities-c26-Qatar.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى