سياحة

اماكن سياحية بيروت

بيروت هي واحدة من أجمل مدن العالم في الشرق الأوسط، لذا من المهم البحث عن اماكن سياحية بيروت تكون جميلة وتستحق الزيارة مثل الأماكن في باقي أنحاء العالم، وهذا ما يتوفر حقًا في بيروت فهناك العديد من الشوارع والمساجد والمجمعات التي بناها الحكام المختلفون عبر العصور مثل المماليك والعثمانيون ومن قبلهم المعابد والحمامات الرومانية، وانتهاء بعد الاستعمار الفرنسي في العصر الحديث.

أهم اماكن سياحية بيروت

1- الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB)

تعد الجامعة الأميركية في بيروت  ضمن قائمة افضل اماكن سياحية في بيروت وهي الجامعة المرموقة والمعروفة في المدينة، والتي يجب أن تكون على قائمة الأماكن التي يجب زيارتها و الذهاب إليها في بيروت، تحتوي على العديد من المباني التاريخية و الحدائق النباتية إلى جانب محمية للطيور.

اماكن سياحية بيروت
اماكن سياحية بيروت

 وهناك أيضًا  شاطئ بحري  خاص تابع للجامعة الأمريكية يقع على مساحة 61 فدانًا كجزء من الجامعة، وكذلك لا تنسى أن تزور المتحف الأثري لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية المهمة، وتقدم الجامعة الأمريكية في بيروت جولات عديدة في داخل الحرم الجامعي، ويمكن التواصل معهم عبر موقع الويب الخاص بالجامعة للاستفسار عن أي شي تريده. 

2- متحف بيروت الوطني

هذا هو أفضل اماكن سياحية بيروت بعد الجامعة الأمريكية، وهي  متحف قديم للغاية في المدينة  يبلغ عمره 6000 عام، ويوجد في هذا المتحف حوالي 100000 قطعة أثرية تعود إلى العصور الوسطى اكتشفت في لبنان والأماكن التي تقع حولها، وهو واحد من أفضل 10 أماكن مهمة للزيارة في بيروت.

اماكن سياحية بيروت
اماكن سياحية بيروت

 يوجد في داخل المتحق  أكبر مجموعة من القطع التي تعود للعصور الفينيقي في العالم، إلى جانب وجود التابوت الرخامي الذي يظهر سفينة فينيقية كبيرة، و التمثال البرونزي الفينيقي لريشيب الذي يعود تاريخه إلى  الفترة ما بين القرن التاسع عشر إلى القرن الثامن عشر قبل الميلاد. 

3- جبيل

 تعد جبيل واحدة من أفضل اماكن سياحية بيروت التي يمكنك زيارتها في تلك المدينة، فإذا كنت من محبي التاريخ والآثار عليك أن تزور هذه المدينة  التي تعد واحدة من أقدم المدن الفينيقية التي كانت مأهولة بالسكان بشكل مستمر منذ 5000 عام قبل الميلاد، وبني في مدينة جبيل المتحف الوطني للمسلات منذ 3200 إلى 3600 عام، وهي من التجارب السريالية الجميلة التي تستحق الزيارة، إلى جانب القلعة الصليبية، ومسجد السلطان عبد المجيد  التاريخية التي يجب أن تزورها إذا ذهبت إلى بيروت في يوم من الأيام.

اماكن سياحية بيروت
اماكن سياحية بيروت

4- مسجد محمد الأمين

لا تكتمل الزيارة ومشاهدة معالم بيروت من دون أخذ جولة في  داخل المسجد الأزرق والذي يعرف مسجد محمد الأمين ، والذي اكتمل بناؤه في عام 2008، وهو عينة جميلة من الهندسة المعمارية في منطقة  الشرق الأوسط بأكملها، ورمز للحداثة والأناقة، فهناك داحل المسجد الزخرفات المعقدة والجذابة،  والديكورات الداخلية المزخرفة الفنية والجدران المنقوشة الرائعة،  كان مكانًا للعبادة السنية قديمًا في يوم من الأيام وركنًا صغيرًا للصلاة،  ولكنه أصبح مسجدًا كبيرًأ بعد ان تم تخطيطه وبنائه على مدار عدة عقود خلت، و يبلغ ارتفاع القبة المركزية الزرقاء في المسجد 48 مترًا،  وارتفاع برج المآذن 65 مترًا،  مما يشكل أهم معالم أفق وسط لبنان. 

اماكن سياحية بيروت
اماكن سياحية بيروت

5- أسواق بيروت

افضل اماكن سياحية في بيروت هي أسواق بيروت، حيث تعد الأسواق في هذه المدينة من أكثر الأماكن متعةً في بيروت بسبب وجود العديد العناصر الغريبة والفريدة من نوعها التي تباع هناك، ويضم الجزء الحديث من السوق أشهر العلامات التجارية الفاخرة على مستوى العالم ، ولكن يجب على السياح أن يفكروا في  زيارة سوق الأحد ، لكونه أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في بيروت إذا كنت تبحث عن تذكار جميل تشتريه أو تهديه لأحبابك، و يمكنك العثور في أسواق بيروت على جميع أنواع الملابس والمجوهرات والأثاث والمصابيح بأسعار يمكنك المساومة عليها مع البائعين اللبنانيين  التي يتسمون بالمودة وبشاشة الوجه عندما تشتري منهم. 

اماكن سياحية بيروت
اماكن سياحية بيروت

6- بعلبك

يمكن اعتبار بلدة بعلبك من اماكن سياحية بيروت الجميلة وهي تقع في سهل البقاع ، ومن الآثار الهامة في بعلبك معبد باخوس الروماني  آخر المباني الرومانية الدائمة  المتبقية في العالم، وقد تم بناء هذا المعبد تخليداً لذكرى إله النبيذ الروماني ويبلغ عمر المبنى أكثر من 1800 عام، و تستضيف الساحة أمام المعبد الآن مهرجان بعلبك الدولي، وهو احتفال سنوي  يقام في بعلبك خاص بالتاريخ والعمارة، ويعد هذا المكن واحد من أفضل الأماكن التي يجب أن تفكر حقًا في زيارتها في بعلبك إذا كنت من محبي التاريخ والعمارة.

اماكن سياحية بيروت
اماكن سياحية بيروت

7- مدينة واتر غايت اكوا بارك

تعد واحدة من أجمل اماكن سياحية في بيروت للاطفال، وواحدة من أجمل الملاهي الترفيهية في لبنان ، والتي توغر العديد من المسابح المائية التي تنتشر حولها الكراسي والمظلات الجميلة التي تستخدم على شواطىء البحار، كما أنها مُزودة بمجموعة رائعة من المُنزلقات والألعاب المائية المُمتعة التي يعشقها الكبار قبل الصغار.

اماكن سياحية بيروت
اماكن سياحية بيروت

وتعتبر من أكبر مدن الملاهي المائية في لبنان، وتوفر مجموعة من المطاعم التي تقدم العديد من الأكلات الشهية ، إلى جانب جلسات جميلة في الهواء الطلق في إطلالة فريدة على المسابح في المدينة المائية. 

كانت هذه هي أفضل اماكن سياحية بيروت عليك أن تفكر في زيارتها حقًا هناك، فهي من أجمل وأهم الأماكن السياحية الأثرية والجميلة لقضاء عطلة واجازة سعيدة في بيروت. 

اماكن سياحية بيروت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى