سياحة

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها

السياحة في اتلانتا

اتلانتا ليست أفضل مدينة سياحية في العالم وليست أشهرها، لكنها وجهة سياحية لكثير من الناس خلال المواسم الأربعة من العام، حيث يذهب الناس من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر خلابة والمناخ رائع، لأنه يوجد في مدينة أتلانتا العديد من الأماكن الرائعة والجذابة والجميلة التي تجعل السياحة في اتلانتا تستحق.

وقد استطاعت هذه المدينة الرائعة مؤخرًا أن تعلن نفسها للعالم في كثير من المجالات، حيث إنها تألقت وازدهرت في عدة مجالات مثل التجارة والصناعة والعلوم وتكنولوجيا المعلومات، كما اشتهرت بتقديم الفنون، حيث يبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي 5.3 مليون نسمة، وتشتهر أيضًا بمساحاتها الخضراء الجميلة والنظيفة وأجواء راقية يستمتع بها الكثير من السائحين، والأماكن الرائعة التي يجب زيارتها أثناء رحلتك في أتلانتا هي:

  • Georgia Aquarium
  • The Atlanta Botanical Garden
  • Center for Civil and Human Rights
  • World of Coca-Cola
  • Piedmont Park
  • Atlanta History Center
  • High Museum of Art
  • Center for Puppetry Arts
  • Oakland Cemetery
  • Fernbank Museum of Natural History
  • The Fox Theatre
  • Olympic Park
  • Children museum
  • Michael C. Carlos Museum
  • Zoo Atlanta
  • The Varsity
  • Woodruff Arts Center
  • BeltLine

اشهر المعالم السياحية في اتلانتا

يوجد في مدينة أتلانتا العديد من المعالم السياحية التي تجمع بين نبل الماضي وجمال الحاضر، لذلك سنعرض لكم أهم وأفضل الأماكن التي يزورها ويفضلها السائحون دائمًا زيارتها في مدينة أتلانتا، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

جورجيا اكواريوم

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها
السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها 13

أحد افضل الوجهات الترفيهية في اتلانتا عندما تقوم بجولة في أتلانتا، كما تتميز بمجموعة متنوعة من الحياة البحرية والأنشطة الشيقة والتفاعلية للزوار، حيث يضم أكبر حوض مائي في العالم مع أكثر من 100000 كائن مائي، بما في ذلك أكبر حوض مائي في المحيط.

كما يمكنك رؤية التماسيح البيضاء النادرة ومشاهدة المدربين يتفاعلون مع أسود البحر في كاليفورنيا، حيث إنه أحد الخيارات الفريدة التي يقدمها Georgia Aquarium هو فرصة الغطس في حوض سمك القرش.

حديقة اتلانتا النباتية

السياحة في اتلانتا

هي حديقة رائعة للغاية وتحتوي على مناظر خلابة وجذابة، وتقع هذه الحديقة في وسط المدينة، وتم تصميم الحديقة بشكل جميل ومناظرها الطبيعية لتشمل عددًا كبيرًا من الشلالات ونباتات نادرة جدًا في العالم، بالإضافة إلى قسم خاص للبحث ومشاتل علماء الزراعة المبتكرين، وعدد من مسارات المشي المريحة والسهلة جدًا المصممة خصيصًا لجعل المشي في الحديقة أسهل.

كما تم تخصيص أماكن للجلوس والاستمتاع بالمناظر الجميلة، كما تم تخصيص دراجات خاصة لنقل كبار السن للتجول والاستمتاع بالحديقة، كما تم تركيب مصابيح خاصة تنقل أجواء عامة هادئة ومريحة بحيث يشعر الجميع بالهدوء والاسترخاء في الحديقة.

عالم كوكا كولا

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها

في عام 1886، ابتكر الكيميائي الدكتور جون بيمبرتون شرابًا مصممًا لتخفيف الصداع، وقام صديقه بخلط السائل اللزج مع الماء وحمض الكربونيك، وسرعان ما أصبحت نتيجة الخليط أشهر مشروب غازي في العالم، وأصبح المكان من أشهر مناطق مدينة أتلانتا.

كما يوضح عالم Coca-Cola التاريخ والتطور المذهل للمشروب المشهور عالميًا بطريقة ممتعة ستنال إعجاب جميع الأعمار، حيث يستكشف معرض Scent Discovery الجديد حاسة الشم وأصل الروائح المختلفة، ويختبر حاسة الشم لديك ويستكشف أصول الروائح المختلفة.

حديقة بيدمونت

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها

تقع بيدمونت بارك بالقرب من الشمال الشرقي من وسط مدينة أتلانتا، وهي أقدم وأكبر حديقة في منطقة مترو أتلانتا، حيث كانت المنطقة موقع معركة بيتشتري كريك خلال الحرب الأهلية.

بالإضافة إلى احتوائها على مسارات المشي والركض، وتحتوي الحديقة أيضًا على حدائق للكلاب وحدائق وملاعب رياضية وبحيرة مع أرصفة صيد الأسماك ومناطق لعب للأطفال ومسبح في مركز بيدمونت بارك المائي ومسبح للأطفال في النافورة التاريخية.

مركز اتلانتا التاريخي

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها

هو مجمع كبير يضم متحف أتلانتا للتاريخ، ومتحف الذكرى المئوية الأولمبية، ومتحف سوان هاوس، ومزرعة عائلة سميث، ومركز أبحاث كينان، وعددًا من الحدائق التاريخية، لذلك فهي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في أتلانتا.

ويتميز متحف التاريخ بمعارض دوارة ومجموعة دائمة حول موضوعات مثل الحرب الأهلية الأمريكية والفنون الشعبية الجنوبية والعديد من المعارض الأخرى المتعلقة بتاريخ أتلانتا.

المتحف العالي للفنون

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها

يشتهر المتحف بشكل خاص بعمله من قبل أساتذة فرنسيين في القرن التاسع عشر وبمجموعته الواسعة من الفن الأمريكي في القرنين التاسع عشر والعشرين، وهو واحد من أشهر المناطق السياحية في أتلانتا.

وهناك أيضًا مجموعة كبيرة من الرسم والفنون الزخرفية الأوروبية، بما في ذلك الفن المعاصر والتصوير والفن الأفريقي، كما أن المتحف جزء من مركز روبرت دبليو وودروف للفنون ويستضيف سلسلة أفلام سنوية تعرض السينما الأجنبية والمستقلة والكلاسيكية.

مركز فنون الدمى

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها

تأسس هذا المركز في عام 1988 م من قبل أكبر مؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية لعرض وإنتاج الدمى، ويقع وسط مدينة أتلانتا، ويركز هذا المركز على تقديم العروض الحية بطريقة مبتكرة ورائعة باستخدام الدمى، وهذا العرض مناسب للأطفال والكبار وسيستمتع الجميع بمشاهدة هذه العروض الرائع، كما يقوم هذا المركز أيضًا بتعليم الزائرين كيفية صنع الدمى من المواد الموجودة في المنزل وكيفية صنعها.

مناطق الجذب السياحية في اتلانتا

هي العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ولاية جورجيا الأمريكية، وتعمل المدينة أيضًا كمركز ثقافي واقتصادي لمنطقة العاصمة أتلانتا، وفيما يلي أهم مناطق الجذب السياحية في أتلانتا:

مسرح ذا فوكس

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها

تشمل العروض في Fox مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه مثل الأوبرا والباليه وحفلات موسيقى الروك والأفلام، كما تم ترميم قاعتي الاحتفالات وهما القاعة المصرية والصالون الكبير بشكل جميل وهما متاحتان للمناسبات الخاصة.

مقبرة اوكلاند

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها

في عام 1976، تم إعلان مقبرة أوكلاند كمعلم تاريخي وطني في أتلانتا وأنشئت مؤسسة أوكلاند التاريخية جنبًا إلى جنب مع المدينة، قامت المؤسسة بعمل رائع في الحفاظ على المقبرة، حيث يتم الإعلان عنها اليوم كمقبرة تاريخية وحدائق بها منحوتات وحياة برية.

الحديقة الأوليمبية

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها
السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها 14

هي حديقة أولمبية كبيرة جدًا مملوكة لسلطة الكونجرس بجورجيا وبها العديد من الأماكن المخصصة للألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الجميلة والجذابة وعدد كبير من النوافير المصممة بطريقة خاصة جدًا ومذهلة.

كما تضم العديد من الألعاب النارية التي تنطلق خلال الاحتفالات السنوية والأعياد الوطنية، حيث أنها مكان خاص يزوره ملايين الزوار.

متحف الأطفال

السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها
السياحة في اتلانتا .. و اهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتها 15

تم افتتاحه في عام 2003 م، وهو مخصص للأطفال دون سن التاسعة، ويذهب الأطفال إليه للعب والمتعة، بالإضافة إلى مشاهدة ورش عمل تعليمية شيقة وعروض مسرحية لمحاولة تنمية مهارات الأطفال وقدراتهم.

المصادر:

[1]. https://www.planetware.com/tourist-attractions-/atlanta-us-ga-a.htm

[2]. https://www.timeout.com/atlanta/things-to-do/best-attractions-in-atlanta

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى