سياحة

السياحة في كوريا الشمالية . والاماكن السياحية المهمة

تعتبر كوريا الشمالية من الدول التي تتبع سياسة صارمة لقبول ودعوة السائحين ولكن يمكن للسائح زيارة العديد من الأماكن الهامة وقضاء وقت ممتع خلال زيارتها، حيث إنها تمتاز بطبيعة خلابة ومناطق جبلية ووديان ضيقة وسهول ساحلية وأفضل وقت لزيارتها هو الربيع أو الخريف، لذلك تعد السياحة في كوريا الشمالية من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها.

الاماكن السياحية في كوريا الشمالية

هناك الكثير من الأماكن  السياحية في كوريا الشمالية، وبيونغ يانغ هي عاصمة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، والمعروفة أيضًا باسم كوريا الشمالية، وهي موطن لثلاثة ملايين شخص مما يجعلها عاصمة صغيرة إلى حد ما وفقًا للمعايير العالمية.

وهناك العديد من المعالم الشهيرة لكوريا الشمالية في جميع أنحاء العاصمة، وفيما يلي بعض الاماكن السياحية بعد أن تكون تحصلت على فيزا دخول كوريا الشمالية، يمكنك البحث عنها:

ساحة كيم إيل سونغ

هي أحد أشهر معالم كوريا الشمالية، ومن المحتمل أن تتعرف على الساحة من التقارير الإخبارية التي تظهر جنودًا كوريين شماليين يسيرون ويعرضون الأسلحة، كما إنه أيضًا المكان الذي يجتمع فيه الناس في مناسبات خاصة مثل رأس السنة الجديدة للحفلات الكبيرة مع مسرح للموسيقى الحية.

كما توجد مكتبة للغة الإنجليزية ليست بعيدة عن الميدان، حيث يمكنك شراء كتب عن كوريا الشمالية، وهناك أيضًا مجموعة متنوعة من الأشياء السياحية المعتادة، بما في ذلك البطاقات البريدية والملصقات والدبابيس والأكواب والصحف.

نصب مايوداي العظمى

السياحة في كوريا الشمالية

هو مكان للتمثالين البرونزيين الكبيرين لكيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل جد ووالد الزعيم الحالي كيم جونغ أون، وتحيط التماثيل بالنصب التذكارية للجنود الذين قاتلوا خلال الحرب الكورية وهي تشبه إلى حد بعيد تلك التي يمكن أن تجدها في أي مدينة سوفيتية سابقة، وإذا نظرت إلى الشرق وظهرك إلى التماثيل، يمكنك رؤية فرشاة المطرقة والمنجل والخط للنصب التذكاري لمؤسسة الحزب.

يعتبر مايوداي مكانًا مهمًا جدًا للكوريين الشماليين وستجد حفلات زفاف وآخرون يأتون لوضع أكاليل الزهور، ومن الضروري أن تتصرف باحترام أثناء التماثيل، وانتبه إلى مرشدك وافعل ما يطلبونه، وعند التقاط الصور ضع يديك بجانبك ولا تقم بأي إيماءات، وتأكد من عدم اقتصاص أي أجزاء من التماثيل في الصورة، وممنوع الركض أو المزاح، وقم بتغطية أي شعارات قد تكون لديك على القمصان مع عدم ارتداء الجينز الممزق.

برج جوتشي

برج جوتشي

ومن الاماكن السياحية في كوريا الشمالية برج جوتشي الذي يبلغ طوله 170 مترًا (560 قدمًا)، حيث يقع البرج على الجانب الشرقي من نهر Teadong ويقع على أفق بيونغ يانغ، وعادة ما يغطى البرج بطبقة رقيقة من الضباب.

واكتمل بناؤه عام 1982 للاحتفال بعيد ميلاد كيم إيل سونغ السبعين، كما يمكنك استخدام مصعد قديم متهالك إلى حد ما إلى الأعلى للحصول على مناظر رائعة للمدينة.

قوس النصر

قوس النصر

بُني قوس النصر لإحياء ذكرى المقاومة الكورية للاستعمار الياباني، وهو أحد أشهر معالم بيونغ يانغ، ويبلغ ارتفاعه حوالي 60 مترًا وعرضه 50 مترًا، وهو مبني من الجرانيت الأبيض ومزين بنقوش ونقوش برونزية، تم افتتاحه في عام 1982.

دار الدراسة الشعبية الكبرى

دار الدراسة الشعبية الكبرى

تعد مكتبة ومركزًا تعليميًا مفتوحًا لجميع سكان بيونغ يانغ في سن الجامعة وما فوق، وهي تطل على ساحة Kim Il Sung، وتتميز بتصميم كوري تقليدي، وتعتبر المناظر من السطح هي من أفضل المناظر في المدينة، ولا يمكنك التصوير من الجنوب حيث توجد مبان حكومية حساسة في الجوار.

السياحة في كوريا الشمالية بالصور

تتمتع كوريا الشمالية بالعديد من المعالم السياحية المتميزة، وفيما يلي بعض معالم السياحة في كوريا الشمالية بالصور:

منتزه مونسو المائي

منتزه مونسو المائي

أكبر حديقة ترفيهية في البلاد في عاصمتها، حيث تم افتتاح الحديقة المائية في الجزء الأخير من عام 2013، وتحتوي على تمثال شمعي للرئيس كيم جونغ الثاني، ولا يُسمح لك بالتقاط صور له.

كما يأتي السكان المحليون الصغار والكبار للتمتع بالأنشطة التي تقدمها منتزه مونسو المائي، مع وجود مطاعم ومقاهي داخل البوابات، ويمكنك قضاء يوم حافل في زيارتك للبلد والاستمتاع بـ السياحة في كوريا الشمالية.

قرية بانمونجوم

قرية بانمونجوم

تعتبر هذه القرية من أكثر الأماكن جاذبية لهواة التاريخ العسكري، حيث لا تزال تحمل آثار الحروب الكورية الأمريكية الدامية، وتتمتع القرية بمعالم جميلة وحزينة لآثار الحروب الكارثية، وتقدم القرية لزوارها فرصة فريدة لرؤية الأشياء من وجهة نظر جديدة.

متحف كوريو، كايسونج

متحف كوريو، كايسونج

يصور متحف كوريو ثقافة وتقاليد سلالة كوريو من خلال أكثر من 1000 قطعة أثرية، وهو المكان المناسب لهواة التاريخ، يرسم هذا المتحف التاريخي الواسع والسريالي، صورة للتاريخ الكوري أثناء التجول حول الأشجار القديمة والبيوت الصغيرة.

وكان يومًا ما مركزًا متحفيًا أكاديميًا في القرن الحادي عشر الميلادي، ومعترف به كموقع تراث عالمي لليونسكو، فإنه يجد مكانًا مريحًا ويعد من أفضل الأماكن للزيارة في كوريا الشمالية.

بيكتوسان

بيكتوسان

يوفر جبل بايكتوسان أفضل المناظر الطبيعية الخلابة، وهو منظر طبيعي يتميز بالصفاء، كما إنه أعلى جبل في شبه الجزيرة الكورية ويوفر مناظر رائعة للبحيرات التي تحيط بها الغابات والهواء النظيف، وما يجعله مكان مميز لمعرفة السياحة في كوريا الشمالية بالصور.

ويعتبر نقطة جذب لكل مسافر في كوريا الشمالية، وهي الأرض التي اندلعت عليها حرب العصابات الشهيرة ضد الحكم الياباني، حيث يعد هذا البركان المنطفئ ذو المناخ البارد في الغالب واحدًا من أفضل الأماكن للزيارة في كوريا الشمالية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على السياحة في كوريا الشمالية، وقدمنا أهم الأماكن السياحية فيها.

[1]. https://thetripgoeson.com/north-korea-landmarks/

[2]. https://travelperi.com/places-to-visit-in-north-korea/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى