سياحة

تكلفة السياحة في ألبانيا .. والسفر

يرغب العديد من مواطني الدول العربية (مثل الدول المعفاة من التأشيرة السياحية لألبانيا) في الذهاب إلى ألبانيا بغرض السياحة، ويريدون معرفة مقدار الأموال التي سيحتاجونها لقضاء عطلة سياحية مريحة في هذه البلد، لذلك يبحثون عن تكلفة السياحة في ألبانيا.

كم تكلفة السياحة في ألبانيا

كم تكلفة السياحة في ألبانيا

يجب أن تخطط لإنفاق حوالي 5149 ليك (44 دولارًا) يوميًا في إجازتك في ألبانيا، وهو متوسط ​​السعر اليومي بناءً على نفقات الزوار الآخرين، حيث أنفق المسافرون السابقون، في المتوسط ​​1.550 ليك (13 دولارًا) على وجبات ليوم واحد و 1140 ليك (9.82 دولارًا) على وسائل النقل المحلية. 

وأيضًا تندرج الاقامة تحت تكلفة السياحة في ألبانيا، وجاء متوسط ​​سعر الفندق في ألبانيا للزوجين هو 3950 ليك (34 دولارًا)، لذلك تبلغ تكلفة الرحلة إلى ألبانيا لشخصين لمدة أسبوع واحد في المتوسط ​​72087 ليك (621 دولارًا)، وتم جمع كل متوسط ​​أسعار السفر هذه من مسافرين آخرين لمساعدتك في التخطيط لميزانية السفر الخاصة بك، كما يمكنك الاطلاع على كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية.

تكلفة السفر إلى ألبانيا

تكلفة السفر إلى ألبانيا

تبرز ألبانيا كواحدة من الدول التي يمكنك السفر إليها دون الحاجة إلى تأشيرة سياحية، على الرغم من أنها ليست من دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن التقدم للحصول على تأشيرة أمر سهل وسريع حيث يمكن السفر إليها من خلال السفارات أو القنصليات الألبانية وتنتشر في جميع أنحاء العالم، فهي من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا.

كما إنها دولة صغيرة يمكنها زيارة معظم مدنها السياحية في زيارة واحدة فقط، كما تقدم لزوارها المتعة من الاستمتاع بالشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة وكذلك الوجهات السياحية للأزواج والشباب والعائلات.

وتعد تكلفة السياحة في ألبانيا من أرخص التكاليف للسياحة في الدول، على سبيل المثال الإقامة في غرفة مزدوجة في فندق أربع نجوم يكلف حوالي 50 يورو في الليلة شاملة المبيت والإفطار، وهي من المدن الرخيصة رغم وجود تيرانا، وهي أغلى مدينة في ألبانيا.

وعندما تسافر إلى ألبانيا، يجب ألا تفوتك زيارة أحد المطاعم الفاخرة في البلاد لتذوق أشهى الأطباق، لأن ألبانيا لديها مطبخ رائع حيث يمكنك تناول طبق من الحساء مع قليل من الفلفل والبصل والكثير من البهارات، لذلك يمكننا القول أنه عند زيارة مطعم فاخر تتراوح الأسعار بين 15 و 20 يورو، وفنجان القهوة يقدر بـ 5 يورو فقط، لذلك تعد تكلفة السفر وتكلفة السياحة في ألبانيا غير مكلفة.

أهم المناطق السياحية في ألبانيا

تيرانا

تيرانا

مدينة تيرانا هي عاصمة جمهورية ألبانيا وأكبر مدنها، فضلاً عن كونها المدينة السياحية الأكثر شهرة، حيث يأتي العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، وتتمتع مدينة تيرانا بمناخ معتدل، فهي المركز السياحي الرئيسي في ألبانيا، كما إنها مدينة غير مكلفة والناس ودودون للغاية، واستمتع أيضًا بالطعام اللذيذ والمشروبات والحياة الليلية التي تتميز بها.

كما يوجد في تيرانا مجموعة فريدة من المعالم السياحية التي يمكنك استكشافها بسهولة مثل الكنائس والتحف المعمارية ومتحف التاريخ الوطني وقلعة بتريلا ومسجد علم باي والبازار القديم والمعرض الوطني وجرس السلام وبرج الساعة ومسرح الدمى والعديد من المعالم التاريخية والترفيهية الأخرى. 

بيرات

بيرات

تعد واحدة من الوجهات السياحية المهمة في ألبانيا، ويطلق عليها اسم “مدينة الألف نافذة” بسبب مزيج الحضارات الألبانية والعثمانية، كما أن بيرات مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتشتهر بيرات بجمال العمارة العثمانية وتقع في وسط ألبانيا، وتضم المدينة مجموعة مميزة من المعالم السياحية الجميلة التي يمكنك زيارتها والتي تقع في تكلفة السياحة في ألبانيا للميزانيات المنخفضة.

الريفيرا الألبانية

الريفيرا الألبانية

على الرغم من أن ساراندا قد تكون أفضل وجهة شاطئية معروفة على ساحل ألبانيا، إلا أن هناك مجموعة كاملة من المدن الصغيرة والمنتجعات الشاطئية في ألبانيا والتي تُعرف مجتمعة باسم الريفييرا الألبانية، وتشير المنطقة عمومًا إلى امتداد الساحل على البحر الأيوني الذي يبدأ من ساراندا ويستمر على طول الطريق شمالًا إلى حديقة لوغارا الوطنية.

 و من المحتمل أن تكون Dhërmi هي المدينة الشاطئية الأكثر شهرة على الريفييرا الألبانية بفضل الحياة الليلية والمهرجانات الموسيقية المختلفة التي تستضيفها، ومع ذلك هناك الكثير من المدن الأكثر هدوءًا على طول الريفيرا الألبانية حيث يمكنك بسهولة قضاء بضعة أيام في الاسترخاء على الشاطئ، مثل Himara و Borsh و Palase و Vuno.

شكودرا

شكودرا

هي واحدة من المدن التاريخية القديمة في ألبانيا، وتتميز بموقع استراتيجي فوق بحيرة شكودرا الساحرة، وتعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في ألبانيا، وتُعرف المدينة باسم مدينة الدراجات الهوائية وتضم العديد من المعالم السياحية الجميلة ومن أبرزها أطلال قلعة روزافا الواقعة على تل صخري فوق المدينة وتوفر للزائر إطلالة بانورامية على المناظر الطبيعية المحيطة بالبحيرة.

وتعتبر شكودر العاصمة الثقافية للبلاد حيث تستضيف أحداثًا مثل مهرجان الأطفال ويوم البحيرة والكرنفال ومهرجان شكودر للجاز وغيرها الكثير، ويمكنك أيضًا الاستمتاع في شكودرا بزيارة متحف ماروبي الوطني للتصوير الفوتوغرافي، والذي يتيح لزواره التعرف على التاريخ والفن والتركيبة السكانية، فضلاً عن تاريخ التصوير الفوتوغرافي العالمي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تكلفة السياحة في ألبانيا، وعرضنا أيضًا أهم المناطق السياحية في ألبانيا للمساعدة في رحلة جيدة لكم.

[1]. https://www.budgetyourtrip.com/albania

[2]. https://www.roadaffair.com/best-places-to-visit-in-albania

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى