سياحة

تكلفة السياحة في زنجبار .. وشهر العسل

تكلفة السياحة في زنجبار من الاشياء المهمة، و زنجبار هي واحدة من الجزر السياحية المهمة في تنزانيا واسمها وحده مثير للفضول بما يكفي للأجانب ليريدوا استكشاف المكان عن قرب، ربما يكون قطاع السياحة في زنجبار من أكثر المناطق نجاحًا التي تتميز بها الجزيرة.

و من أجل قضاء عطلة ممتعة في زنجبار، هناك العديد من الخيارات المختلفة أمامك، حيث يوجد في زنجبار العديد من الشواطئ والمتنزهات والمعالم السياحية البارزة والمهمة التي تجذب آلاف السائحين عامًا بعد عام.

السياحة في زنجبار

تكلفة السياحة في زنجبار

يتوجه السائحون الذين يأتون إلى الجزيرة إلى الريف للتجول ومشاهدة حدائقها الخلابة؛ إذ يمكنك مشاهدة السياحة في تنزانيا بالصور الطبيعية؛ حيث تتدفق المياه العذبة بكثرة، أما عن شواطئها فهي تتميز بجمالها الأخاذ ورمالها البيضاء الناعمة.

وتسمى زنجبار بجزيرة السلاحف، نظرًا لوفرة السلاحف على الشواطئ، تمتاز الجزيرة بالإضافة إلى جمالها بأنها منطقة آمنة تمامًا، وتشتهر زنجبار بتوابلها. كما تضم زنجبار العديد من المواقع التاريخية ذات الأهمية التاريخية الكبيرة، والتي تعكس التاريخ القديم للجزيرة.

وتقام في زنجبار العديد من الأنشطة الرياضية التي تجذب السياح وتركز هذه الأنشطة على السباحة والغوص والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج شراعيًا.

تكلفة السياحة في زنجبار

تكلفة السياحة في زنجبار

يرتفع مؤشر السياحة في زنجبار نتيجة لعدة عوامل، أهمها أن الوجهات السياحية في زنجبار بشكل خاص وتنزانيا بشكل عام، علاوة على أن رحلات زنجبار السياحية غالبًا ما يتم تصنيفها ضمن برامج سياحية الاقتصادية التي تناسب الجميع، لذلك تختلف تكلفة السياحة في زنجبار حسب الدرجة الاقتصادية التي تختارها لرحلتك، كالعادة ، تنقسم مستويات السفر إلى زنجبار إلى ثلاثة مستويات رئيسية: عادي ومتوسط ​​وفاخر، وهي:

  • تتراوح تكلفة السياحة في زنجبار للمستوى العادي بين 119-125 دولارًا، لمدة 7 أيام.
  • وتكلفة السياحة للمستوى في زنجبار المتوسط هي 240-255 دولارًا، لمدة 7 أيام.
  • تكلفة السياحة للمستوى في زنجبار الفاخر هي 1600 – 1900 دولارًا، لمدة 7 أيام.

تكلفة الفنادق في زنجبار 

تتراوح أسعار الفنادق من 12 دولارًا  وما فوق في اليوم الواحد بما في ذلك وجبة الإفطار، وإذا كنت تبحث عن أسعار أقل، يمكنك حجز سرير في غرفة أو غرفة مقابل 6 أو 7 دولارًا في اليوم، ويمكنك معرفة تكلفة شهر العسل في زنجبار حسب اختيارك للفندق المناسب.

ومن الطرق التي تساعدنا على خفض تكلفة الإقامة هي حجز فندق أو هوستل في مدينة دار السلام بأقل من 9 أو 10 دولارًا في اليوم.

تكلفة الطعام في  زنجبار 

تكلفة الطعام في  زنجبار 

تختلف تكلفة شهر العسل في زنجبار وأسعار الوجبات والمشروبات حسب المناطق السياحية وغير السياحية، على سبيل المثال ستجد كوب القهوة بأقل من نصف دولار أمريكي في المناطق الغير سياحية، فيما ستجد سعرها في المناطق السياحية حوالي 3 دولارًا، مما يساهم في رفع أو خفض تكلفة السياحة في زنجبار وذلك حسب اختيارات السائح أو الزائر. 

الطعام في زنجبار غير مكلف، خاصةً طعام الشارع المميز والشهي الذي لن يكلفك في اليوم أكثر من 6 دولارات، ولكن إذا قررت الذهاب إلى أحد المطاعم فستحتاج إلى دفع حوالي من 4 إلى 9 دولارًا لكل وجبة. 

وجبة الإفطار عادةً ما يتم تناولها في الفندق (في حال أن يكون سعر حجز الغرفة مشمولًا بوجبة الإفطار)، أما إذا حجزت في أحد الفنادق الرخيصة (هوستل) فأنت بحاجة إلى العثور على مكان بالقرب منك لتناول وجبة الإفطار حسب قدرتك المالية.

كما يعد طعام الشارع في زنجبار هو السبيل الوحيد والممتاز للحصول على أفضل وأقل تكلفة، حيث ستكلفك الوجبة الواحدة من 1 إلى 2.5 دولارًا.

تكلفة شهر العسل في زنجبار

تكلفة شهر العسل في زنجبار

تعد زنجبار بتجربة ثرية ورومانسية للأزواج المغامرين الذين يتطلعون لقضاء شهر العسل في مكان غريب ومميز، وتختلف تكلفة شهر العسل في زنجبار حسب رغبة الزوجين و ميزانيتهم الخاصة، يرغب معظم الأزواج الجدد في حجز غرفة في أفضل الفنادق، والتي قد تكلفك 35 دولار في الليلة الواحدة، أي ستحتاج إلى ما يقارب 1050 دولارًا  لحجز الفندقي لشهر كامل في زنجبار. 

كما ذكرنا سابقا، فأن طعام الشارع خيار جيد ورخيص سيكلفك أنت وزوجتك معًا حوالي 15 دولار في اليوم الواحد، أي أنك بحاجة إلى ما يقارب 450 دولارًا كتكلفة الطعام لمدة شهر كامل، بالإضافة إلى 130 دولار كتكلفة التنقل لمدة شهر كامل.

ستحتاج الى ما يقارب 920 دولارًا للقيام ببعض الأنشطة السياحية أو لاقتناء بعض الهدايا التذكارية، وبالتالي تبلغ تكلفة شهر العسل في زنجبار حوالي 2550 دولارًا، ويمكن أن تكون التكلفة أقل من 2000 دولار، إذا حجزت في فندق بسعر أقل ولم تقوم بالعديد من التنقلات والأنشطة السياحية.

وفي النهاية، نكون قد أوضحنا تكلفة السياحة في زنجبار، و تكلفة شهر العسل في زنجبار، وتعرفنا على أبرز المعالم السياحية التي تجذب السياح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى