سياحة

اماكن سياحية في شتوتغارت

إذا كنت من محبي زيارة اماكن سياحية في شتوتغارت فإننا ننصحك ألا تفوت على هذه الفرصة الجميلة لقضاء عطلة وإجازة سعيدة، وعلى الرغم من أن مدينة شتوتغارت التي تقع في جنوب ألمانيا يعرف عنها أنها أنها أكبر مركز تجاري رائد وموطن يحتضن إثنين من كبار صانعي السيارات في العالم ، إلا تعد أيضًا  واحدة من أكثر المدن الألمانية جذبًا لحركة السياح.

وتقع مدينة شتوتغارت في منطقة تشبه الوعاء بالضبط، فهي محاطة بالكثير من التلال شديدة الانحدار  المغطاة بالعديد من الغابات والكروم الخضراء، ستجد  اللون الأخضر يمتد هناك كثيرًا ويحيط بالمدينة مثل: المتنزهات الخضراء والحدائق الخضراء الواسعة الاتساع.

أهم اماكن سياحية في شتوتغارت

1- متحف مرسيدس بنز

يعد هذا المتحف من أهم اماكن سياحية في شتوتغارت وأقدمها من الناحية التاريخية، فهي مدينة معروفة بحبها للسيارات منذ عام 1887، حيث يحتفل متحف مرسيدس بنز اليوم بمرور أكثر من 130 عامًا على صناعة سيارات مرسيدس، ويعرض في هذا المتحف أكثر من 1500 نوع من أنواع المعروضات المختلفة، موزعة على تسعة طوابق كاملة. 

متحف مرسيدس بنز
اماكن سياحية في شتوتغارت

وستجد في داخل المعرض ما يزيد عن 160 نوع من أنواع سيارات مرسيدس، بعضها من أوائل وأقدم أنواع  السيارات التي تم بناؤها على الإطلاق من قبل مرسيدس، وهناك ستجد أيضًا نموذج أول دراجة نارية في العالم التي سميت دايملر والتي يعود بنائها إلى عام 1885، ولا تشبه هذه السيارات القديمة والدراجة النارية السيارات والدراجات النارية الحديثة سوى ا أنها تحتوي على عجلتين كبيرتين فقط. 

2-المنطقة السياحية شلوسبلاتز

تعد  المنطقة السياحية شلوسبلاتز الواسعة واحدة من أهم اماكن سياحية في شتوتغارت، والنقطة المحورية في هذه المدينة، حيث تُستخدم هذه المساحة الواسعة المفتوحة بشكل جيد، وستلاحظ أنها تحيط بها المباني الأثرية القديمة التي تدل على الماضي العريق لمدينة شتوتغارت كونها كانت عاصمة دوقية وملكية في ذلك الوقت. 

المنطقة السياحية شلوسبلاتز
اماكن سياحية في شتوتغارت

ومن أجمل ما ستجده في هذه المنطقة السياحية الجميلة هو مروجها الخضراء والمقاعد الشهيرة هناك  للاستمتاع بأشعة الشمس الجميلة، وحدائق تلك المنطقة ممتعة للتنزه في أحوال الطقس الجيد. 

وفي شهر نوفمبر أصبحت هذه الساحة أحد أسواق عيد الميلاد للأطفال، وفي داخلها قرية مصغرة للغاية للأطفال، وحلبة تزلج للأطفال.

ومن أشهر معالمها عمود اليوبيل الذي أنشأ في وسط المنطقة في عام 1841، من أجل إحياء ذكرى حكم الملك ويليام الأول للمدينة لمدة وصلت إلى 25 عامًا، وستجد هنا أيضًا منصة من الحديد الزهر أنشأت لاحقًا في عام 1871، إلى جانب وجود نافورة وقطع من المنحوتات الحديثة لكالدر وهردليكا وهاجيك.

اماكن سياحية في شتوتغارت
اماكن سياحية في شتوتغارت

وفي هذه المنطقة السياحية الجميلة شلوسبلاتزستجد هناك قصر Neues Schloss أو ما يطلق عليه New Palace الضخم، الذي تم بناؤه على الطراز الباروكي المتأخر الذي تم بناؤه بشكل كامل في عام 1807، وقد استخدم هذا القصر في السابق موطنًا لعدة ملوك سابقين  من قبل الحكومة المسؤولة عن حكم الولاية التي تقع فيها مدينة شتوتغارت. 

ومن أبرز المعالم شارع التسوق Königstrasse المخصص لسير المشاة في المدينة، ويبلغ طول هذا الشارع 1200 متر، وهو واحد من أطول وأفضل مناطق التسوق على مستوى ألمانيا. 

3-  معرض ستاتسغاليري شتوتغارت

من ضمن أهم اماكن سياحية في شتوتغارت هو معرض ستاتسغاليري شتوتغارت الشهير بألوانه من الخارج، عندما تراه لأول مرة ستعرف حتمًا أنه ليس متحفًا ضخمًا يضاف لقائمة المتاحف على الإطلاق، إنه تحفة فنية مميزة صمهها جيمس ستيرلنغ، وقد كان افتتاح المبنى الجديد لهذا المعرض قد تم في عام 1984، ويعد تحفة فنية معمارية معاصرة، وعلامة على تحول المتحف إلى واحد من أرقى وأفخم المجموعات الفنية على مستوى أوروبا،  وواحد من أكثر المتاحف التي ستزورها في ألمانيا.

ويقع هذه المعرض في:  Konrad-Adenauer-Strasse 30-32 ، شتوتغارت. 

معرض ستاتسغاليري شتوتغارت
اماكن سياحية في شتوتغارت

4- بحيرة شتوتغارت ماكس إيث سي 

تعد بحيرة شتوتغارت ماكس إيث سي من البحيرات السياحية التي تصنف ضمن الدرجات السياحية الأولى على مستوى قارة أوروبا بأكملها، وتتمتع هذه البحيرة الطبيعية بجمال ساحر وخلاب، وتقع على نهر نيكاغ الشهير، وتعد في هذه الأيام من أكثر المعالم الطبيعية التي يحب السياح زيارتها من اجل الاستجمام والشعور بالراحة النفسية الدائمة. 

بحيرة شتوتغارت ماكس إيث سي 
اماكن سياحية في شتوتغارت

أسست هذه البحيرة وافتتحت في أواخر عام 1935، قبيل نشوب الحرب العالمية الثانية، والتي كانت ضمن مرحلة الإعمار والتطوير التي كانت تقوم بها الحكومة الألمانية بعد فترة الدمار العصيبة التي حدثت للبلاد في ظل الحرب العالمية الأولى والدمار الكبير الذي سببته هذه الحرب. 

بحيرة شتوتغارت
اماكن سياحية في شتوتغارت

وهناك اماكن سياحية في شتوتغارت أيضًا تحتاج للكثير من الوقت لكي تتجول في داخلها وتستمتع بقضاء أجمل الأوقات هناك بالفعل، في شتوتغارت لن تشعر بالملل والكآبة على الإطلاق، هناك حيث المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة التي تبعث الراحة والاطمئنان في النفس، حتمًا هو الوجهة الجميلة التي يجب أن تفكر في الذهاب إليها إذا زرت ألمانيا في رحلة استجمامية في يوم من الأيام. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى