سياحة

حدائق الرياض .. و افضل 10 حدائق يجب زيارتهم

اسماء الحدائق في الرياض

الرياض مدينة مليئة بالحدائق والمتنزهات، كما إنها مليئة بجميع وسائل الراحة والترفيه في الحياة، حيث تحتوي حدائق الرياض على العديد من الأنشطة الترفيهية في الرياض ، كما تعمل على رفع مستوى السياحة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية.

تضم حدائق الرياض العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي تجذب انتباه الزوار وتهدئ الروح، وكذلك مجموعات من الزهور الملونة الزاهية التي تضفي مظهراً جمالياً على جميع حدائق الرياض، كما تحتوي بعض الحدائق في الرياض على بحيرات وبرك صناعية تعمل على تبريد الجو في الصيف، وفيما يلي أبرز الحدائق في الرياض:

  1. Prince Fahad Al Faisal Park
  2. Camel’s Eye Park
  3. Al Maktaba Park
  4. The Chamber of Commerce/Durfa Park
  5. Malaz Park
  6. Olaya Park
  7. The World Sight Park
  8. King Abdullah Park
  9. Salam Park
  10. Nofa Wildlife Park
  11. Al-Watan Park
  12. Hanifa Valley
  13. Riyadh Zoo
  14. King Salman Wild Park
  15. Al-Duryia Park

افضل الحدائق في الرياض

هناك العديد من الحدائق الفخمة التي يستمتع الناس بالتجول فيها، فالرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، مما جعلها مليئة بجميع الأنشطة الترفيهية والحيوية، وفيما يلي أفضل 10 حدائق في الرياض:

حديقة الديرة

حدائق الرياض

هي من الحدائق المثالية في الرياض ومناسبة للشباب والعائلات بسبب طبيعتها الجميلة، حيث يمكن التمتع بالمساحات الخضراء والنوافير والممرات المميزة، كما توجد منطقة ترفيهية للأطفال ومنطقة مميزة للألعاب الكهربائية وغرف بلياردو وشاشات لألعاب الفيديو.

بالإضافة إلى استضافة العديد من الفعاليات الترفيهية والترويجية والثقافية سواء أكانت أعيادًا دينية أو وطنية مع العديد من العروض المسرحية الخاصة.

حديقة المكتبة

حدائق الرياض .. و افضل 10 حدائق يجب زيارتهم

تمتلك حديقة المكتبة العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مجموعة خاصة من الأطباق الساخنة والمشروبات الفورية، حيث تحتوي حديقة المكتبة أيضًا على مسار مخصص للرياضيين والركضين مع العديد من المرافق الهامة، وأبرزها المراحيض والألعاب الترفيهية الأخرى للأطفال.

حديقة اولايا

حدائق الرياض .. و افضل 10 حدائق يجب زيارتهم

تمتلك هذه الحديقة بحيرة صناعية كبيرة تمتد فروعها في جميع أنحاء المنتزه بثلاث نوافير صناعية ، كما أنها تمتد على مساحة شاسعة من الأراضي الزراعية ، والمساحات الخضراء والورود والزهور والنخيل والتي كانت من سمات المنطقة حتى قبل إنشاء حديقة العليا.

حديقة الوطن

حدائق الرياض .. و افضل 10 حدائق يجب زيارتهم

تعتبر هذه الحديقة من أهم الحدائق الموجودة في مدينة الرياض ولها أهمية كبيرة لأنها توفر أفضل المناظر الخلابة في الرياض، يوجد بها أماكن مخصصة للألعاب الترفيهية في المنتزه، وهناك أيضًا جولة تراثية داخل الحديقة تجعل السائحين يحاولون عيش الحياة العربية القديمة، فهي المكان المناسب لك ولعائلتك لقضاء إجازة بسيطة وسعيدة.

متنزه وادي حنيفة

تعد حديقة وادي حنيفة من أجمل الحدائق في الرياض ، حيث تضم كل جانب من جوانب الطبيعة ، وتنتشر مساحات شاسعة من الخضرة والأشجار الكبيرة والتكوينات الصخرية في جميع أنحاء الوادي ، ويمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات والأنشطة في وادي حنيفة الشهير.

حديقة الملك سلمان

حدائق الرياض .. و افضل 10 حدائق يجب زيارتهم

تضم منتزه الملك سلمان البري بالرياض العديد من مرافق الترفيه وخدمة الزائرين ، حيث تشمل السفاري والمشي لمسافات طويلة ، لذا فهي تعتبر من أفضل أماكن التنزه في مدينة الرياض ، كما تضم ​​الحديقة عددًا من ملاعب الأطفال وبعض الخيام التقليدية ومنطقة للسوق التقليدي ، مما جعلها من أجمل الحدائق في الرياض للعائلات.

متنزه السلام

حدائق الرياض .. و افضل 10 حدائق يجب زيارتهم

حديقة السلام تضم أكبر البحيرات الصناعية في المنطقة ، وتتمتع بمظهر ساحر ومميز تكتسبه بفضل النافورة الاصطناعية المضيئة مما يجعلها تبدو ساحرة في الليل، حيث يوجد في منتزه السلام مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى عدة حمامات.

كما أنها مزودة بعدة قوارب للتسلية والمشي على البحيرة الاصطناعية من خلالها ، بالإضافة إلى تزويد الحديقة بجزء مخصص كمحمية طبيعية للطيور والحيوانات والأسماك والنباتات النادرة.

أماكن حلوة بالرياض للعوائل

تضم مدينة الرياض العديد من المناطق الترفيهية المصممة للعوائل ، ومنها:

حديقة ستار سيتي

تعد مدينة ملاهي ستار سيتي من أكبر المنتزهات الترفيهية في الرياض ، حيث يوجد بها مطاعم والعديد من الألعاب الترفيهية المختلفة مثل أرض الأحلام ومسرح الأداء والشلال وغيرها من الألعاب المتنوعة المناسبة للأطفال.

برج المملكة

يضم برج المملكة في الرياض العديد من أماكن الترفيه وصالات الحفلات ، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية والمطاعم الشهيرة، ويعتبر برج المملكة في الرياض من أطول الأبراج، وما يميزه أكثر من غيره هو ذلك التصميم الرائع.

مدينة الثلج

تعتبر مدينة الثلج في الرياض من أفضل وجهات العطلات ، حيث يوجد بها الكثير من الألعاب الترفيهية على الجليد مثل التزلج على الجليد في وسط المنحدرات.

الدرعية التاريخية

لا ينبغي تفويت موقع اليونسكو للتراث العالمي عند زيارة الرياض، حيث كانت الموطن الأصلي للعائلة المالكة السعودية وأول عاصمة سعودية، كما تعتبر المنازل القديمة المصنوعة من الطين مشهدًا رائعًا لمشاهدة معرفة الماضي المجيد الذي شهدته ذات مرة.

أفضل أماكن في موسم الرياض

يعتبر موسم الرياض من أشهر المهرجانات التي تنظمها هيئة الترفيه ، ويتضمن هذا المهرجان فعاليات واسعة النطاق وعروض ترفيهية وثقافية ورياضية متنوعة، ومن أفضل الأماكن في موسم الرياض:

  • City Boulevard: من أكبر ساحات موسم الرياض ، حيث تمت زيادة مساحة الساحة بالشكل الجديد في موسم 2021 بنحو ثلاث مرات، وتحتوي على 9 مناطق بما في ذلك مناطق الأطفال.
  • Combat Field: هي منطقة مخصصة للمنافسات الترفيهية والعروض الحركية ، وتضم ألعابًا تشمل جميع أنواع الترفيه القتالي، بالإضافة إلى 12 صندوقًا للرماية، ومتجرًا مخصصًا لبيع الأسلحة.
  • Riyadh Safari: تعد المنطقة موطنًا للعديد من الحيوانات النادرة، فضلاً عن الألعاب المائية التفاعلية والحيوانات الأليفة.

المصادر:

[1]: https://lifeinsaudiarabia.net/a-search-for-parks-in-riyadh-saudi/

[2]: https://saudiscoop.com/lifestyle/top-most-beautiful-parks-in-riyadh

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى