سياحة

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض .. وافضل 10 اماكن ترفيهية للاطفال

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض .. وافضل 10 اماكن ترفيهية للاطفال

الاماكن الترفيهية للاطفال في الرياض

يمكن للطفل أن يقضي ساعات من المرح والبهجة وإطلاق أي طاقة سلبية أو كبت فيه من أجل التحرك نحو تنمية نفسية واجتماعية وصحية، حيث أن الترفيه حاجة ملحة للجميع وخاصة الأطفال ويمكن لطفلك الاستمتاع بافضل العاب ترفيهية للاطفال في الرياض.

لأنه مع التطور الكبير الذي يشهده العالم، هذا أدى إلى حبس الأطفال الصغار في المنزل معظم الوقت. لذلك، يجب تعويضهم من وقت لآخر بالمشي اللطيف الذي يرضيهم ويجعلهم سعداء، وفيما يلي اسماء الأماكن الترفيهية للأطفال في الرياض:

  • Star City Theme Park
  • Al-Hokair Land in Riyadh
  • Water Splash Water Park
  • Savory Land
  • Snow city in Riyadh
  • Kidsdom Riyadh
  • Sparkies Riyadh
  • Chuck Cheese
  • Cafe Ceramique
  • Adventura
  • World Sights Park
  • Museum of Happiness
  • Riyadh Zoo
  • Museum of Illusions
  • Nofa Wildlife Park
  • Salam Park
  • Al Khaimah Amusement Park

افضل اماكن الترفيه للاطفال في الرياض

اللعب ليس جزءًا من حياة الطفل الصغير، ولكن هذا كل ما يريده في مرحلة الطفولة، فيتم تعليمه حب اللعب والاستكشاف والسفر لأنه يحسن شخصيته ويزيد من ثقته بنفسه ويساعده على استخدام طاقة نموه من أجل مصلحته الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوقت الذي يقضيه الطفل في اللعب يرتبط ارتباطًا وثيقًا باستقراره العاطفي والنفسي ويساعد على زيادة قدراته الإبداعية، وفيما يلي أفضل 10 اماكن ترفيهية للأطفال في الرياض تساعد على إطلاق روح الطفولة وترفيه الشباب في لحظات ذهبية من المرح:

مدينة ملاهي ستار سيتي

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض

هي من أكبر مدن الملاهي بمدينة الرياض، حيث أقيمت على مساحة 50 ألف متر مربع، وتضم مدينة الملاهي عددًا كبيرًا من الألعاب الإلكترونية من بينها القطار المعلق والمقص.

الحكير لاند

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض .. وافضل 10 اماكن ترفيهية للاطفال

هو المكان الأكثر شهرة في الرياض، حيث تتميز المدينة بتصميم خارجي غريب يشبه إلى حد ما مدينة ملاهي ديزني التي تجعل قلب الطفل يفيض بالبهجة بمجرد اقترابه من المكان، وفي مدن الملاهي توجد نماذج لبعض مناطق الجذب في العالم مثل برج إيفل.

الحديقة المائية ووتر سبلاش

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض .. وافضل 10 اماكن ترفيهية للاطفال

من أكثر الأماكن زيارة في العالم وتجذب السياح، وهي بالفعل واحدة من أجمل مناطق الجذب الحديثة في الرياض، وعندما يتعلق الأمر بترفيه الأطفال في الرياض، لا يمكن أن تكون الحديقة المائية مرشحًا قويًا، ومن الأنشطة للاستمتاع بها في هذا المكان السباحة والعاب مائية للكبار والصغار والعديد من الأنشطة الأخرى للكبار وللأطفال.

سفوري لاند

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض .. وافضل 10 اماكن ترفيهية للاطفال

يمكن اعتبار هذا المكان محور الفخامة والمرح، فهذا المكان جنة للأطفال، حيث يجدون كل ما يتطلعون إليه، ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة في هذا المكان، مثل ألعاب ممتعة للأطفال مثل الأراجيح الطائرة والثعابين والسيارات المتساقطة والكراسي الطائرة والترامبولين، والعروض المسرحية والبصرية للأطفال.

مدينة الثلج بالرياض

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض .. وافضل 10 اماكن ترفيهية للاطفال

المكان الأكثر تميزًا وفريدًا بين أماكن ترفيه بالرياض للعوائل والاطفال، يتضمن 12 لعبة ممتعة للأطفال والكبار تتعلق بأنشطة الجليد، لذلك يمكن للشخص الموجود هناك أن يشعر بأنه محاط بثلوج سيبيريا الجميلة، وفي هذا المكان على مدار العام تكون درجة الحرارة حوالي 3 درجات تحت الصفر.

ومن بين الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك التزلج، وعربات الثلوج للأطفال والتجديف على الجليد، ومسارات المشي لمسافات طويلة على المنحدرات المغطاة بالثلوج، واللعب بالثلج والتزحلق.

عالم جمولي

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض .. وافضل 10 اماكن ترفيهية للاطفال

إحدى مدن الملاهي للأطفال في الرياض، وهي نموذج حي يجمع بين المرح والمتعة والمعرفة العلمية وتنمية مهارات الأجيال القادمة، بمساحة 15000 متر مربع، حيث يمكن للأطفال أن يلعبوا ألعابًا مثيرة للاهتمام تتعلق مباشرة بعدد من المهن المستقبلية.

ويضم العالم مسرحًا يتسع لـ 800 مقعدًا مخصصًا للعروض الجميلة وعروض الدمى والألعاب البهلوانية والحفلات الموسيقية، وقبة فضائية يتعرف من خلالها على تفاصيل النظام الشمسي ويشاهد أفلامًا وثائقية مثيرة عن الكون والكواكب والنجوم.

اماكن ممتعة للاطفال في الرياض

سباركيز الرياض

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض .. وافضل 10 اماكن ترفيهية للاطفال

أشهر سلسلة من المتنزهات الترفيهية في الشرق الأوسط، وقد أسستها مجموعة الحكير عام 1978 م في المملكة العربية السعودية، وتوسعت مع مرور الوقت لتشمل العديد من الفروع في عدة دول مثل: مصر والإمارات، كما حصد هذا المكان عدة جوائز منها: (MENALAC 2019، MECSC).

والأنشطة التي يمكن ممارستها في هذا المكان ألعاب للكبار، ولعب الاطفال، والعاب الكترونية، وألعاب لتنمية التفكير والمهارات، وألعاب للهدايا والجوائز، وألعاب الترامبولين والمطاط.

مدينة ملاهي الخيمة

تتنوع أماكن الترفيه للأطفال في مدينة الرياض وتعددها، وأجملها مدينة الملاهي في الخيمة، حيث تكون الخصوصية مخصصة للنساء والأطفال فقط للمشي واللعب دون قيود وحجوزات، وقد صمم المكان على مساحة حوالي 40 ألف متر مربع وفيه جميع جوانب الفرح مثل الألعاب للكبار والصغار ومساحات خضراء واسعة ومطاعم.

Kidsdom Riyadh

العاب ترفيهية للاطفال في الرياض .. وافضل 10 اماكن ترفيهية للاطفال

ما يميز Kidsdomعن باقي ملاهي الأطفال في الرياض، أنه يحافظ على روح الاستكشاف والفضول لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 14 عامًا من خلال اللعب والمرح، حيث يشارك الأطفال في محاكاة العديد من الألعاب منها مهن مستقبلية بواقعية متطرفة مثل اللعب بدور ضابط شرطة وطبيب أسنان ومنسق زهور ومهندس صيانة سيارات ومهندس.

حديقة السلام

هذه ليست مجرد مدينة ملاهي عادية، فهي مصممة وفقًا للمعايير الدولية وحصلت على جائزة برونزية دولية للمشاريع البيئية والترفيهية، وهي من أكثر الأماكن ترشيحًا، وحاجة الطفل إلى المساحات الخضراء تشبه حاجته إلى الماء والطعام، حيث يغذي الروح المرح والترفيه ويجعله يشعر بالراحة في مكان يقضي فيه وقتًا ممتعًا.

اماكن تعليمية للاطفال بالرياض

إذا كنت تبحث عن أفضل المراكز التعليمية للأطفال في الرياض، فيما يلي أفضل المراكز والأنشطة التي يمكنك القيام بها في مدينة الرياض:

Cafe Ceramique

هو مقهى يمكن للأطفال والكبار استخدام هذا المكان الممتع للاستفادة من مواهبهم الفنية والاستمتاع بالطعام اللذيذ في مكان واحد، ومن خلال هذا المكان يمكنهم ببساطة تحديد عنصر الفخار من مجموعة كبيرة من العناصر الزخرفية، مع بعض أدوات الطلاء، والفرش، والإسفنج وكل ما قد تحتاجه.

Goal

تم تصميم هذا الملعب خصيصًا للعبة كرة الصالات، حيث إنه مكان آمن وممتع في صحارى مول يوفر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 15 عامًا فرصة لعب كرة القدم بمتعة كبيرة، حيث يستمتع الأطفال بمباراة ودية مع شيء احترافي والتمتع بروح الفريق والحكم ولوحة النتائج وأحيانًا حتى المذيع، كل الإعدادات الشيقة تخلق جوًا من المرح والإثارة.

Chuck Cheese

واحدة من أروع ألعاب الأركيد، إنها ممتعة للأطفال من جميع الأعمار، حيث يحب الأطفال على وجه الخصوص الفوز بالتذاكر بعد كل مباراة والتي يجمعونها كجائزة خروج ممتعة.

World and Nasa Center

هو مركز تعليمي وترفيهي للأطفال، حيث يشعر الأطفال بالمرح والاستمتاع أثناء تعلم أشياء جديدة، ويحتوي المركز على ألعاب ميني غولف وتدريب على الطهي وزوايا مختلفة مثل صناعة الشموع، كل هذا بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لزيارة سينما ومسرح للأطفال.

المصادر:

[1] https://lovin.co/riyadh/en/latest/the-top-10-kids-activities-in-riyadh/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى