سياحة

اماكن سياحية في السويد

اماكن سياحية في السويد، تشتهر السويد في جميع أنحاء العالم بالعديد من الأشياء منها مناظرها الخلابة وقرى الصيد، وغيرها الكثير من الأماكن الرائعة، وتمتلئ السويد بالمباني الخشبية الملونة والأكواخ التقليدية والحصون الحجرية والكاتدرائيات وبعض الهندسة المعمارية المعاصرة المبتكرة، وهذه لمحة عامة عن أفضل الأماكن للزيارة في السويد.

أفضل اماكن سياحية في السويد 

1- حديقة كوسترهافت الوطنية 

السويد لديها الكثير من السواحل، ولكن أفضل مكان لمراقبة الخط البحري في ظل الظروف المحمية هو منتزه كوسترهافيت الوطني، وهي أول حديقة وطنية بحرية في البلاد مع 6000 نوع من الحياة البحرية، وتعد الحديقة موطنًا للعديد من الأنواع التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في السويد، وتتمحور الحديقة حول شواطئ وبحر جزر كوستر. 

2- مدينة مارستراند

تشتهر مدينة مارستراند منذ عام 1200 بأمرين الإبحار والقلعة القديمة وتقع على جزيرة في غرب السويد، كما أنها موطن لقلعة Carlsten التي تعود إلى القرن السابع عشر، ويصف الزوار مارستراند بأنها مدينة غاية في الروعة، لذا كن مستعدًا لالتقاط الكثير من الصور للمباني التاريخية المزخرفة بألوان الباستيل التي تصطف على جانبي الشوارع المرصوفة بالحصى، وتعد هذه المدينة من أفضل الأماكن المفضلة ل قضاء شهر العسل في السويد.

مدينة مارستراند
اماكن سياحية في السويد

3- مدينة مالمو 

هي مدينة تاريخية من العصور الوسطى ذات مناظر طبيعية مرصعة بالمباني الحديثة والمعاصرة، وهي  ثالث أكبر مدينة في السويد وفيها ثلاث ساحات رئيسية وتضم المدينة 150 عرقًا مختلفاً.

مدينة مالمو 
اماكن سياحية في السويد

4- يستاد سوزان نيلسون 

هي بلدة ساحلية في جنوب السويد، فيها أفضل مناطق الجذب السياحي أحد أفضل الأديرة المحفوظة في العصور الوسطى في السويد وكنيسة مريم العذراء وهي كنيسة كبيرة من العصور الوسطى كلاهما أمثلة بارزة على العمارة القوطية، ستأخذك جولة سيرًا على الأقدام فوق الشوارع المرصوفة بالحصى أيضًا عبر المباني نصف الخشبية الخلابة ذات اللون الباستيل إن المشي على شواطئ المدينة الرملية الجميلة ممتع للغاية.

5- أوبسالا

 تقع على بعد 70 كيلومترًا (44 ميلاً) شمال ستوكهولم، وهي المركز الديني للسويد، اشتهرت أوبسالا بأصنام الآلهة الإسكندنافية وتعد كاتدرائية أوبسالا مقر رئيس ل أساقفة السويد، وهي أكبر كاتدرائية في الدول الاسكندنافية، ويعد التعليم مهمًا هنا أيضًا مع جامعة أوبسالا التي تأسست عام 1477 مما يجعلها واحدة من أقدم الكليات في الدول الاسكندنافية، و يمر نهر Fyris عبر المدينة.

أوبسالا
اماكن سياحية في السويد

6- السويدية لابلاند

إذا كنت تبحث عن مغامرة برية، فلا يوجد مكان أفضل للزيارة في السويد من السويدية لابلاند، والتي تقع في أقصى الشمال فوق الدائرة القطبية الشمالية، منطقة لابلاند مخصصة لمحبي الزوارق والمتنزهين ومشاهدي الحياة البرية، وهناك طريقة جيدة لتجربة المنطقة وهي قيادة الطريق البري البالغ طوله 359 كيلومترًا (223 ميلًا) من مركز التجديف في سترومسوند إلى المحطة في فيلهيلمينا، وسترى الأكواخ الخشبية التقليدية المنتشرة هناك.

السويدية لابلاند
اماكن سياحية في السويد

7- جوتنبرج

تقع مدينة جوتنبرج على الساحل الغربي للسويد، وهي مدينة خضراء تنتشر فيها العديد من المتنزهات من جميع الأحجام، ويعود تاريخ العديد من المتنزهات إلى القرن التاسع عشر، بما في ذلك حديقة Kungsparken، وهي حديقة تحيط بالقناة التي تدور حول وسط المدينة، إذا كنت مهتمًا أكثر بالمنتزهات الترفيهية، فتوجه إلى Liseberg التي تضم ألعابًا أكثر من أي متنزه ترفيهي.

و تفتخر جوتنبرج أيضًا بوجود أكبر مهرجان سينمائي في المنطقة بالإضافة إلى العديد من المهرجانات الموسيقية على مدار العام.

جوتنبرج
اماكن سياحية في السويد

8- جوتلاند 

أكبر جزيرة في السويد وهي محاطة بالكامل ببحر البلطيق، وتعد الزراعة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات من بين أفضل الصناعات هناك، وتعد الجزيرة واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في السويد.

جوتلاند
اماكن سياحية في السويد

9- ستوكهولم 

تعد من أفضل الأماكن للزيارة في السويد، وهي مدينة جميلة تقع على 14 جزيرة، ولديها الكثير مما يجعلها عاصمة السويد وأكبر مدينة في الدول الاسكندنافية، ولقد تأسست ستوكهولم في القرن الثالث عشر، ويوجد بها متحف فاسا المخصص لسفينة حربية من القرن السابع عشر غرقت في رحلتها الأولى، وهو من أكثر المتاحف الاسكندنافية زيارة.

ستوكهولم
اماكن سياحية في السويد

و تعد ستوكهولم من أرخص المدن في السويد مقارنة بالمدن الشمالية الأخرى، حيث توفر الدخول المجاني إلى 15 متحفًا، بما في ذلك التاريخ السويدي ومتحف العصور الوسطى والمستودع الملكي وقلعة Skokloster، ويمكنك أيضاً زيارة القصر الملكي ومتحف الفن الحديث ومجلس المدينة.

وتعد ستوكهولم موضع إعجاب باعتبارها واحدة من أجمل عواصم الدول الاسكندنافية، وتقع في جنوب شرق السويد، وتمتد العاصمة عبر عشرات الجزر والجزر الصغيرة الصخرية التي ترتبط جميعها بجسور قديمة ساحرة وجسور حديثة، بالإضافة الى الحدائق الخضراء المورقة والمعالم السياحية ذات المستوى العالمي ومزيج من العمارة التاريخية والحديثة تجعل من ستوكهولم وجهة سياحية جذابة.

اماكن سياحية في السويد
اماكن سياحية في السويد

من بين مناطق الجذب التي يجب زيارتها في ستوكهولم، مركز المدينة الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى والمحافظ عليه جيدًا مع كنائسها القديمة الجميلة والقصر الملكي والجسور الخلابة والقنوات والشوارع المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها المقاهي والمتاجر. 

كانت هذه اهم وافضل اماكن سياحية في السويد ننصحك بزيارتها بناءا على تعليقات الزوار والسياح عليها كونها جميلة وموفرة وتوجد بها معظم الأشياء ومناطق الجذب التي يبحث عليها الزوار من معظم أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى