سياحة

موسم الرياض ” 10 من افضل اماكن في موسم الرياض

أماكن موسم الرياض

يمتد موسم الرياض على مدى 5 أشهر، وهو في الأساس احتفال على مستوى المدينة، وهي إحدى المبادرات العديدة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لتعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي مع التركيز على السياحة غير الدينية، وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030، حيث تتجه المملكة العربية السعودية نحو مستقبل تقدمي.

كما يمكن للمسافرين الدوليين الآن زيارة المملكة العربية السعودية بسهولة، حيث تهدف المملكة إلى تعزيز السياحة من خلال عملية سريعة وبسيطة للحصول على تأشيرة إلكترونية.

ويقام أكثر من 100 حدث وحفل موسيقي ومغامرة في جميع أنحاء الرياض احتفالاً بالأمة بأكملها، ووفقا لميزانيتك يمكن البحث عن افضل الفنادق في الرياض وارخصها وفيما يلي أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها في موسم الرياض:

  • Al Masmak Fort
  • Deerah Souq
  • Murabba Palace and the King Abdul Aziz Historical Center
  • Historical Diriyah
  • The National Museum
  • Deera Square
  • Sky Bridge at Kingdom Center
  • Al Faisaliah Tower
  • Riyadh Kingdom Centre
  • At-Turaif
  • Thumama Desert
  • Al Bujairi Heritage Park
  • Boulevard Riyadh City
  • Combat Field
  • Riyadh Safari
  • Via Riyadh
  • Combat Field
  • Winterland Riyadh
  • Riyadh Oasis
  • Riyadh Zoo

افضل الاماكن السياحية في موسم الرياض

يعتبر موسم الرياض من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث يتكرر هذا الموسم عاما بعد عام، بهدف تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في المملكة، إضافة إلى أهميتها الاقتصادية للدولة وأصحاب الأعمال، وإليك أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في موسم الرياض، وهي:

قلعة المصمك

موسم الرياض " 10 من افضل اماكن في موسم الرياض

من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الرياض قلعة المصمك الشهيرة، حيث إنها من أهم المواقع التاريخية في مدينة الرياض، وتشير الأسطورة المحلية إلى أنه إذا سقطت هذه القلعة، فسوف تسقط المملكة معها.

ولعبت هذه القلعة المصنوعة من الطين والطوب الطيني المحفوظة جيدًا والتي تعود إلى القرن التاسع عشر دورًا حيويًا في استعادة مدينة الرياض عام 1902 بقيادة ابن سعود مما عزز دورها في توحيد المملكة العربية السعودية.

قصر المربع ومركز الملك عبد العزيز التاريخي

موسم الرياض " 10 من افضل اماكن في موسم الرياض

يقدم مركز الملك عبد العزيز التاريخي رحلة فريدة عبر تاريخ المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من أن المركز مبني على نسخة حديثة من العمارة الملكية السعودية، إلا أنه يحيط بالقصر الملكي الأصيل السابق المربع والذي يستحق الزيارة.

كما ستجد فيه فناء منزل مهجور، ومجموعة سيارات تاريخية، ومجلس قديم، وبرج مياه قديم، سترى أيضًا مسجدًا مُعاد تشكيله تم بناءًه على المسجد الملكي الأصلي.

الدرعية التاريخية

موسم الرياض " 10 من افضل اماكن في موسم الرياض

تقع الدرعية في الضواحي الشمالية الغربية للمدينة، وكانت في يوم من الأيام موطنًا للعائلة المالكة السعودية والعاصمة السعودية الأولى، حيث كان موقع اليونسكو للتراث العالمي.

بالإضافة إلى أنها أحد أكبر المدن في شبه الجزيرة العربية حتى تم تدميره، ودُمر فعليًا في أوائل القرن التاسع عشر خلال الحصار الذي دام عامًا، حيث اشتبك الجيشان العثماني والسعودي.

بوليفارد الرياض

افضل اماكن في موسم الرياض

تم تصنيف بوليفارد سيتي كواحدة من أفضل المواسم في الرياض لأنها المنطقة الاستثمارية الأكثر شهرة في مدينة الرياض الجديدة، كما تضم ​​العديد من الفنادق والمطاعم العالمية والحدائق الخضراء.

حيث تعتبر الرياض بوليفارد الوجهة السياحية الأولى والمفضلة منذ إنشائها، بالإضافة إلى التغييرات التي تمت استعدادًا لهذا العام مثل: مسار سياحي ومنصات تفاعلية.

كومبات فيلد

موسم الرياض

يعتبر Combat Field من أهم وأفضل أماكن موسم الرياض وخاصة للشباب والشباب، حيث يمثل من خلال Combat Field تجربة العيش في العصور الوسطى، بالإضافة إلى ذلك.

وتمتلئ هذه المنطقة بالتجارب والمغامرات المثيرة التي تعتمد على اللياقة البدنية والعمل الجماعي ومهارة استخدام الأسلحة.

أماكن حلوة في الرياض

سفاري الرياض

هي واحدة من أكبر المناطق البرية المفتوحة في المملكة العربية السعودية والمنطقة ذات أهمية حيث أنها موطن لأكثر من 700 من الحيوانات والطيور البرية وبعضها حيوانات نادرة ومهددة بالانقراض.

كما تقدم رحلة السفاري في الرياض حياة برية تختلف عن صخب المدينة وكائناتها الحية مثل النعام والزرافات وحيوانات المها، بالإضافة إلى فرصة الإقامة في أحد الأكواخ في نوفا المنتجع المجهز على الطراز الأفريقي.

وينترلاند الرياض

موسم الرياض " 10 من افضل اماكن في موسم الرياض

يعد الذهاب في رحلة إلى وينتر وندرلاند من ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض، حيث يقدم المكان عددًا كبيرًا من الأنشطة لهذا الموسم في الرياض هذا العام، حيث يضم حوالي 52 لعبة مختلفة موزعة على 6 مناطق مختلفة من وينتر وندرلاند، ويوجد أيضًا معرض خاص في نفس المدينة يحكي تاريخ ريال مدريد.

بالإضافة إلى بناء واحدة من أكبر حلبات التزلج على الجليد في الخليج العربي.

المتحف الوطني

هو متحف وطني ضخم في المملكة العربية السعودية، يقع في الجزء الشرقي من المركز التاريخي للملك عبد العزيز بالرياض في حي المربع وسط العاصمة الرياض.

ويتكون المتحف من ثماني قاعات عرض مقسمة حسب موضوعات التطور الطبيعي والبشري والثقافي والسياسي والديني لشبه الجزيرة العربية وفق سيناريو العرض بالمتحف وصولاً إلى تطور المملكة العربية السعودية في مراحلها الثلاث.

فيا الرياض

تم بناء شارع فيا الرياض مؤخرًا بالتزامن مع بداية الموسم في الرياض، وهو واحد من أربعة عشر منطقة ترفيهية زين طريق الرياض على طراز السلماني، مزين بالحدائق والمساحات الخضراء، وتضم منطقة فيا العديد من الخدمات والمرافق عالية الجودة التي تجذب سكان مدينة الرياض.

واحة الرياض

موسم الرياض " 10 من افضل اماكن في موسم الرياض

هو مشروع حضري وترفيهي فاخر في قلب صحراء المملكة العربية السعودية، حيث يقوم على مزيج من الحياة البرية والرفاهية الحديثة، بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء واحة الرياض لتشجيع السياحة المحلية والأجنبية.

حيث تسود أجواء التخييم السعودية الأصيلة مع الجلسات العربية التقليدية والمطاعم التاريخية والأمسيات القديمة.

اماكن ترفيه بالرياض للعوائل

يوجد في الرياض أماكن رائعة وفخمة، بالإضافة إلى أماكن رائعة للأطفال قريبة من المطاعم التي تقدم أشهى وأطعمة شهية ويوجد بها أفضل الإطلالات، وفيما يلي سنعرف بالتفصيل كل ما يتعلق بالأماكن في الرياض:

ووتر سبلاش ووتر بارك

موسم الرياض " 10 من افضل اماكن في موسم الرياض

من أشهر الأماكن والمتنزهات الترفيهية في الرياض بأجمل الألعاب المناسبة للكبار، في هذا المكان يمكنك الاستمتاع بألذ الأطباق، حيث توجد أفضل المطاعم هنا، وكذلك الاسترخاء والراحة في الأماكن المحجوزة في هذه الحديقة.

الحكير لاند

هي من أشهر الأماكن الصديقة للعائلة وتتميز بحراسة جيدة، حيث توفر العديد من الألعاب المناسبة للأطفال، بالإضافة إلى توفير مكان للسيدات، وكذلك أماكن للتسوق، وكذلك مطاعم تقدم طعامًا شهيًا ولذيذًا.

برج المملكة بالرياض

من أشهر الأماكن السياحية في مدينة الرياض، ويبلغ طوله حوالي 300 متر، لذا فهو من أطول الأبراج في المملكة العربية السعودية.

منتزه الملك عبدالله بالرياض

موسم الرياض " 10 من افضل اماكن في موسم الرياض

تعتبر منتزه الملك عبدالله بالرياض من أهم وأجمل الأماكن السياحية في الرياض للعائلات، وذلك لاحتوائه على العديد من الألعاب الترفيهية والحدائق المناسبة للكبار والصغار على حد سواء.

المصادر:

https://www.globotreks.com/destinations/saudi-arabia/top-places-visit-riyadh-saudi-arabia/

https://journal.travelwings.com/best-time-to-visit-riyadh-top-10-winter-attractions/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى