سياحة

18 من افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

الاماكن السياحية في الرياض

تتميز الرياض بوجود العديد من الوجهات السياحية الفريدة، حيث تتمتع بموقع جذاب يجذب أنظار الكثير من السائحين الراغبين في الحصول على هذه الحدائق، بالإضافة إلى العديد من افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل والمنتزهات والمعالم السياحية الشهيرة ذات الإطلالات الساحرة.

وقد نال استحسان العديد من الزوار الذين يأتون إلى هنا من جميع أنحاء العالم سواء كانوا من الدول العربية أو الأجنبية. كما وتضم الرياض العديد من المساحات الخضراء الكبيرة التي تجذب انتباه الكثيرين.

وتتميز براحة البال والروح، ويوجد بها العديد من الزهور التي يمكن العثور عليها في العديد من الحدائق العائلية. ايضا تضم العديد من المجسمات الصغيرة ذات المناظر المميزة، ويتم القيام بالعديد من الألعاب الممتعة سيرًا على الأقدام أو عن طريق القوارب، ومن الاماكن المميزة للعوائل ما يلي:

  1. Riyadh Zoo
  2. Hanifa Valley
  3. Water Splash Water Park
  4. Savory Land
  5. Snow City
  6. Al Hokair Land Theme Park
  7. Murabba Palace
  8. King Abdulaziz Historical Center
  9. World Sights Park
  10. Diriyah Park, Riyadh
  11. Masmak Palace
  12. King Abdullah Park
  13. Olaya Park
  14. Alkhaimah Theme Park
  15. Al Rawda Park
  16. King Khalid Grand Mosque
  17. Kingdom Centre Tower
  18. Al-Watan Park in Riyadh

الاماكن السياحية في الرياض للعوائل

الرياض هي المركز الثقافي والتاريخي للمملكة العربية السعودية، حيث تقع مناطق الجذب السياحي القديمة والآثار الأصلية بين ناطحات السحاب الشاهقة، وبهذه الطريقة يتم إنشاء مزيج ثقافي يجمع بين عوامل الجذب التاريخية والترفيهية، تقدم الرياض الترفيه لجميع أفراد الأسرة وإجازة عائلية ممتعة، فيما يلي افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل:

حديقة الحيوان بالرياض – Riyadh Zoo

18 من افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

تعتبر حديقة حيوانات الرياض من أفضل الوجهات السياحية في الرياض للعوائل، فهي مركز شعبي وترفيهي يضم مرافق ترضي احتياجاتك واحتياجات أسرتك، بما في ذلك المطاعم ومحلات بيع التذكارات والمقاهي.

كما تسمح لك حديقة حيوانات الرياض برؤية ورؤية 1500 حيوان من 40 نوعًا، ولديها قطار داخلي يسافر حول حديقة الحيوانات لمدة 20 دقيقة، لذا فهي واحدة من أكثر التوصيات شيوعًا لقضاء يوم ممتع مع العائلة.

وادي حنيفة – Hanifa Valley

افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

يعد وادي حنيفة من أفضل الوجهات السياحية في الرياض للتنزه والاستجمام للعوائل، كما أنه مناسب للاسترخاء وتهدئة الأعصاب بفضل قناة مائية بطول 57 كيلومترًا، تم تجهيز ضفافه بالمساحات الخضراء ومناطق الترفيه ومسارات المشي.

كما تعتبر من أجمل الأماكن للمشي في الرياض للعائلة، وسط مناظر طبيعية مليئة بالأشجار وتدفق المياه والطبيعة الصخرية.

مدينة الثلج – Snow City

18 من افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

مدينة الثلج مدينة الترفيه الفريدة في المملكة العربية السعودية، ولهذا يذهب إليها الكبار والصغار لقضاء وقت ممتع ووقت ممتع، وهناك أيضًا ممرات للمشي للتعرف على مدينة الثلج بشكل أفضل ورؤية المنحدرات والمغطاة بالثلوج الجبال.

تضم المدينة أيضًا مجموعة من الألعاب المختارة والحديثة، بما في ذلك ما يصل إلى 12 لعبة على الجليد مثل التزلج على الجليد.

حديقة الوطن بالرياض

18 من افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

تعد حديقة الوطن من أبرز مناطق الجذب السياحي في الرياض، حيث تتيح لك رؤية المدينة بأكملها بالإضافة إلى أحد المنتزهات المناسبة للعائلات.

كما تعد من أنسب الوجهات السياحية للمشي أو ركوب الزوارق، فهناك العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال، و 21 مطعمًا عالميًا وعربيًا ومشهورًا.

منتزه الدرعية الرياض

18 من افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

تقع حديقة الدرعية في حي البجيري وهي من اهم الاماكن السياحية في مدينة الرياض، وتتميز الحديقة بملامح طبيعية من الاشجار والنخيل اضافة الى البحيرات والشلالات.

كما تضم ممرات للمشي ومساحات فسيحة مناسبة للمشي مع عائلتك، بالإضافة إلى مجموعة من المقاهي والمطاعم مع أماكن جلوس خارجية وشرفات بإطلالات رائعة على الشلالات والمساحات الخضراء في المنتزه.

اماكن ترفيهية للاطفال في الرياض

حديقة الملك عبدالله

من افضل الحدائق للعائلات ومن اهم الحدائق التي تبلغ مساحتها 320 الف متر مربع وبها 5 بوابات، وايضًا بها العديد من الازهار الزاهية، وهي تحتل المرتبة الافضل بين الحدائق الاخرى.

وتضم اكبرها النافورة الراقصة وهي تقنية خاصة طورها الليزر يصل طولها إلى أكثر من 100 متر ويمكن رؤيته في جميع أنحاء الحدائق.

مدينة الحكير للملاهي بالرياض

18 من افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

تعد هذه المدينة الترفيهية من أهم وأشهر الوجهات السياحية للعائلات في الرياض، حيث تضم أقسامًا خاصة بالنساء يُحظر التصوير بداخلها. بالإضافة إلى ابرز الأنشطة الترفيهية في الرياض للعوائل.

بالإضافة إلى أنها من أكثر الأماكن أمانًا للأطفال الصغار، فهي تضم مجموعة رائعة من ألعاب الأطفال التي تعزز شغفهم ومتعتهم.

سفوري لاند

18 من افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

تقع مدينة ملاهي سفوري لاند داخل العثيم مول الذي يقع داخل حي الربوة في الرياض، وتعتبر من أهم الأماكن الترفيهية في المدينة للعائلات.

تضم مدينة الملاهي العديد من الألعاب الترفيهية، والألعاب الكهربائية والتي تم تصميمها بعناية لتناسب البالغين والأطفال.

أماكن حلوه بالرياض للمتزوجين

تعتبر مدينة الرياض من أهم المدن التي يجب على الناس زيارتها في بعض الأوقات الخاصة والمميزة والاستمتاع برحلة لا تُنسى عبر المملكة العربية السعودية، حيث يوجد العديد من أماكن الترفيه، ومنها ما يلي:

متنزه الملك بن عبد العزيز

تعتبر من الاماكن السياحية المهمة في الرياض حيث يأتي الناس من كل مكان، ومن اهم مميزات هذه الحديقة النافورة الراقصة التي تعزف على الموسيقى.

كما تضم ​​المنتزه حديقة جميلة، بالإضافة إلى السماح للزوار بالتجول حول المنتزه وتوفير المطاعم والمرافق الأخرى لجذب الزوار وتوفير الراحة لهم والكثير من وسائل الترفيه خاصة للزوار المتزوجين.

شارع التحلية في الرياض

من أجمل شوارع الرياض حيث يمكن للإنسان أن يجد كل ما يخطر بباله واحتياجاته مثل مراكز التسوق والمطاعم وغيرها يمكن للزائر تذوق أجمل الأطباق وشراء أجمل الهدايا التذكارية والملابس والأشياء الأخرى المناسبة للزوار المتزوجين على وجه الخصوص.

منتجع نوفا

يعتبر هذا المنتجع من الأماكن المهمة في مدينة الرياض حيث يمكن للزائر مشاهدة العديد من أنواع الحيوانات المختلفة، وأهمها الزرافات، بالإضافة إلى أن هذا المكان يغلب عليه مساحات خضراء شاسعة إلى جانب بحيرات صغيرة والتي يزيد من متعة الزوار أثناء زيارة هذا المنتجع.

المصادر:

https://en.arabtravelers.com/the-best-6-tourist-places-in-riyadh-for-families/

https://www.thrillophilia.com/destinations/riyadh/places-to-visit

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى