سياحة

اهم المعالم السياحية في اثينا جورجيا الامريكية .. و أبرز 5 أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها

السياحة في اثينا جورجيا

عند التحدث عن السياحة في ولاية جورجيا الامريكية ، فإنه يجدر بنا ذكر مدنها السياحية المشهورة مثل تبليسي والغير مشهور مثل أتلانتا واثينا، واليوم سوف نتحدث عن اهم المعالم السياحية في اثينا جورجيا وأبرز انشطة ترفيهية يقوم بها السياح هناك.

مدينة اثينا من اهم مدن جورجيا السياحية، وتقع مدينة اثينا في شمال شرق جورجيا وتعد واحدة من أهم مدن الولاية بسبب انها موقع جامعة الأبحاث العامة “جامعة جورجيا”. لذلك نجد أن المدينة تركز على الفن والثقافة في المجتمع ، فتجدها تمتلئ بالأماكن الشيقة للاكتشاف مثل؛ المتاحف والمعارض الفنية والفنون المسرحية وغيرها.

وهذه الأسباب تجعل اثينا واحدة من الوجهات السياحية في جورجيا التي لا تأخذ حقها في ترتيب المدن والمعالم السياحية في جورجيا. لذلك في مقالنا اليوم سوف نتناول السياحة في اثينا ومعالمها التي تجعلها وجهة سياحية مميزة وفريدة.

اشهر المعالم السياحية في اثينا جورجيا

معهد اثينا للفن المعاصر

اهم المعالم السياحية في اثينا جورجيا الامريكية .. و أبرز 5 أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها
اهم المعالم السياحية في اثينا جورجيا الامريكية .. و أبرز 5 أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها 5

يعد المعهد من اهم المعالم السياحية في اثينا جورجيا التي يجب أن تزورها إن كنت تهتم بالفنون او لا، والمعهد عبارة عن مساحة فنية تعرض أربعة معارض فنية سنوياً.

وقد اهتم المعهد بعرض الأعمال التي تحمل غالبيتها موضوعات اجتماعية وسياسية، فضلا عن اهتمامها في السابق بموضوعات التشرد والديمقراطية وحماية البيئة وغيرها. وبخلاف الفن والفنانين فإن المعرض في الأيام الأخرى يستخدم للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وعروض الأفلام المختلفة.

حديقة جورجيا النباتية

اهم المعالم السياحية في اثينا جورجيا الامريكية .. و أبرز 5 أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها

الحديقة تابعة لجامعة جورجيا، لكنها من أهم المعالم السياحية في المدينة، حيث تضم أكثر من 300 فدان من الأشجار والزهور. حيث تنقسم الحديقة إلى عدة أجزاء، فهناك حديقة شتوية استوائية تضم نباتات من أكثر المناطق المناخية دفئا.

كما توجد هناك حديقة طبية تحتوي على عينات من النباتات التي استخدمت لعلاج الأمراض في العصور القديمة، في حين يوجد مساحة من الحديقة تمتلئ بإظهار المانيا والزهور البرية المختلفة والمميزة.

وسوف تجد الحديقة التراثية التي ت موطنا للنباتات من العصور الماضية قبل تهجين النباتات وتغيير خصائصها الوراثية، فتخيل أن تسير وسط هذا الجمال في مسارات المشي المخصصة، مع ارشاد لتعريف الزوار بالنباتات وأصلها.

متحف جورجيا للفنون

اهم المعالم السياحية في اثينا جورجيا

متحف جورجيا الفني هو المتحف الرسمي للدولة، وينتمي إلى جامعة جورجيا، كما أنه يعتبر من اهم المعالم السياحية في اثينا جورجيا التي يمكنك زيارتها في جورجيا. حيث يضم مجموعة كبيرة تزيد عن 8 آلاف قطعة بالإضافة إلى ولديها معروضات من جميع أنحاء العالم.

كل ذلك بجانب أن المتحف يضم مجموعة مميزة من الأعمال الفنية الأمريكية التي تعود إلى القرن التاسع عشر والقرن العشرين ومنها اعمال لـ أندرو ويث، و ينسلو هومر، و جورجيا أوكيف. فضلا عن لوحات عصر النهضة الإيطالية؛ وعدد كبير من أعمال الفن الزخرفي الجنوبي والفنون الشعبية.

ويعد المتحف وجهة سياحية عالية، حيث يتم تخصيص ايام معينة بالشهر للزيارات العائلية والتي يهتم فيها القائمون على المعرض بالتعليم من خلال جولات مع الفن العملي. بالإضافة إلى وجود محل لبيع الهدايا الفاخرة ملحق بالمتحف مع مقهى مميزة لتناول المشروبات والراحة.

حديقة حيوان بير هولو

اهم المعالم السياحية في اثينا جورجيا الامريكية .. و أبرز 5 أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها

قد تكون حديقة حيوانات ومحمية في آن واحد، حيث تقوم الحديقة بالعمل على إنقاذ الحيوانات المحلية المصابة مع توفير سكن مناسب وطعام ورعاية بيطرية، ومن ثم يتم عرضها على الزوار لزيادة الوعي بالحيوانات المتواجدة في الشوارع.

تتميز حديقة الحيوانات في اثينا بأنها مجانية لا تفرض اي رسوم للدخول، مع وجود طاولات التنزه التي يمكنك تناول الطعام عليها بعد الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات. وتضم الحديقة حيوانات مميزة بما في ذلك؛ الغزال ابيض الذيل، والبوبكات، والدب الأسود، والثعالب النهرية، وابوسوم فرجينيا.

وهناك قسم الطيور الذي يضم عددا من الطيور المتنوعة مثل؛ النسر الاصلع، والبومة ذات القرون، والصقر الأحمر. وتقوم الحديقة بإقامة حفلات عيد الميلاد التي تتضمن جولة مخصصة ولقاء الحيوانات.

انشطة ترفيهية في اثينا جورجيا

زيارة مسرح نورتون

وهو مكان مخصص للعروض المسرحية الموسيقية والراقصة والدرامية، ويعتبر المسرح اقدم مسرح فودفيل في الولايات المتحدة. حيث تم انشاؤه عام 1910 بواسطة رجل أعمال أمريكي من أصل أفريقي.

زيارة مسار birchmore Trail

استمتع بوقت من الترفيه على مسار بطول ميل عبر غابة حضرية من الخشب الصلب في منحدرات متعرجة عبر الوديان وبجانب جدول يجعلك بجوار سور أثينا العظيم الذي تم بناؤه بواسطة فريد بيرشمور.

Big Dogs on the River

وهو عبارة عن نشاط ترفيهي من خلال التجديف بالكاياك في رحلة مدتها ربع ساعة من نهر Middle Oconee، في مسار يبلغ طوله في 3.5 ميل، ويستغرق التجديف من معظم الدراجين ما يقرب من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

زيارة THE TREE THAT OWNS ITSELF 

تعد الشجرة التي تملك نفسها واحدة من افضل واهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في اثينا جورجيا، كما أنها واحدة من اغرب المعالم هناك، وتقع الشجرة أعلى التل المنحدر حيث يتقاطع شارعا ديرينج وفينلي.

وتمتلك هذه الشجرة اسطورة تقول أنها منحت نفسها الملكية القانونية بالإضافة إلى الأراضي التي تحيطها على بعد 8 اقدام بواسطة الكولونيل ويليام إتش جاكسون في أوائل القرن 19 ميلاديا.

ولا يوجد هناك سندات تثبت هذا الكلام، إلا أن الحكومة والمجتمع لم تشكك في حقوق الملكية ابدا.على الرغم من عدم وجود سند رسمي مطلقًا ، إلا أن مجتمع أثينا لم يشكك أبدًا في حقوق الملكية الخاصة به.

زيارة المدفع المزدوج

المدفع المزدوج – DOUBLE-BARRELED CANNON الذي يعتبر من اكثر المعالم شهرة في أثينا، لما له من تاريخ. حيث تم انشاؤه خلال حقبة الحرب الأهلية ولكنه فشل أثناء المعركة، حيث كان يجب اطلاق قذيفتين متصلتين بسلسلة باتجاه الأعداء من الشمال، ولكنه فشل لأن السلسلة ستنكسر ولم يستطع السيطرة على القذائف.

المصادر:

[1]. https://www.visitathensga.com/blog/post/10-must-see-sights-in-athens/#1-the-tree-that-owns-itself

[2]. https://vacationidea.com/destinations/best-things-to-do-in-athens-georgia.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى