سياحة

اماكن سياحية في ايسلندا

إذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في ايسلندا جميلة فأنت في المكان الصحيح لأن أيسلندا يطلق عليها  جزيرة النار والجليد،  وهي واحدة من أفضل وجهات السفر في العالم بدون منازع، إن كنت من محبي الطبيعة الذين يبحثون عن شيء مختلف، فعليك أن تذهب في رحلة سياحية إلى أيسلندا. 

 استكشف البراكين النشطة، والينابيع الساخنة، والأنهار الجليدية، وحقول الجليد، والمضايق البحرية ، ما يميز هذا البلد صاحب الكثافة السكانية المنخفضة، وقوعه على قمة  أكثر مناطق النشاط البركاني على مستوى العالم. 

أهم اماكن سياحية في ايسلندا

1- مشاهدة الحيتان ريكيافيك

إذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في ايسلندا ممتعة حقًا إذهب لمشاهدة الحيتان هناك، حيث تظهر الحيتان في الأشهر الدافئة من السنة ويكثر ظهورها في فصل الصيف، حيث تنظم  الرحلات ليلًا ونهارًا إلى مناطق تواجد الحيتان، وتبقى الحيتان متواجدة حتى منتصف الليل تقريبًا. 

مشاهدة الحيتان ريكيافيك
اماكن سياحية في ايسلندا

ويعد ميناء ريكيافيك أكثر الأماكن المناسبة لرؤية الحيتان، والاستمتاع بركوب القوارب ومشاهدة المناظر الطبيعية المحيطة بالمنطقة هناك، إلى جانب مشاهدة الطيور وزيارة الجزيرة المقابلة للميناء هناك. 

ميناء ريكيافيك
اماكن سياحية في ايسلندا

2- البحيرة الزرقاء جريندافيك

عليك أن تتساءل أين تقع أيسلندا من الآن وصاعدًا، لأن بها البحيرة الزرقاء الطبيعية التي تعد من أهم المنتجعات الحرارية الطبيعية ذات المياه الجوفية الأكثر شهرة في ايسلندا، سيكون الاستحمام الطبيعي في المياه الزرقاء الباهتة أمرًا ممتعًا وصحيًا للغاية عندما تجربه.

البحيرة الزرقاء جريندافيك
اماكن سياحية في ايسلندا

وتصل المياه لهذه البحيرة من الينابيع الحارة التي تقع تحت الأرض، وتتراوح درجة حرارتها ما بين 37-39 درجة مئوية، وهي مياه مفيدة للصحة والجلد.

بحيرة من الينابيع الحارة
اماكن سياحية في ايسلندا

أفضل ما يمكنك القيام به هناك هو صناعة قناع من الطين الطبيعي المختلط بالمعادن الموجودة على حافة أحد الأحواض الموجودة على حواف البحيرة، ولا تنسى  الإقامة في أحد الفندقين إما فندق Blue Lagoon أو فندق Retreat Spa.

3- مشاهدة السخانات المدهشة

تعد السخانات الطبيعية أو ما يطلق عليه في ايسلندا Strokkur Geysir من أهم اماكن سياحية في ايسلندا يجب التفكير في زيارتها، فهي من أكثر نوافير المياه الحارة شهرة في آيسلندا، و في جميع أنحاء العالم أيضًا. 

وتقع منطقة الينابيع الحارة النشطة أو السخانات في جنوب غرب أيسلندا بجانب نهر هفيتا، وتعد هذه المنطقة من المناطق المفضلة دائمًا للسياح وتعرف باسم الدائرة الذهبية.

مشاهدة السخانات المدهشة
اماكن سياحية في ايسلندا

توجد في هذه المنطقة حفر الطين المغلي، إلى جانب 100ينبوع من الينابيع الحارة الأخرى صغيرة الحجم، يطلق كل ينبوع منها المياه في الهواء حتى مسافة 30 مترًا كل بضع دقائق.  

ويمكن استخدام الينابيع الساخنة واستغلال درجة حرارتها المرتفعة في سلق البيض، أو خبز الخبر، حيث يشتهر هناك خبز الجاودار الذي يخبز تحت الأرض لمدة تصل إلى 24 ساعة، لذا لا تنس زيارة هذه المنطقة الرائعة عندما تذهب إلى أيسلندا في يوم من الأيام. 

4- الشفق القطبي الشمالي

تعد منطقة الشفق القطبي الشمالي  من أهم اماكن سياحية في ايسلندا أو كما تسمى أورورا بورياليس ، من بين مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في آيسلندا، وترتبط هذه المنطقة من الشفق القطبي بالرياح الشمسية،  وتدفق الأيونات التي تشع من الشمس.

الشفق القطبي الشمالي
اماكن سياحية في ايسلندا

وتصبح هذه الأيونات عالقة في المجال المغناطيسي للأرض و تصطدم مع جزيئات الغلاف الجوي، مما يتسبب في اندفاع شحنات من الطاقة، والتي تظهر على شكل دوائر كبيرة ملتفة حول القطبين، وهي من الظواهر الطبيعية التي تعرض الضوء الطبيعي المذهل في الأماكن النائية، وهي ظاهرة مثيرة للإعجاب والانتباه حقًا خاصة في أوقات زيادة نشاط الشمس في تلك المناطق.

وستكون هذه الأضواء مرئية لفترة قصيرة من الوقت، وهي أفضل تجربة رؤية للأضواء ستعيشها هناك في الليل، ولا تنس القيام بجولة إلى الريف البعيد من منطقة ريكيافيك لرؤية الطبيعة الخلابة العجيبة هناك. 

5-  بركان مايلفيل

من أهم اماكن سياحية في ايسلندا البراكين، حيث تشتهر هذه المدينة بوجود العديد من البراكين فيها، ومن أهمها بركان مايلفيل الذي يقع في جنوب ايسلندا، ويرتفع عن سطح البحر ما يقارب 200 متر، ويأتي على شكل مخروطي جذاب وجميل لمن يشاهده عن قرب، ولكن يمكن الاستمتاع بمشاهدته في فصل الصيف فقط. 

بركان مايلفيل
اماكن سياحية في ايسلندا

ففي باقي فصول العام يكون التواجد بالقرب من البركان صعبا للغاية بسبب نشاطه الزائد، ولكن في فصل الصيف يبقى خاملا ولا يقذف الحمم للخارج، ويقع هذا البركان ضمن منطقة متنزه خضراء طبيعية جزء منها يتواجد على البركان، وجزء يتواجد في المنطقة المحيطة بالبركان. 

وسيبدو شكل البركان جميلا للغاية لو شاهدته من بعيد، وكأنه منظر طبيعي رسمه فنان تشكيلي مبدع، فكيف بهذا المكان الرائع الذي خلقه الله سبحانه وتعالى، سيبدو فائق الروعة بكل تأكيد. 

إذا كنت لم تذهب في رحلة سياحية إلى أيسلندا فقد فاتك الكثير من المناظر الطبيعية وأماكن التنزه الطبيعية الخلابة هناك، حيث ستجد اماكن سياحية في ايسلندا تجمع بين الجليد والبراكين والطبيعة الخضراء أيضا، هناك ستشاهد الطبيعة بمختلف أشكالها في ايسلندا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى