سياحة

اماكن سياحية في قطر للعوائل

عندما تبحث عن اماكن سياحية في قطر للعوائل، عليك أن تختار أكثر الأماكن التي تتمتع بثقافة وتاريخ وتقاليد عريقة في قطر تعود إلى عدة قرون مضت، كما أن قطر دولة توجد فيها العديد من المدن الحديثة والتي توجد فيها ناطحات سحاب والكثير من المرافق الحديثة.

أكثر اماكن سياحية في قطر للعوائل أهمية عليك التفكير في زيارتها
اماكن سياحية في قطر للعوائل

أكثر اماكن سياحية في قطر للعوائل أهمية عليك التفكير في زيارتها

1- سوق واقف السوق الكبير في مدينة الدوحة

من أكثر اماكن سياحية في قطر للعوائل أهمية وتحبها كل عائلة تسكن في قطر الأسواق، حيث يعد سوق واقف من أشهر الأسواق في دولة قطر، ويبلغ طول منطقة السوق كيلومتر واحد، وتستغرق رحلة رؤية المكان والتسوق والشراء من هذا السوق حوالي ساعة واحدة. 

سوق واقف السوق الكبير في مدينة الدوحة
اماكن سياحية في قطر للعوائل

ستجد في هذا السوق الملابس التقليدية والمجوهرات والتذكارات والتوابل وبأسعار معقولة ورخيصة نسبيًا، إلى جانب وجود بعض المطاعم التقليدية التي تقدم حيث الطعام القطري الأصيل هناك.

ومن أهم المؤسسات التي توجد في داخل سوق واقف مسرح واقف الذي يقدم  برنامجًا خاصًا للأطفال والعائلات يعرض هذا البرنامج التقاليد المختلفة السائدة في قطر، ويقع المسرح بالقرب من البوابة الأمنية في سوق واقف. 

و يمكن للأطفال أن يشاركوا في العديد من العروض الثقافية هناك، مثل: عرض سيرون الدبكة وهي رقصة شعبية تقليدية تعود أصولها إلى منطقة الشرق الأوسط، ويحب أن يؤديها السكان المحليون في قطر من وقت لآخر.

اماكن سياحية في قطر للعوائل
اماكن سياحية في قطر للعوائل

2- متحف الفن الإسلامي ويسمى المتحف البحري في مدينة الدوحة

من أهم اماكن سياحية في قطر للعوائل يمكنهم الاستمتاع في زيارتها متحف الفن الإسلامي في مدينة الدوحة العاصمة القطرية، حيث يحتوي المتحف من الداخل على أكثر من 3000 من المعروضات التي يعود تاريخها حتى ستة قرون مضت. 

متحف الفن الإسلامي ويسمى المتحف البحري في مدينة الدوحة
اماكن سياحية في قطر للعوائل

ومبنى المتحف عبارة عن مبنى جميل المنظر من الداخل والخارج استخدمته سابقًا أسرة آل ثاني الحاكمة في قطر كقصر للحكم وإدارة البلاد في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي. 

ومن الأنشطة الجميلة التي يمكن القيام بها في داخل المتحف: 

  • نشاط الرسم والتلوين للأطفال، يمكن للأطفال رسم صور الحيوانات والأشخاص والطبيعة وتلوينها. 
  • الاستمتاع بحضور ورشة الخط العربي، وتشجيع الأطفال على تحسين مهاراتهم الكتابية في كتابة الخط العربي لأن الخط العربي جزء مهم من الثقافة الإسلامية كذلك. 
  • تجربة الأنشطة التي تحفز التفكير الإبداعي وحل المشكلات مثل: البحث عن الكنز المفقود، أو حل الألغاز.. الخ من الأنشطة التي يمكن لجميع أفراد الأسرة القيام بها معًا كفريق واحد. 

3- متحف قطر الوطني

من أفضل اماكن سياحية في قطر للعوائل للتعرف على تاريخ وحاضر وثقافة دولة قطر، حيث يقع متحف قطر الوطني في العاصمة الدوحة، ويمكن لزوار هذا المتحف الرائع التعرف على تاريخ دولة قطر منذ 7000 عام. 

ويحتوي المتحف أيضًا على معرض متكامل يعرض جميع أنواع الديناصورات التي كانت تعيش على سطح الأرض، و سيحب الأطفال بالتأكيد استكشاف هذا المعرض.

متحف قطر الوطني
اماكن سياحية في قطر للعوائل

يحتوي متحف قطر الوطني على العديد من الأنشطة الجميلة التي تناسب الأطفال والكبار على حد سواء، ويعقد هناك على الدوام  ورش عمل مفيدة لأطفال المدارس لتعريفهم بتاريخ دولة قطر، إلى جانب العديد من الأنشطة هناك التي تستهدف البالغين والتي تعقد خلال عطلات نهاية الأسبوع.

 في هذا المتحف الوطني الرائع يمكنك مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو عن نمط الحياة السائد في قطر منذ ما يزيد بعض الشيء عن 100 عام وحتى أيامنا هذه، و تستطيع كذلك الاستماع إلى التسجيلات الصوتية التي تروي وتوثق الكثير من القصص الحقيقية للعديد من الأشخاص الذين عاشوا في قط منذ نشأتها وحتى يومنا هذا.

 متحف قطر الوطني
اماكن سياحية في قطر للعوائل

4- الحي الثقافي كتارا أو قرية كتارا الثقافية

تقع قرية كتارا الثقافية أو الحي الثقافي خارج مدينة الدوحة، ويقع هذا الحي في الهواء الطلق ويجمع بين المعالم القطرية التقليدية بطريقة فريدة وجميلة، ويطلق على هذه التسمية باللغة العربية لفظ خنجر، وهو التصميم المذهل للمكان عندما تنظر إليه من بعيد. 

اماكن سياحية في قطر للعوائل
اماكن سياحية في قطر للعوائل

ومن أشهر المباني الرائعة في قرية كتارا الثقافية مبنى رقم 16  الثقافي، الذي استضاف العديد من المعارض وورش العمل، والتي كانت أشهرها ورش عمل مخصصة للأطفال، حيث يمكنهم  مشاهدة العروض العملية حول صناعة الورق أو الفخار، ومن ثم محاولة صناعة هذه الأشياء بأنفسهم خلال ورشات العمل. 

5- اماكن في اللؤلؤة قطر

من أفضل اماكن في اللؤلؤة قطر يجب أن تزورها مطعم حسن كولجولو الذي يعد أفضل مطاعم اللؤلؤة قطر ويقدم أفضل الأطباق التركية الشهية المذاق، حيث يشتهر المطهم بتقديم الكباب التركي اللذيذ والعديد العديد من الأطباق الشهية الأخرى للزوار، ويمكنك اختيار واحدة من المأكولات المميزة مثل كباب طول 1 متر معدة من ضلع الخروف المشوي مع بعض من الفلفل الأخضر المشوري وقطع الدجاج والطماطم المشوية وخلطة من التوابل السرية الرائعة المذاق. 

اماكن في اللؤلؤة قطر
اماكن سياحية في قطر للعوائل

لا تنسى كذلك في مطعم حسن كولجولو تناول الشاي التركي والبقلاوة الشهيرة، وهو من أجمل اماكن سياحية في قطر للعوائل يمكن زيارتها وأخذ قسط من الراحة وتناول المأكولات اللذيذة والشهية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى