سياحة

اماكن سياحية في فيفا

هل تبحث عن اماكن سياحية في فيفا وهي عبارة عن جبال شهيرة تقع على بعد 100 كيلومتر من مدينة جازان جنوب المملكة العربية السعودية، وترتفع أكثر من 1800 متر فوق سطح البحر، وتتمتع هذه المدينة الجبلية بطقس معتدل للغاية في فصل الصيف، وفي الشتاء درجة الحرارة تكون باردة للغاية في هذه المدينة الجبلية. 

أفضل اماكن سياحية في فيفا ستفكر في زيارتها

أفضل اماكن سياحية في فيفا ستفكر في زيارتها

1- فندق فيفاء

ي هذا الفندق من أهم اماكن سياحية في فيفا، وواحد من أفضل وأفخم الفنادق التي توجد في هذه المنطقة الجبلية، فهو مجهز بغرف مكيفة للغاية، إلى جانب توفر خدمة الإنترنت اللاسلكي الواي فاي مجانًا في داخل غرف الفندق، إلى جانب وجود العديد من الأجهزة الإلكترونية المختلفة مثل: الثلاجة والتلفاز، وماكينة مخصصة لإعداد الشاي والقهوة. 

فندق فيفاء

وستجد في هذا الفندق أيضَا حمام مجهز كمكان للجلوس في داخله مع وجود جميع لوازم الاستحمام المجانية، إلى جانب وجود مجفف للشعر، وما يميز هذا الفندق أن مكتب الاستقبال فيه يعمل طوال 24 ساعة من دون توقف، ويحتوي هذا الفندق على موقف خاص بالسيارات في الساحة الخارجية له، ويقع عل بعد 68 كم من مطار جيزان في داخل حدود منطقة فيفا الجبلية. 

2- فندق نوفوتيل جازان 

من أهم اماكن سياحية في فيفا ستفكر في زيارتها حقًُا فهو فندق يطل على شاطىء البحر، ويبلغ عدد الغرف في داخله 204 غرفة يمكنك اختيار الغرفة التي تريدها للإقامة فيها، وتحتوي كل غرفة على تكييف هواء وجهاز ميني بار، وتلفاز حديث، وخدمة إنترنت لاسلكي واي فاي مجانية.

فندق نوفوتيل جازان 

ومما يميز هذا الفندق أنه يوفر مركز خاص ومتكامل للياقة البدنية، وهناك منطقة مخصصة للعب الأطفال، إلى جانب أن هناك حوض سباحة ومنتجع صحي متكامل، وهناك غرف مخصصة للولائم والاجتماعات للشركات ولرجال الأعمال.  

4- فندق نوارس 

إذا كنت تبحث عن المزيد من من أهم اماكن سياحية في فيفا في فندق نوراس سيكون إحدى وجهاتك المميزة هناك، تتوفر في هذا الفندق الجميل خدمات استقبال وإرشاد مميزة للنزلاء الجدد من أجل اختيار الغرف المناسب لإقامتهم، ويحتوي الفندق أيضاً على مركز كامل للياقة البدنية، وجميع الغرف في هذا الفندق يتوفر فيها مكيفات الهواء، وملحق بها خدمة تدبير منزلي لطلب ما يحتاجه النزلاء، إلى جانب توفر خدمة الإنترنت المجانية، وهناك مواقف مجانية للسيارات في الساحة الخارجية للفندق يمكن للنزلاء حفظ سياراتهم فيها لحين انتهاء جولتهم في داخل الفندق. 

فندق نوارس 

ويستقبل فندق نوراس طلبات الحجز من قبل النزلاء على مدار 24 ساعة متواصلة وفي أي وقت من خلال مكتب استقبال مخصص يعمل في داخل الفندق، ويوفر الفندق غرف اجتماعات لرجال الأعمال، وهناك أماكن مخصصة لأنشطة الأطفال ليقضوا أجمل الأوقات في داخل هذا الفندق. 

 أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في طريق جبال فيفا

يعد طريق جبال فيفا من الاعجوبات الطبيعية في مدينة جازان، وهي عبارة عن مجموعة مدرجات على شكل التفافي مغطاة بالأشجار الطبيعية، وتربة هذه المنطقة هي من أكثر أنواع الترب خصوبة، فالأمطار تهطل فيها طوال العام، وتقع هذه الجبال على حدود اليمن من جهة الجنوب، وعلى حدود مدينة عيسى السعودية من الجانب الشمالي ومن الجانب الشرقي أيضَا. 

1- وادي لجب

 يعد واحد من أجمل اماكن سياحية في فيفا وقريبة من المنطقة، فهو وادي يشتهر بمياهها العذبة، والشلالات القوية الكثيرة العدد التي تتفق إلى داخل هذا الوادي، حيث يمكن الاستمتاع بالكثير من النشاطات في هذا الوادي وقضاء أجمل الأوقات هناك.

وادي لجب

ومما يميز هذا الوادي أنك يمكنك التجول بسيارتك في داخله وحتى مسافة تتراوح ما بين 1.5 إلى 2 كيلومتر في داخل الوادي، وبعد يتوجب عليك إيقاف سيارتك والاستمرار في التجول سيرًا على الأقدام. 

من أجمل المناظر في هذا الوادي وجود النباتات المعلقة على جانبي الوادي والتي يمكنك الاستمتاع كثيرًا بمشاهدتها أمام ناظريك، وعليك أن تكون حذرًا للغاية في أثناء السير في هذا الوادي فهو يتكون من منحدرات شديدة الإنحدار، إلى جانب مرتفعات أيضًا. 

ومن الملفت للأنظار في أثناء زيارة هذا الوادي أن الشمس تشرق على المكان لعدة ساعات فقط، ومن ثم تغيب باقي اليوم ويبقى منظر السماء الزرقاء من الأعلى الجميل المطل على المياه والرمال يضفي جمالًا رائعًا على المكان.

2- منتزه قرضة 

يعد هذا المنتزه أحد أهم اماكن سياحية في فيفا، وتبلغ تكلفة إنشائه 4.5 مليون ريال سعودي، وتبلغ مساحته أكثر من 20000 متر مربع، وأنشأ هذا المنتزه عام 2018، صمم على منطقة جبلية، ويضم ومن أهم الخدمات التي تتوفر في هذا المنتزه: مواقف خاصة للسيارات والحافلات، ومطاعم، والكثير من الخدمات الأخرى، وأجمل ما يوجد في هذا المنتزه هو المسطحات الخضراء والبحيرات المائية التي تجعل الرحلة هناك متعة حقيقية طوال الوقت.

اماكن سياحية في فيفا

كانت هذه أفضل اماكن سياحية في فيفا تستطيع الذهاب إليها عندما تذهب إلى هذه المنطقة الجبلية التي تقع بالقرب من مدينة جازان السعودية في جنوب السعودية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى