سياحة

10 من افضل وجهات سياحية في الدوحة قطر ” يجب زيارتها “

السياحة في الدوحة

تعد الدوحة عاصمة دولة قطر من أكثر المدن تطوراً وأجملها في العالم العربي، و السياحة في الدوحة تجع إلى كونها غنية بالمواقع التاريخية القديمة، لكن الحداثة تتجلى في معالمها بطريقة لا توصف فهناك افضل وجهات سياحية في الدوحة لا يجب تفويتها.

ويعد شهر فبراير هو الوقت المثالي لزيارة الدوحة، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة عشرين درجة مئوية، ويمكنك المشي في وجود الشمس فهي درجة حرارته لطيفة للغاية مقارنة بخمس وأربعين درجة أو أكثر في منتصفها، كما تقع المدينة في دولة قطر التي تعد من أغنى دول العالم.

وتبذل الدولة كل جهودها ورأس مالها لجعل المدينة رائعة للغاية لأنها مركز فنون مزدهر، وتعتبر المدينة واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة، حيث تقوم المدينة ببناء ثلاثة ملاعب مثيرة للجدل لكأس العالم 2022، ومن أبرز الأماكن السياحية في الدوحة:

  • Souq Waqif
  • East Mound – Skyline Viewpoint
  • Doha Corniche
  • Katara Cultural Village
  • The Pearl Qatar
  • Villagio Mall, The Mini Venice
  • The Inland Sea
  • The National Museum Of Qatar
  • Qatar National Library
  • The Parks Of Qatar
  • Museum of Islamic Art
  • Falcon Souq
  • Aspire Park
  • Sealine Beach Resort
  • Islamic Cultural Centre
  • Palm island

افضل الاماكن السياحية في الدوحة

أهم منطقة سياحية في قطر، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لما تتمتع به من معالم سياحية وترفيهية، بما في ذلك المنتزهات والشواطئ الجميلة، وفيما يلي أفضل 10 أماكن سياحية في الدوحة:

سوق واقف

10 من افضل وجهات سياحية في الدوحة قطر " يجب زيارتها "

سوق واقف من أافضل وجهات سياحية في الدوحة، تم بناء هذا السوق على أنقاض سوق قديم كان سوقًا بدويًا منذ قرون اعتادوا إحضار أغنامهم إلى المنطقة للتجارة، ويقال إن السوق بأكمله قد أعيد تصميمه بشكل رائع.

وعادة ما يكون هذا المكان مزدحمًا بالسياح الذين يجوبون الأزقة لمشاهدة المباني المعمارية الرائعة والعديد من المحلات الثقافية التي تقدم كل شيء من التطريز والتوابل والعطور وخشب العود، مما يجعله مكانًا رائعًا للتسوق للحصول على هدايا فريدة ومميزة.

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة واحد من أكثر الأماكن شعبية للمشاة والسائقين حتي للذين يمارسون رياضة الركض، حيث كان الواجهة البحرية التي أعادت رسم خريطة ساحل المدينة في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات، تجذب بقعة التمرين الصباحية الشهيرة مجموعة متنوعة من الأشخاص الذين يبحثون عن مناظر خلابة لأفق المدينة.

وخلال النهار يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الزهور الرائعة التي لن تصدقها عندما تراها من الخليج، وفي المساء يمكنك الاستمتاع بمنظر جميل وهادئ لغروب الشمس، وفي الليل يمكنك مشاهدة الألوان الجميلة لأضواء المدينة التي تنعكس في المياه الهادئة مما يخلق صورة هادئة وجذابة.

لؤلؤة قطر

10 من افضل وجهات سياحية في الدوحة قطر " يجب زيارتها "
جزيرة اللؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر من اجمل الاماكن السياحية في الدوحة، وهي جزيرة اصطناعية تبلغ مساحتها 4 ملايين متر مربع وتقع الجزيرة على بعد 350 متر من الجزء الغربي لخليج القطيفية، وتوجد في احد مواقع الغوص الرئيسية لجمع اللؤلؤ في مدينة الدوحة.

متحف قطر الوطني

افضل وجهات سياحية في الدوحة

يعد متحف قطر الوطني من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في قطر، ويعود افتتاحه إلى نهاية مارس 2019، وقد صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل حيث استوحى من جمال الصحراء، والجدير بالذكر أن المتحف يضم مساحة عرض 1.5 كيلومتر وتعكس هذه المعارض تاريخ قطر وتراثها، بينما يحتفي المسرح العالمي بماضي وحاضر ومستقبل الأمة.

مكتبة قطر الوطنية

10 من افضل وجهات سياحية في الدوحة قطر " يجب زيارتها "

تعد المكتبة من أكبر مراكز البحوث في الوطن العربي، وتضم ما يقرب من 50 ألف كتاب، بالإضافة إلى خرائط قديمة ومخطوطات وصور نادرة ، وتضم أيضًا مجموعة خاصة من كتب الشيخ حسن بن محمد آل ثاني نشرت عام 1979.

متحف الفنون الإسلامية

10 من افضل وجهات سياحية في الدوحة قطر " يجب زيارتها "

تم تصميم المتحف من قبل مصمم مشهور عالميًا قام بتصميم متحف اللوفر الموجود في باريس بفرنسا، ويضم متحف الفن الإسلامي أكبر مجموعة من الفن الإسلامي في العالم تم جمعها من ثلاث قارات على مدى ألف وأربعمائة عام، حيث يقع متحف الفن الإسلامي على ساحل المدينة.

كما يبرز كواحد من أروع التحف المعمارية، وداخل المتحف ليس أقل إثارة من الخارج، حيث يحتوي على أنماط هندسية من جميع أنحاء العالم الإسلامي تزينه من الداخل، وننصح الجميع بزيارة هذا المكان الرائع إذا كانوا يريدون زيارته.

اماكن ترفيهية في الدوحة

حديقة اسباير

10 من افضل وجهات سياحية في الدوحة قطر " يجب زيارتها "

تعد من أكبر الحدائق في منطقة الخليج وأيضًا من أجمل المناظر الطبيعية في مدينة قطر، وهي عكس المناظر الصحراوية المعتادة في دولة قطر تمامًا، وتجذب الحديقة كل يوم عددًا كبيرًا جدًا من الناس خلال النهار وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع، لذلك سترى العديد من العائلات تتجول وتتنزه في الحديقة الخضراء.

شاطئ كتارا

من الأماكن الجديرة بالزيارة في الدوحة، ويقع في قرية كتارا الثقافية، ويبلغ طوله حوالي 1.5 كيلومتر، ويمثل هذا الشاطئ امتدادًا مميزًا للرمال، كما إنه مليء بألعاب الأطفال، ويوفر فرصًا لممارسة الرياضات المائية، بما في ذلك التزلج الهوائي وركوب الأمواج.

جزيرة النخلة

تجذب الجزيرة العديد من السياح من جميع أنحاء العالم ويمكن الوصول إليها بالقارب في أقل من 10 دقائق لمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الساحرة، وتحتوي الجزيرة على عدد كبير من المقاهي والمطاعم، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع والقيام برحلة لا تُنسى.

صحراء الدوحة

تعد صحراء الدوحة من افضل الاماكن الترفيهية في قطر التي يجب زيارته؛ حيث توفر فرصة الاستمتاع بمشاهدة مساحات شاسعة من الرمال الناعمة والكثبان الرملية والاستمتاع بجمال المناظر الصحراوية.

اماكن ترفيه في الدوحة للاطفال

قطر من الدول التي تهتم بالسياحة وتولي الكثير من الاهتمام لهذا القطاع، وفيما يلي أجملاماكن ترفيه في الدوحة للاطفال والتي تجذب الجميع:

Aqua Park Qatar

10 من افضل وجهات سياحية في الدوحة قطر " يجب زيارتها "

هي حديقة مائية بنيت على مساحة 50 ألف متر مربع، حيث يوجد بها العديد من الألعاب المائية الساحرة، مثل بركة الأمواج والنهر الهادئ ولعبة البوميرانج والقرية الساحرة، هذا بالإضافة إلى خمسة عشر لعبة مناسبة لجميع الفئات العمرية وستجد مكانًا لهواية الصيد من خلال المراكب الشراعية الخشبية.

KidZania Doha

هي مدينة ترفيهية للأطفال حتى سن 15 سنة تحتوي على الكثير من المرح والألعاب المركزة، حيث ستجد العديد من الأنشطة التي يلعب الأطفال من خلالها أدوارًا ومهامًا واقعية، وتبلغ مساحة الأرض التي تقع عليها المدينة 5500 متر مربع، وتحتوي على أكثر من ستين مهنة وشخصية يمكن للأطفال أن يؤدوها ويشعروا بقيمتها.

Gondolinia Amusement Park

المنتزه الترفيهي الداخلي في “فيلاجيو مول” يضم أجمل الألعاب غير الاعتيادية التي يحلم بها طفلك مثل ألعاب الورق والبولينج والكارتينج والبلياردو وسباق السيارات وألعاب الفيديو والتزلج على الجليد واللودو.

المصادر:

[1]. https://www.qatarliving.com/forum/welcome-qatar/posts/top-10-places-visit-doha-qatar

[2]. https://twinsontoes.com/top-10-free-places-to-visit-in-doha-qatar/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى