سياحة

اماكن سياحية في بكين

لعلك تبحث عن أجمل اماكن سياحية في بكين فأنت في المكان الصحيح تمامًا، لأن بكين هي مركزالحياة الثقافية والاقتصادية والعلمية والأكاديمية للصين، وليست العاصمة فحسب، وتقع في الشمال الغربي من سهول شمال الصين، حيث يعد سور الصين العظيم من افضل اماكن سياحيه في بكين يجب أن تزورها في بكين والكثير من الأماكن السياحية المختلفة التي تمنح بكين مكانتها الرائدة بين مدن الصين المختلفة.  

أهم اماكن سياحية في بكين عليك أن تزورها

1- متحف القصر الإمبراطوري والمدينة المحرمة

يعد القصر الإمبراطوري، أو ما يعرف اباسم المدينة المحرمة، من أهم معالم الصين والذي يعود بنائه إلى عهد أسرة يوان في القرن الثالث عشر، حجمها الهائل في الوقت الحالي جاء نتيجة التوسعات الكبيرة التي أجريت خلال عهد أسرة مينج في الفترة ما بين 1406 و1420. 

اماكن سياحية في بكين
اماكن سياحية في بكين

وقد عاش في هذا القصر 24 إمبراطور صيني منهم مينغ وتشينغ ، وسمي بالمدينة المحرمة لأنه لم يكن يسمح للمواطنين العاديين بدخول المكان على الإطلاق. 

ومن معالم القصر البارزة بوابة ميريديان، والتي بنيت  في عام 1420،وهي عبارة عن جسور سميت النهر الذهبي ، وهي عبارة عن شبكة مكونة من خمسة جسور غنية بالرخام الأبيض، وقاعة مخصصة لتناول الطعام للامبراطور. 

ويقع هذا القصر الإمبراطوري في:  4 شارع جينغشان فرونت ، دونغتشنغ ، بكين. 

2- سور الصين العظيم

واحد من عجائب الدنيا السبع، وهو من أشهر الأماكن التاريخية في الصين، فتح الجزء الأول من الجدار أمام حركة السياح في الخمسينيات من القرن الماضي، والذي يمكنك الاستمتاع بالسير عليه طوال الوقت، وهناك قسم مثير للإعجاب من سور الصين العظيم يعود تاريخ بنائه إلى القرن السادس عشر ويصل ارتفاعه إلى ثمانية أمتار.

وأنت تسير طوال الطريق ، ستستمتع برؤية العديد من الأبراج التاريخية، والمناظر الطبيعية الرائعة المحيطة بالمكان، ويمكنك ركوب التلفريك ومشاهدة معالم المكان من الأعلى.

سور الصين العظيم
اماكن سياحية في بكين

3- ميدان تيانانمن

يعد هذا الميدان من أهم اماكن سياحية في بكين ستزورها حتمًا خلال تنقلاتك داخل المدينة، ويطلق عليه اسم ميدان السلام السماوي وهو أكبر ميدان داخلي على مستوى العالم، وقد صمم ليسير في داخله  مليون شخص مرة واحدة، وقد بني من أجل الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لجمهورية الصين في عام 1958، نظرًا لأنه يعد مركز الصين الشيوعية، وقد أصبح هذا الميدان رمزًا مهمًا من رموز الصين في تاريخ 4 مايو 1919، بعد تظاهر الطلاب ضد الأحكام الصينية التي تنفذ معاهدة فرساي.

ميدان تيانانمن
اماكن سياحية في بكين

ومن أبرز المعالم في هذا الميدان النصب التذكاري لأبطال الشعب Rénmín Yingxióng Jìniànbei، ويبلغ ارتفاعه 38 مترًا وتكون من 17000 قطعة من الجرانيت والرخام، ومن أشهر البوابات المؤدية إلى هذا الميدان بوابة السلام السماوي  والذي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1417 وكانت في يوم من الأيام المدخل الرئيسي للمدينة الإمبراطورية. 

اماكن سياحية في بكين
اماكن سياحية في بكين

وتجد في الميدان الذي يعد من أهم اماكن سياحية في بكين متحف الثورة الصينية ذو المعارض الضخمة في داخله التي تسلط الضوء على المراحل المختلفة للثورة الصينية منذ عام 1919 و مراحل تطور الحزب الشيوعي أيضًا، وفيه ضريح ماو تسي تونغ، ويوجد جسد ماو في داخل تابوت من البلور. 

متحف الثورة الصينية
اماكن سياحية في بكين

4- حديقة بيهاي

تقع حديقة بيهاي بالقرب من القصر الإمبراطوري في بكين، وهي واحدة من أقدم الحدائق الإمبراطورية المتبقية حتى يومنا هذا في بكين، وقد صممت الحديقة بمساحتها المفتوحة الحالية في بداية القرن العاشر الميلادي ، واستوحي اسمها من بحيرة بيهاي التي تقع في شمال الصين. 

حديقة بيهاي
اماكن سياحية في بكين

ومن بين أهم أماكن التنزه في المدينة منتزه Round Fort الذي يعود تاريخ إنشائه إلى فترة حكم الإمبراطور يوان من 1271-1368،  إلى جانب وجود قاعة التنوير المذهلة، التي بنيت في عام 1690،  وهي قاعة مذهلة تعد الموطن الرئيسي لبوذا، وفيها تمثال لبوذا يبلغ ارتفاعه متر ونصف منحوت من كتلة واحدة من اليشم الأبيض اللون، إلى جانب وجود مزهرية كبيرة من اليشم الأسود والتي تعود إلى أوائل القرن الثاني عشر.

وأبرز الأماكن التي تقع في داخل الحديقة مكان إقامة أرملة مؤسس جمهورية الصين الشعبية Sun Yat-sen السيدة Song Qingling التي عاشت فيه ما يقارب 18 عامًا حتى وفاتها، وقد تحول إلى متحف في الوقت الحالي. 

اماكن سياحية في بكين
اماكن سياحية في بكين

وهناك مكان إقامة Guo Moruo المؤرخ والكاتب الصيني الشهير، وهو منزل مبني على طراز الفناء الصيني التقليدي،  عاش فيه الكاتب والمؤرخ الشهير منذ عام 1963 وحتى وفاته عام 1978، وعليك أن تلقي نظرة على الباغودا البيضاء الجميلة التي تعود للقرن السابع عشر والتي توجد في جزيرة اليشم الرائعة، وتقع هذه الحديقة في 1 Wenjin St، Xicheng، Beijing. 

 مكان إقامة Guo Moruo
اماكن سياحية في بكين

وبعد كل هذا ربما يتساءل شخص أين تقع بكين، الإجابة هي أن بكين هي عاصمة جمهورية الصين الشعبية وواحدة من أكبر المدن في التعداد السكاني حول العالم، ومركز وقلب الصناعات المختلفة في جمهورية الصين الشعبية، وواحدة من أهم المدن الحيوية على مستوى العالم. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى