سياحة

5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر

السياحة في قطر

قطر هي الوجهة المثالية للمغامرات مثل الجولات الصحراوية أو التجارب التاريخية، وتضم الدولة بعضًا من أكثر الأماكن الترفيهية والمتنزهات الترفيهية إثارة، حيث توفر أماكن ترفيه في قطر للسائحين وسائل ترفيه رائعة خلال عطلاتهم والاستمتاع بوقتهم مع عائلاتهم وأطفالهم، وذلك في افضل مدن الملاهي في قطر التي سنتحدث عنها اليوم.

كما ساهمت هذه المنتزهات الترفيهية في تطوير مدن مثل الدوحة وتقدم للزوار أكثر من الفن والتراث ، وهذه المنتزهات هي المكان المثالي للاستمتاع أثناء إجازتك أو اكتشاف المعالم السياحية في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وفيما يلي أفضل الحدائق المائية والملاهي في قطر:

  1. Gondolania Theme Park
  2. Aqua Park Qatar
  3. Jungle Zone
  4. Angry Bird Park
  5. KidZania
  6. Bounce Freestyle Academy
  7. Circus Land
  8. Megapolis Entertainment Centre
  9. Baladna Park
  10. KidzMondo

افضل الاماكن الترفيهية في قطر

متنزه جوندولينيا

حديقة متنزه جوندولينيا الترفيهية هي وجهة لقضاء العطلات العائلية في قطر وواحدة من افضل مدن الملاهي في قطر، حيث يقع في الدوحة في مركز تسوق فيلاجيو الشهير.

وهو أحد مراكز الترفيه المصممة على طراز مدينة البندقية، حيث يمكنك ركوب الجندول ، وستمنحك الجولات الممتعة الإثارة والمغامرات ، بينما تعد المقاهي ومجمعات التسوق مكانًا رائعًا للترفيه.

 كما تضم المنتزه الترفيهي الداخلي جولات رائعة مثل قوارب الأطفال وحلبة للتزلج على الجليد وركوب القوارب، حيث إنها واحدة من أكبر المتنزهات الترفيهية في قطر، وتوفر منتزه جوندولانيا الترفيهي لجميع المسافرين مسرحًا رباعي الأبعاد وكارتينج وعجلة فيريس.

Jungle Zone

5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر
5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر 7

تعد واحدة من مناطق الجذب الممتعة للسياح، حيث يمكنهم قضاء يوم في غابة اصطناعية ، وتقع في حياة بلازا ، كما إنها مكان رائع لجعل عطلتك ممتعة ، وتقدم تجربة مختلفة تمامًا عن رحلات السفاري الصحراوية في قطر ، وتعتبر منطقة الغابة بمراكز التسوق والمطاعم مكانًا حيويًا، حيث تنتظرك أكثر الأشياء جاذبية.

وتم تصميم الحديقة على أنها أرض خيالية للأطفال ، وهي تجذب الأطفال بمناطق الجذب السياحي مثل الألعاب والأفعوانيات والألعاب الإلكترونية، وهناك ألعاب الكرنفال ومسارات السباق وسيارات الطوارئ وقوارب الطوارئ ، كما أن الجوانب الأخرى المثيرة للاهتمام في الحديقة هي السفينة المظلمة 7D ومنطقة الأطفال.

Angry Bird Park

افضل مدن الملاهي في قطر
5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر 8

افتتحت Angry Bird Park في عام 2017 كمنتزه ترفيهي لزوار Festival City Doha، ويغطي المشروع مساحة حوالي 17000 متر مربع بمساحة داخلية تبلغ 6500 متر مربع، حيث يتم عرض عالم Angry Birds ، مما يجعله المكان المثالي للأطفال. 

وتعد من افضل مدن الملاهي في قطر ، حيث تحتوي على لعبة سلينج شوت مثيرة للاهتمام ، وتقع على ارتفاع 42 مترًا مما يمنح للسياح منظرًا لا مثيل له من ارتفاع 60 مترًا فوق سطح الأرض لاستكشاف المنطقة بأكملها ومشاهدة الإثارة الشديدة. 

KidZania

5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر
5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر 9

تشتهر كيدزانيا بأنها واحدة من أفضل مناطق الجذب في قطر للأطفال والعائلة بأكملها، على عكس المتنزهات الترفيهية الأخرى في قطر، حيث تم تصميم هذا المكان لأطفالك لتعلم واكتشاف شغفهم، وتتضمن بعض الألعاب التعلم والاستعداد لمستقبل أكثر إشراقًا. 

ويسير التعلم والمرح جنبًا إلى جنب في كيدزانيا، حيث يتعلم الأطفال كيفية تطوير مهارات جديدة من خلال لعب أدوار الشخصيات أو المهن الشهيرة والقيام ببعض الأنشطة، مثل الطيران بالطائرة أو استضافة عرض، حتى يتمكن طفلك من تطوير مهاراته.

منتزه قطر المائي

5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر
5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر 10

تعتبر حديقة قطر المائية من أهم مناطق الجذب السياحي في قطر وأكثرها زيارة، وخاصة منطقة أبو نخلة في الدوحة، حيث تم افتتاح الحديقة في الأصل في عام 2010 ، ثم تم إغلاقها للتوسع وأعيد افتتاحها في عام 2011 بحالتها الجديدة الحالية.

كما تحتوي الحديقة على العديد من عوامل الجذب المناسبة للأطفال والكبار، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المجدولة بشكل دوري، وفيما يلي بعض الأنشطة التي يمكنك فعلها مع أطفالك:

  • يمكنك أنت وأطفالك الجلوس بجانب المسبح في الحديقة والسباحة فيه، حيث صمم ليكون بحيرة صغيرة للعائلات.
  • هناك شاطئ للقراصنة سيحبه أطفالك، حيث توجد ألعاب مائية مثيرة ، بالإضافة إلى منزلقات جذابة وملونة.
  • عليك أن تنطلق في مغامرة مثيرة في المسبح الأسطواني الذي يضم 3 مستويات من الارتفاع  14 و 16 و 20 مترًا.
  • أكثر المرافق إثارة هي بركة الأمواج التي يحبها الزوار ، حيث يمكنك التعامل مع ستة أنواع وشدة مختلفة من الأمواج.
  • يمكننك اصطحاب أطفالك أيضًا زيارة مسبح جت سكي المذهل الذي سيمنحك فرصة لمغامرة واقعية تحاكي رياضة التزلج على الماء المثيرة.
  • تحتوي الحديقة على العديد من الأنشطة لأطفالك ، مثل مسبح الأفيال وسفينة الفضاء ومدرسة لتعليم قيادة السيارات.
  • تحتوي الحديقة على العديد من المطاعم لتستمتع بوجبتك على أكمل وجه ، بالإضافة إلى محل لبيع الهدايا.

قرية عالم الترفيه قطر

5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر
5 من افضل مدن الملاهي في قطر .. و الحدائق المائية في قطر 11

تعتبر عالم الترفيه أكبر مدينة ترفيهية خارجية في دولة قطر مع أكثر من 40 لعبة للكبار والأطفال ، بما في ذلك عربة جبلية وعربة بنجي وعجلة عملاقة ولعبة جي فورس، بالإضافة إلى مجموعة من العروض المسرحية العالمية الحائزة على جوائز ، وهناك أيضًا العديد من الأنشطة الترفيهية مثل كرات الطلاء، والقلاع النطاطة، ومطعم القارب المائي.

بالإضافة إلى الترفيه والألعاب، كما يمكن للزائر الاستمتاع بالطعام في أكثر من 30 مطعمًا ومقهى ، بما في ذلك المطاعم العالمية ومطاعم الوجبات السريعة، وجميعها تتمتع بإطلالات جميلة على البحر، كما توجد أكشاك للترفيه والحلويات تقدم جميع أنواع الوجبات الخفيفة الشعبية مثل غزل البنات، الفشار، الحلويات، العصائر، المشروبات، هدايا الأطفال، وغيرها.

وهكذا فإن عالم القرية الترفيهية هو المكان الأول للترفيه والتسلية للعائلات ، حيث ستكون المكان المثالي لمن يسعون لقضاء وقت ممتع بشكل عام، ولأولئك الذين لديهم الشجاعة للقيام ببعض الأنشطة المثيرة.

المصادر:

[1]: https://www.regencyholidays.com/blog/theme-parks-in-qatar/

[2]: https://ar.hotels.com/go/qatar/best-theme-parks-qatar

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى