سياحة

السياحة في اوكرانيا للشباب

تعتبر السياحة في اوكرانيا للشباب من أجمل البلدان التي يستمتع الشباب بزيارتها، حيث تضم العديد من الأماكن الجميلة التي يعشقها الشباب، ويقضي المسافرون وقتًا ممتعًا فيها، وسوف نقدم لك في المقال التالي كافة التفاصيل الخاصة بالسياحة في اوكرانيا، وافضل الاماكن السياحية بها.

السياحة في اوكرانيا

اوكرانيا هي واحدة من أفضل الدول من حيث السفر للشباب ويمكنك معرفة ذلك عند الوصول إلى مطار كييف الدولي اوكرانيا، حيث أنها من أرخص الدول، ولا تتطلب مبالغ طائلة عند السفر إليها، كما تتميز الفنادق بانخفاض أسعارها، لذا فهي ليست باهظة الثمن على الإطلاق.

وللبلاد رياضة خاصة وهي التزلج، إنها رياضة خاصة جدًا من أعلى جبال الكاربات، ويتم صيد الأسماك هنا أيضًا، كما يوجد أيضًا داخل هذا البلد الجميل العديد من الأضرحة والكنائس والمواقع الدينية المختلفة لرؤيتها. وهناك بعض مناطق الجذب السياحي الرئيسية للشباب، بما في ذلك كاتدرائية آيا صوفيا مع معالمها السياحية، والكثير من الشواطئ الخلابة والحدائق الجميلة والغابات المميزة والسهول الجبلية الخلابة التي تصلح لزيادة السياحة في اوكرانيا للشباب.

السياحة في كييف اوكرانيا للشباب

السياحة في كييف اوكرانيا للشباب
Famous Golden Gates in Kiev – one the most visited touristic places of the city, Ukraine.

يرغب السائحون من جميع أنحاء العالم وخاصة الشباب في السفر إلى أوكرانيا، فهي إحدى دول النخبة السياحية التي تجمع بين تأثيرات الماضي وتطور الحضارة الحالية في صورة متكاملة وجذابة، لذلك تنتشر السياحة في اوكرانيا للشباب.

ومن أشهر رحلات السياحة في كييف اوكرانيا للشباب زيارة مدينة تشيرنوبيل، حيث حدثت أسوأ كارثة نووية في التاريخ، ويمكن للسائحين مشاهدة المفاعلات النووية والاقتراب منها، كما يتم عرض فيلم وثائقي عن كل ما حدث خلال الحادث.

وتتميز كييف بوجود قباب ذهبية وبرج جرس وقاعة طعام، كما يمكنك زيارة نصب الوطن الأم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويرتفع 200 متر فوق سطح الأرض، وتم بناؤه تخليداً لذكرى 11500 جندي شاركوا في حرب الاتحاد السوفيتي.

نباتات نادرة كييف

ويحب المراهقون اكتشاف أشياء جديدة في كييف، كالنباتات النادرة مثل الفاونيا التي تكثر في حديقة Grechko National Botanical Garden، وتضم الحديقة أيضًا منطقة في الهواء الطلق حيث يمكن للسائحين الاستمتاع بالمشي.

ويمكن للشاب أيضًا زيارة ساحة الاستقلال، أكبر ساحة في المدينة، حيث تقام العديد من الأسواق والمهرجانات والمعارض الفنية، كما تضم ​​الساحة شلالًا وست نوافير وعمود ضخم يرمز إلى استقلال أوكرانيا، كما يمكنهم زيارة دار الأوبرا والاستمتاع بحضور المسرحيات الرائعة والعروض الفنية التي تشمل الرقص الكلاسيكي والمسرحيات، وتشتهر دار الأوبرا بأناقتها وفخامتها ورحابتها.

وينصح أيضاً بزيارة حي شيفتشينكو، الذي يُعد أحد أرقى الأحياء في المدينة، وهو موطن جامعة تاراس شيفتشينكو ودار الأوبرا وفندق هيلتون كييف وفندق إنتركونتيننتال كييف، وكذلك زيارة كنيسة سانت أندرو الشهيرة بتصميمها المعماري الدقيق الذي صممه المهندس المعماري الروسي بارتولوميو راستريللي، وتضم الكنيسة مجموعة من اللوحات والمنحوتات الثمينة في الداخل، وهو من افضل معالم السياحة في كييف اوكرانيا للشباب. 

افضل الاماكن السياحية في اوكرانيا 

قبل السفر إلى أوكرانيا، يجب أن تعرف أن هناك العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تزيد من انتشار السياحة في اوكرانيا للشباب، من بينها:

افضل الاماكن السياحية في اوكرانيا 
  • كاتدرائية آيا صوفيا: تقع هذه الكاتدرائية في وسط المدينة، وبها العديد من التصميمات المعمارية الرائعة والمميز.
  • البوابة الذهبية: هي بوابة قديمة من العهد القديم تعكس حصن المدينة، وتتميز بتراثها البيزنطي الفريد.
  • هناك أيضًا مجموعة من المتاحف والكنائس المعروفة باسم Lavra Kyiv، والتي تأسست في عهد ياروسلاف.
  • المتحف الوطني للفنون: وهو من أكبر المتاحف الموجودة في العاصمة كييف، ويعرض هذا المتحف تطور الفن الأوكراني، ويقترب عدد المتاحف هناك من أربعين ألفًا.
متحف تاريخ أوكرانيا
  • متحف تاريخ أوكرانيا: يعتبر من أقدم المتاحف في أوكرانيا ويعرض قصة الدولة الأوكرانية، ويوجد به الكثير من الفن والزجاج العتيق.،
  • كاتدرائية سان ميشيل: هي كاتدرائية منفصلة تُعرف باسم كاتدرائية سان ميشيل.
  • هناك أيضًا مدينة جميلة تعرف باسم مالطا بها نهرين، نهر ييرويكيوا ونهر تشانسو، وهذا يجعل المدينة مختلفة ويريد الكثير من السياح زيارتها.

أشهر مدن اوكرانيا السياحية للشباب

تشتهرالعديد من المدن الأوكرانية بالمناطق السياحية الجذابة، ومن أشهر هذه المدن:

لفيف – Lviv

لفيف - Lviv

هذه المدينة من أجمل الوجهات السياحية في أوكرانيا للشباب، وتقع لفيف في الغرب وتحتل المرتبة السابعة من حيث المساحة مقارنة بالمدن الأخرى، وأسباب وضعها على القوائم السياحية للشباب وغيرهم في أوكرانيا أنها مركز تاريخي وثقافي، فالشوارع والأزقة مرصوفة بالحصى، والمباني القديمة ذات طراز معماري يعود تاريخه إلى قرون مضت، كما أنها تضم العديد من مدن الملاهي الحديثة ومدن الألعاب ومراكز التسوق والمطاعم والمقاهي الأجنبية والمحلية.

يالطار – Yalta

يالطار - Yalta

لطالما تم التوصية بها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية للشباب في أوكرانيا، وذلك نظرًا لكونها مدينة ساحلية تقع في شبه جزيرة القرم على ساحل البحر الأسود، مما يجعلها موطنًا للترفيه البحري، ومكانًا تمارس فيه جميع الأنشطة الحيوية والممتعة مثل السباحة والغوص والغطس والتجديف والإبحار والتزلج على الماء وما إلى ذلك.

وساهم التقاء نهري Yerekiwi و Ochansu عند النقاط الصخرية العالية في أن تكون السهول الطبيعية غنية بالألوان، فهي بيئة نباتية تكمل جمالها وروعتها بمجموعة رائعة من الشلالات على ارتفاعات متعددة.

أخيرًا، تعرفنا على كافة التفاصيل بشأن السياحة في اوكرانيا للشباب، وأشهر الأماكن والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها هناك، والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تسمح لك بالتقاط الصور في جو ملائم للغاية، ما عليك سوى اختيار وقت السفر في الطقس الملائم لك ويفضل من أبريل إلى أكتوبر، حيث يمكنك التمتع بساحل البحر الأسود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى