سياحة

اماكن سياحية في بودابست

هناك اماكن سياحية في بودابست كثيرة تنتظرك لكي تزورها، فهي مدينة كبرى جميلة ومن أهم المدن الثقافية في منطقة أوروبا الشرقية، وموطن التراث العالمي لليونسكو. 

و بودابست هي عاصمة دولة المجر،  وتسمى من قبل الكثير من الناس باريس الشرق، وعلى الرغم من أن الناس قد عاشوا فيها منذ العصر الحجري ، إلا أن هذه المدينة التاريخية مدينة بودابست ظهرت في السجلات الرسمية في عام 1872 عند دمج  ثلاث مدن مستقلة سابقًا وهي مدية ودا القديمة (أبودا) ، ومدينة بودا ، ومدينة بست، وعند دمجها معًا أصبحت مدينة واحدة هي المركز الإداري والتجاري والصناعي لدولة المجر. 

أهم اماكن سياحية في بودابست

1- قلعة بودا وقلعة هيل

من أهم اماكن سياحية في بودابست ستزورها حتما عندما تذهب إلى تلك المدينة هي قلعة هيل أو Castle Hill التي ترتفع كثيرا عن فوق نهر الدانوب، وهي من أهم المعالم الأثرية التي تعود إلى العصور الوسطى. 

قلعة بودا وقلعة هيل

ومن المعالم الأثرية التي تجعلها أهم اماكن سياحية في بودابست وجود تمثال من البرونز للفارس الأمير يوجين وهو بطل الهجمات التركية التي ساهمت في تحرير المدينة واضافتها لحكم الدولة العثمانية، تستحق قلعة هيل أن تكتشف ممراتها الأثرية التي تعود إلى حقبة  القرون الوسطى، إلى جانب الهندسة المعمارية الرومانية والقوطية و الباروكية في داخلها، وقد صنفت ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وقلعة بوذا من أهم الأماكن الأثرية هناك أيضا، فهي قلعة يعود بنائها إلى القرن الثامن عشر ويطلق عليها محليا اسم بودافاري بالوتا ، وهي قصر ضخم من الداخل مكون من 200 غرفة حلت في بنائها محل قلعة كانت مبنية في نفس المكان في القرن الثالث عشر قد بنيت قديما بناؤها لحماية المكان من هجمات المغول والتتار.

قلعة بوذا

وقد تعرضت القلعة للكثير من الأضرار في الحرب العالمية الثانية، ولكن استعيد معظم الجزء الخارجي منها وأعيد ترميمه، وتضم القلعة من الداخل العديد من المتاحف المهمة، إلى جانب وجود المعرض الوطني للمجر في الجناح الرئيسي للقلعة، وفي الجناح الجنوبي تجد أمامك متحف بودابست التاريخي المكون من أربعة طوابق. 

2- مبنى البرلمان المجري وجواهر التاج

يعد هذا المبنى اماكن سياحية في بودابست، وهو مبنى قوطي وثالث أكبر مبنى برلماني في العالم، وبني هذا المبنى الأثري في عام 1886م من أجل الاحتفال بالذكرى السنوية رقم 1000 للمجر. 

مبنى البرلمان المجري وجواهر التاج

يضم المبنى في طياته 691 غرف، وفيه أطول مسافة ممرات وسلالم يصل طولها إلى 19 كيلومتر، وهناك العديد من المعالم المهمة في داخل المبنى مثل: قاعة المدخل الرئيسي للمبنى، والعديد من الردهات والغرف المختلفة، إضافة إلى معلم مهم وهو جواهر التاج الهنغاري.

وتستغرق الجولة  داخل مبنى البرلمان مع مرشدين 45 دقيقة، ولكن يجب القيام بها عندما لا يكون هناك رقابة حكومية هناك. 

اماكن سياحية في بودابست

3- فندق كورينثيا بودابست

يعد هذا الفندق من أفضل أماكن السكن في بودابست، وهو من الفنادق المصنفة ضمن تصنيف 5 نجوم، ويقع في منطقة قراند بوليفارد، ويبعد حوالي 300 متر فقط عن محطة مترو أوكتوجون الشهيرة، ويوجد فيه غرفة كبيرة مع مكيف للهواء،  و يوفر للضيوف إمكانية الدخول إلى منطقة سبا رويال والإستمتاع بغرف البخار والساونا والاستحمام في أحواض الإستحمام الساخنة، والاستمتاع بالسباحة في حمامات الطين، والحصول على الكثير من العلاجات المفيدة، وهناك قاعة مخصصة لممارسة تمارين الياقة البدنية.

اماكن سياحية في بودابست

بماذا تشتهر بودابست؟ 

تشتهر مدينة بوادبوست بالعديد من التسميات منها: 

ملكة المجر، لؤلؤة نهر الدانوب، بلد الموسيقيين، عاصمة الرومانسية وجمال الطبيعة، والكثير من التسميات الأخرى التي تطلق على هذه المدينة الرائعة. 

وهناك العديد من الأماكن السياحية التي تشتهر بها بودابوست منها ما يلي: 

1- ميدان الأبطال

هو أحد أهم اماكن سياحية في بودابست وأكبر ساحة أو ميدان فيها، يحتوي على الكثير من التماثيل الإاعية، ونصب تذكارية ل 7 من كبار القادة الوطنيين في المجر، ويحتوي على قبر الجي المجهول أيضا. 

ويقع هذا الميدان في نهاية شارع أندراسي في جوار بارك سيتي Park City. 

اماكن سياحية في بودابست

2- الجسر المعلق

هو أول جسر أنشا يربط بين مدينة بودا القديمة ومدينة بست اللتان اتحدتا في عام 1873 ميلادي وأصبحتا بودابست، وصمم الجشر من قبل المهندس الإنجليزي وليام تيرني كلارك، ويعد اول جسم دائم يعبر نهم الدانوب في المجر، وهو من عجائب الهندسة الحديثة. 

اماكن سياحية في بودابست

وقد قام التاجر اليوناني جورجيوس سناس بتمويل إنشاء الجسر بعد مبادرات الربط التي يتم بين مدينتي بودا وبست القديمتان عام 1848، وقد أصبح هذا الجسر رمزا للحضارة والتقدم والصحوة الوطنية وحلقة ربط بين الشرق والغرب في أوروبا. 

اماكن سياحية في بودابست

لقد تعرفنا على أهم وأجمل اماكن سياحية في بودابست يجب أن تفكر في زيارتها على الفور عند ذهابك في رحلة أو جولة عمل إلى مدينة المجر وتحديدا عاصمتها بوادبست. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى