سياحة

افضل اماكن سياحية في الاردن

تعتبر المملكة الأردنية الهاشمية أجمل دولة في العالم، فهي دولة ذات موقع رائع يميزها بين الدول العربية، فضلاً عن عدد من اماكن سياحية في الاردن الخلابة، والتي تحمل الكثير من عبق التاريخ لمئات السنين، لذلك تعتبر من أهم الدول التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ويهتمون بـ فيزا دخول الأردن.

أبرز اماكن سياحية في الاردن

البتراء

اماكن سياحية في الاردن
Petra, Jordan – February 18, 2020. Tourists near A-Dir Monastery, Petra\’s largest monument, Jordan. Petra has lead to its designation as a UNESCO World Heritage Site.

واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الأردن، والآن واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة، هي مدينة البتراء القديمة، والمعروفة أيضًا باسم المدينة الحمراء أو المدينة الوردية، وتتيح لك زيارة البتراء القيام بجولة في الحديقة الأثرية القديمة، والدخول من خلال واد من الحجر الرملي المعروف باسم “Siq”.

وتشمل الآثار المهمة الأخرى المسرح الروماني والدير وشارع الواجهات، وهو واد ضخم تحده واجهات مقابر متنوعة، وللاستمتاع بالمناظر الأكثر روعة، يمكنك التنزه سيرًا على الأقدام إلى جبل آرون، والذي يسمح لك بإلقاء نظرة على البتراء وهندستها المعمارية المذهلة المنحوتة في الصخور.

وادي رم

وادي رم

يقع في جنوب الأردن، وهو وادي صحراوي معروف بمناظره الخلابة، لا يسكنه أحد بشكل دائم لأن هذه المنطقة الصحراوية المنعزلة، لكن البدو والقبائل البدوية يمرون من حين لآخر، وعلى الرغم من أن الصحارى غالبًا ما يتم تخيلها على أنها كثبان رملية، إلا أن وادي رم يتميز بجبال من الحجر الرملي ومنحدرات شاهقة من الجرانيت.

وهناك العديد من اماكن سياحية في الاردن والتي تقع في وادي رم هي معالم طبيعية وتشكيلات صخرية، بالإضافة إلى ألوان فريدة من الرمال أو الصخور، على سبيل المثال جسر أم فروث روك.

جرش

جرش

عندما يتخيل الكثير من الناس شكل الآثار الرومانية، فتأتي في أذهانهم وجهات أوروبا، ومع ذلك، فإن جرش هي موطن لمجموعة لا تصدق من الآثار اليونانية الرومانية، فإن التجول في جرش اليوم يعني القدرة على رؤية معالم مثل قوس هادريان، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني، ومضمار سباق الخيل، الذي يتمتع بتصنيف فريد من نوعه لكونه واحدًا من أصغر مضمار سباق الخيل الروماني على الإطلاق.

البحر الميت

البحر الميت

على الرغم من أن الأردن غير ساحلية، إلا أنها تشترك في قطعة واحدة صغيرة من الساحل مع البحر الميت، وهو أدنى نقطة على هذا الكوكب، 430 مترًا (1400 قدم) تحت مستوى سطح البحر، ومستوى الملوحة مرتفع بشكل لا يصدق، ويحتوي البحر الميت أيضًا على عدد من الروابط التاريخية والدينية، وكان الموقع الذي يُزعم أن يسوع قد تعمد فيه على يد يوحنا المعمدان.

العقبة

العقبة

بخلاف البحر الميت، توجد الواجهة البحرية الوحيدة في الأردن في العقبة، المدينة الساحلية الوحيدة في البلاد، تسمى العقبة أحيانًا بالنافذة المطلة على البحر الأحمر، وكانت لفترة طويلة وجهة مهمة للبلد.

تتميز العقبة بمزيج فريد من القديم والحديث، مما يتيح لك التجول في قلعة العقبة التي تعود للقرن الرابع عشر أو الإقامة في منتجعات فاخرة من فئة الخمس نجوم مصنفة من بين الأفضل في العالم.

الكرك

الكرك

إذا كنت مهتمًا بالقلاع، فمن المؤكد أن الكرك تستحق الزيارة، تقع مدينة الكرك في جنوب الأردن، تشتهر بقلعتها المذهلة، التي كانت في السابق معقلًا للصليبيين، لذلك فهي من اهم اماكن سياحية في الاردن.

وبعد تعرضها للنهب، تركت القلعة في حالة خراب لما يقرب من 500 عام، تم إجراء بعض أعمال الترميم، ويمكنك التجول في القلعة لمشاهدة الأجزاء التي تم ترميمها، يوجد في الجزء السفلي من القلعة متحف الكرك الأثري، والذي يضم مجموعة رائعة تساعد في شرح المزيد عن تاريخ المنطقة.

اماكن سياحية في الاردن غير معروفة

اماكن سياحية في الاردن غير معروفة
When the greenery starts appearing in Wadi Ghwayr it feels like walking in a Jurassic Park movie

هناك اماكن سياحية في الاردن غير معروفة وأقل شهرة على الرغم من تاريخيها وتميزها، ومنها:

  • بيلا، على الرغم صمن اماكن سياحية في الاردن غير معروفة، إلا أنها لا تزال واحدة من أهم المواقع الأثرية في المنطقة، حيث تضم العديد من المنازل العباسية والمعبد الكنعاني والكنائس والمسجد و”أوديون” المستخدمة في العروض المسرحية الصغيرة، هي عدد قليل من المواقع العديدة الموجودة داخل بيلا.
  • ينابيع ماعين الحارة، يشتهر البحر الميت بالفعل بكونه بقعة منتجع صحي، ويحرص معظم السياح على اغتنام الفرصة للطفو في المياه المالحة والاستمتاع بقناع الطين أثناء إقامتهم في الأردن، ومع ذلك، فإن الينابيع الساخنة في معين أقل شهرة، حيث تنبثق المياه الساخنة من شقوق الجبال، ويحتوي الماء العلاجي على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.
  • محيط ضانا الحيوي Dana Biosphere ، وهي منطقة محمية مذهلة شمال البتراء تعج بالحيوانات والنباتات، يمكنك القيادة عبر المنطقة للاستمتاع بالمناظر باستخدام طريق الملوك السريع المتعرج. 
  • أنقاض قلعة المكاور، جنوب غرب مادبا، يمكن تسلق قمة تل شاهق مع مناظر رائعة واستكشاف أنقاض قلعة المكاور، وهذه الأطلال هي ما تبقى من القلعة ذاتها حيث قيل إن القديس يوحنا المعمدان كان محتجز بها.
  • طريق الملوك السريع، وهو طريق يمتد من شمال الأردن إلى جنوبه وله أهمية تاريخية كبيرة، ففي الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، استخدم كطريق التجارة، كما شكل العمود الفقري لطريق الحج التاريخي للحجاج في طريقهم من وإلى مكة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على العديد من اماكن سياحية في الاردن، وذكرنا  بعض اماكن سياحية في الاردن غير معروفة التي يمكنك استكشفها وزيارتها أثناء رحلتك إلى الاردن.

[1]. https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-jordan/

[2]. https://www.experiencedtravellers.com/blogs/6-unknown-places-to-see-in-remarkable-jordan/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى