سياحة

اماكن السياحة في قطر

نظرًا لكونها معروفة عالميًا فإن اماكن السياحة في قطر كثيرة ومتعددة، وفي قطر هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي تقدم للسياح حتى وقتنا الحاضر، لذا، هيا بنا نتعرف على اماكن السياحة في قطر بالصور، لكي نقضي إجازتنا القادمة في واحدة من هذه الأماكن الرائعة التي تجذب الأنظار حقًا إلى جمال قطر رغم صغر مساحتها. 

أهم اماكن السياحة في قطر

1- متاحف مشيرب التاريخية في الدوحة

تأتي هذه المتاحف ضمن قائمة أهم اماكن السياحة في قطر وواحدة من أفضل الأماكن التي يمكن تفكر في زيارتها في قطر، وخاصة مدينة الدوحة العاصمة، والمتاحف عبارة عن 4 حجرات كل حجرة فيها عبارة عن واحدة من روائع تاريخ قطر  تروي حكاية تأسيس الدولة العريقة، و تُظهر هذه المتاحف كيف بنيت مدينة الدوحة منذ اللحظات الأولى حيث كانت قرية صيد صغيرة في الماضي، واستمرت في التطور والتقدم حتى أصبحت على ما هي عليه في وقتنا الحالي. 

متاحف مشيرب التاريخية في الدوحة
اماكن السياحة في قطر

لذا من المهم للغاية زيارة هذه المتاحف، للتعرف على تاريخ مدينة الدوحة، وتحتوي المتاحف على 4 بيوت مختلفة للأشخاص الذين ساهموا في تطور قطر وتحديثها باستمرار وهذه البيوت هي: بيت بن جلمود، وبيت محمد بن جاسم، بيت الشركة، بين الرضواني، وقد بنيت المتاحف على أحدث طراز ممكن، وتفتح أبوابها في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد، وفي يوم الجمعة تفتح أبوابها من الساعة 3 عصرًا وحتى 9 مساء. 

متاحف قطر
اماكن السياحة في قطر

2- متحف قطر الوطني 

من أجمل اماكن السياحة في قطر بالصور متحف قطر الوطني الذي يقع على مياه الكورنيش في مدينة الدوحة، حيث تم بنائه ليطل بشكل رائع على مياه الخليج القطري، ويعرض هذا المتحف في طياته تاريخ دولة قطروفق ثلاثة أجزاء: بداية تأسيس الدولة، و دورة حياة قطر في الوقت الحالي، وحياة قطر وفقًا للتاريخ الحديث في الفترة المقبلة.

متحف قطر الوطني
اماكن السياحة في قطر

ويعد المتحف من أرقى الأماكن التي يجب أن تزورها حتمًا في الدوحة فهو يقع  بالقرب من المطار في قطر ، وأول مكان يمكن للزوار القادمين إلى قطر زيارتها، ويمكن اعتباره من ضمن مجموعة أماكن عائلية في قطر يمكن للعائلة قضاء أجمل الأوقات فيه، فهناك يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الصور في  ما يصل إلى 11 معرض، والاستمتاع بجلسات عائلية هادئة في المقاهي والمطاعم الموجودة في مرفق المتحف، ويرجع الفضل في تصميم هذا المتحف الرائع إلى المهندس المعماري الشهير جان نوفيل، ويشبه المتحف وردة الصحراء، ويفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع، من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا وحتى 7 مساء، ويومي الخميس والسبت من 9 صباحًا وحتى 9 مساء، وفي يوم الجمعة يفتح أبوابه من الساعة 1:30 مساء وحتى 9:00 مساء. 

3- متحف ملاذ للفن الحديث

من المتاحف المتجذرة في مدينة الدوحة، وهو من أوائل المتاحف التعليمية على التي تخدم الفن الحديث في الوطن العربي، ويضم أكثر من 9000 قطعة فنية في داخلها جمعت فيما يزيد عن 25 عاماً متواصلة، وما يميز هذا المتحف أن الزوار يحصلون على جولة مجانية داخل المتحف مع مشاهدة القطع الفنية التي يحبها الزوار ومعرفة جميع المعلومات المتعلقة بها. 

 متحف ملاذ للفن الحديث
اماكن السياحة في قطر

ويرجع الفضل جمع الأعمال الفنية في هذا المتحف إلى الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني الذي سافر حول العالم من أجل جمع هذه القطع الفنية النادرة التي تمثل ثقافات الكثير من الدول مثل: تركيا، إيران، دول في قارة آسيا، ودول في شمال أفريقيا.

ومن هذه القطع ما هو معروض على الورق، ومنها ما هو منحوت، وهناك قطع عرضت على الفيديو، ومن هذه القطع الفنية ما يعود تاريخ إنشائها إلى القرن التاسع عشر. 

ويمكن زيارة هذا المتحف في جميع أيام الأسبوع، من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا وحتى 7 مساء، ويوم الجمعة من الساعة 1:30 مساء وحتى 7 مساء. 

4- الحي الثقافي كتارا

تُعد قرية كتارا الثقافية  من أهم اماكن السياحة في قطر، والمكان الذي يسليط الضوء بشكل حقيقي على الثقافة في قطر، وهو نقطة تاريخية مثالية  لجذب انتباه السياح، وتضم مسرح وحدائق ومسجدين صمما بأناقة كبيرة، إلى جانب العديد من المعارض الفنية والكثير من الأشياء الرائعة.

و عند زيارة الحي الثقافي كنارا ستحصل على لمحة سريعة عن تاريخ قطر العريق، وعند زيارة  المطاعم في هذا الحي لا تنسى لتذوق وجبة  طعام لذيذة في أثناء المساء، إذ أردت التعرف على ماضي مدينة الدوحة العريق فهذه القرية الثقافية  تعرض لك  كيف نشأت مدينة الدوحة منذ البدايات، وكيف تدرجت وأصبحت المدينة العريقة الرائعة اليوم.

ويمكن زيارة الحي الثقافي كنارا في جميع أيام الأسبوع وفي أي وقت تريده. 

الحي الثقافي كتارا
اماكن السياحة في قطر

5- بيت الرضواني 

من الأماكن التاريخية التي تعرض تاريخ دولة قطر حتى يومنا هذا، بني البيت في عام 1920، و سمي بهذا الإسم لأنه كان ملكًا  لأكي أكبر رضواني وعائلته، وقد بقي تحت ملكيتهم  لمدة 70 عامًا تقريبًا. 

وقد تعرض المنزل للدمار في عام 1971، ولكن أعيد بنائه وترميمه في عام 2007 ليكون مزارًا للسياح من جميع أنحاء العالم، ويمكنك القيام بجولة في جميع غرف المنزل لتتعرف على تاريخ دولة قطر الحقيقي ومساكنهم منذ الزمن القديم. 

بيت الرضواني
اماكن السياحة في قطر

ويمكنك زيارة البيت طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد، يوم السبت من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 مساء، الإثنين إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 مساء. 

كانت هذه أجمل اماكن السياحة في قطر التي يجب عليك زيارتها عندما تذهب في رحلة إلى هذه المدينة الجميلة العريقة بتاريخها. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى