سياحة

تكلفة السياحة في قرغيزستان .. والسفر والإقامة

تعد السياحة مصدرًا مهمًا للدخل في قيرغيزستان، وهي دولة آسيوية ذات منطقة جبلية مغطاة بالثلج ولا توجد بها سواحل ووجهة مهمة للسائحين العرب، كما تمنحك قرغيزستان فرصة لقضاء اجازة سياحية رائعة، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على تكلفة السياحة في قرغيزستان.

كم تكلفة السياحة في قرغيزستان

تكلفة السياحة في قرغيزستان

التخطيط الجيد للميزانية أثناء رحلتك إلى قرغيزستان أمر لا بد منه لمساعدتك في تخطيط ميزانيتك ومعرفة كم تكلفة السياحة في قرغيزستان، خصوصا وأن جمال قرغيزستان يضاهي اجمل المدن في اسيا، وفيما يلي متوسط الأسعار والخدمات والأنشطة في قرغيزستان:

  • متوسط تكلفة الرحلة اليومية للفرد يتراوح بين (15-48) دولار أمريكي.
  • متوسط تكلفة الرحلة للفرد لمدة أسبوع يتراوح بين (106-700) دولار أمريكي.
  • تتراوح تكلفة الوجبات اليومية بين (4.20-5.70) دولار أمريكي.
  • متوسط سعر النقل الداخلي في قيرغيزستان للفرد في اليوم هو 0.47 دولار أمريكي.
  • متوسط تكلفة شراء المياه المعبأة للفرد في اليوم هو 0.45 دولار.
  • تكلفة استئجار سيارة في قيرغيزستان هو 92 دولار أمريكي.
  • يتراوح متوسط تكلفة تذاكر الدخول إلى مناطق الجذب السياحي في قيرغيزستان بين (3.50-7.10) دولار أمريكي.

كم تكلفة السفر الى قرغيزستان والإقامة؟

كم تكلفة السفر الى قرغيزستان والإقامة؟

لمعرفة كم تكلفة السفر الى قرغيزستان والإقامة؟، تحتاج إلى معرفة أمثلة على أسعار الإقامة والمأكولات والمشروبات في دولة تتميز بانخفاض كبير في الأسعار، حيث يقدر متوسط ​​أسعار الإقامة بحوالي 1200 سوم، والسوم هي العملة القرغيزية، وفيما يلي متوسط أسعار الإقامة:

  • تبلغ أجرة النقل العام للتذكرة ذات الاتجاه الواحد حوالي عشرة سوم، بينما يبلغ سعر استئجار سيارة خاصة حوالي 1350000 سوم، وسعر التاكسي لكل كيلومتر حوالي 50 سوم.
  • تكلفة إقامة أسبوع بتكلفة بسيطة تصل في المتوسط ​​إلى 18000 سوم، في حين أن نفس الفترة تصل في المتوسط ​​إلى 20000 سوم.
  • تقدر تكلفة الإقامة المريحة لمدة أسبوع بحوالي 44000 سوم، وتقدر تكلفة الإقامة الفاخرة لنفس الفترة بمبلغ 103000 سوم.

افضل وقت للسفر الى قرغيزستان

افضل وقت للسفر الى قرغيزستان

بعد معرفة تكلفة السياحة في قرغيزستان فعليك العلم ان غالبا ما يكون الصيف هو أفضل وقت للسفر إلى قيرغيزستان، ويمكنك الانخراط في مختلف الأنشطة الترفيهية والسياحية، وكذلك استكشاف المعالم السياحية في قرغيزستان في الطقس الدافئ، وتجدر الإشارة إلى أن:

  • فصل الصيف (من يونيو حتى أغسطس): هو ذروة الموسم السياحي في قرغيزستان والأكثر شعبية وزيارة، حيث تتميز بمناخ حار وجاف، تصل درجة حرارته إلى 32 درجة مئوية، مما يتيح لك استكشاف الجبال والمشي لمسافات طويلة والتزلج وركوب الخيل وركوب الدراجات والتسلق.
  • فصل الخريف (من سبتمبر حتى أكتوبر): في هذا الوقت من العام، تكون البلاد في أجمل حالاتها، فعندما تتساقط الأوراق البرتقالية على الأرض المغطاة بالثلوج، يكون هذا مشهدًا ساحرًا، وعلى الرغم من أن الموسم بارد وممطر، إلا أن هذا يعد من أفضل الأوقات لاستكشاف قرغيزستان، وتكون تكلفة السياحة في قرغيزستان منخفضة.
  • فصل الشتاء (من نوفمبر حتى فبراير): هذا هو أبرد موسم، حيث تساقط الثلوج وهطول الأمطار، ويعد هذا أحد المواسم السياحية الرائعة في قرغيزستان، والتمتع بمغامرات فريدة مثل صيد النسور والتزلج على الجليد والعديد من الرياضات الشتوية الممتعة الأخرى.
  • فصل الربيع (من مارس حتى مايو): يعد هذا من أفضل مواسم السياحة في قرغيزستان، حيث يكون المناخ معتدلًا، مما يسمح بالتجول والمشي لمسافات طويلة على البحيرات وتسلق الجبال العالية والتزلج والتجديف بالكاياك وغير ذلك، وهو افضل وقت للسفر الى قرغيزستان.

أفضل الأماكن السياحية في قرغيزستان

تعتبر قرغيزستان من أفضل الوجهات السياحية حيث توفر للزوار الاستمتاع بمجموعة رائعة من الرياضات الجبلية مثل؛ تسلق الصخور، والتجديف بالكاياك، والتزلج على الجليد، والمشي لمسافات طويلة، والطيران الشراعي وركوب الدراجات في الجبال وركوب الخيل والعديد من الأنشطة السياحية الأخرى الممتعة، وفيما يلي الأماكن السياحية في قرغيزستان:

حديقة علاء أرتشا الوطنية

حديقة علاء أرتشا الوطنية

واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في قيرغيزستان، حيث إنها أيضًا مقدمة رائعة للحياة البرية في قيرغيزستان، فهي تغطي الحديقة حوالي 200 كيلومتر مربع، ويتراوح ارتفاعها من حوالي 1500 متر عند المدخل إلى 4895 مترًا كحد أقصى في قمة سيمينوفا تيان شانسكي أعلى قمة في سلسلة جبال قرغيز ألا-تاو في تيان شان.

كما إنه أفضل مكان لاستكشاف طرق متعددة من الرحلات اليومية إلى رحلات التنزه لعدة أيام، حيث يمكنك زيارة شلال Ak-Sai أو حتى رحلة جبل Uchitel على ارتفاع 4527 مترًا بعد التخييم في الليل في كوخ Racek.

بحيرة إيسيك كول 

بحيرة إيسيك كول 

بحيرة إيسيك كول ليست فقط واحدة من البحيرات القديمة القليلة المتبقية في العالم، ولكن يُقدر أن عمرها يبلغ 25 مليون عام، حيث غالبًا ما كان يزورها السكان المحليون، وهي موطن مربي النسر القرغيزيين الذين غالبًا ما يعرضون حرفتهم مع الصقور.

بارسكون جورج

بارسكون جورج

أحد أكثر الشلالات المذهلة في قرغيزستان، وللوصول إليها تبدأ بالمشي لمسافات طويلة إلى الشلال وأثناء ذهابك ستشاهد صخرة مع تمثال يوري غاغارين الطيار السوفيتي ورائد الفضاء الذي أصبح أول إنسان يسافر إلى الفضاء الخارجي.

وتعتبر الشلالات هي إحدى الميزات القليلة الأولى التي ستراها على الطريق الترابي الذي تم بناؤه سابقًا واستخدامه لتعدين الذهب، وبالمشي لمسافة طويلة ستصادف هضبة أرابيل، وهي منطقة مرتفعة على ارتفاع 4000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تكلفة السياحة في قرغيزستان، وأفضل الأماكن السياحية وكذلك كم تكلفة السفر الى قرغيزستان والإقامة؟ لمساعدتك في رحلتك السياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى