سياحة

9 من الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا سلوفاكيا

براتيسلافا هي عاصمة سلوفاكيا، وهي أكبر مدينة في سلوفاكيا، وهي مركز سياسي وثقافي واقتصادي، ومقر إقامة رئيس سلوفاكيا، والبرلمان التنفيذي السلوفاكي، بالإضافة إلى العديد من الجامعات والمتاحف والمسارح والمعارض وغيرها من المجالات الثقافية الهامة المؤسسات التعليمية، فضلا عن الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا.

تاريخ مدينة براتيسلافا

عُرفت مدينة براتيسلافا كعاصمة المجر ومقر الملوك والأساقفة المجريين، واستمر تتويج الملوك هناك حتى عام 1835 م وكانت مكان اجتماع المجلس التشريعي المجري حتى عام 1848 م، وكان يسكنها التجار الألمان حتى القرن التاسع عشر الميلادي، وتم دمج مدينة براتيسلافا في تشيكوسلوفاكيا بعد توحيد الأراضي التشيكية والسلوفاكية في عام 1918 م.

ومن المعروف أن لديها العديد من الصناعات والمنسوجات والمواد الكيميائية والمعادن، حيث أحاطت براتيسلافا بالغابات وكروم والمزارع الكبيرة، مما ساهم في تنمية التجارة الزراعية، كما أصبحت براتيسلافا معقلاً لإمبراطورية مورافيا العظمى في القرن التاسع الميلادي.

الاماكن السياحية للأطفال في براتيسلافا

نحن دليلك للسفر إلى براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا ، فهناك العديد من الاماكن السياحية والترفيهية للأطفال في براتيسلافا، وهذه الأماكن هي كما يلي:

ملعب الأطفال في Eurovea

9 من الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا سلوفاكيا

يعد هذا الملعب الشهير جزءًا من مجمع مراكز التسوق Eurovea، حيث يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 14 عامًا اللعب في هذا الموقع الرائع بجوار نهر الدانوب، وهو يعتبر من أبرز الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها مع الأطفال، وهو من افضل الاماكن السياحية للأطفال في براتيسلافا.

Roof PlayGround In Central 

يوصف هذا الملعب بأنه الأكثر أمانًا، حيث إنه ملعب متعدد الوظائف مبني من مواد مختلفة مثل الفولاذ السويدي أو الصنوبر الشمالي ويقع على سطح مركز التسوق المركزي، ويعتبر الأكثر أمانًا لتصميم السطح بطريقة تقلل من مخاطر الإصابة في حالة السقوط، بحيث يمكن للأطفال اللعب براحة وأمان، وهذا ما يجعله من أفضل أماكن الجذب السياحي للأطفال.

ملعب أوسادنا في نوفي ميستو

9 من الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا سلوفاكيا

يقع هذا الملعب الجميل متعدد الوظائف في بلدية نوفي ميستو في شارع أوسادنا، حيث يضم العديد من عوامل الجذب للأطفال التي تشمل أراجيح خشبية وسلسلة وخيول هزازة وصالات رياضية وسلسلة في الغابة أو منزلق أو صندوق رمل، كما يوفر أماكن جذب للبالغين مثل ملعب كرة السلة أو آلات التمرين أو منطقة خضراء واسعة.

الملعب في حديقة النهر

9 من الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا سلوفاكيا

يُطلق على ملعب الأطفال هذا اسم River Parčík، حيث يقع عند جسر الدانوب بالقرب من مجمع River Park، كما يحتوي على منزلقات وأراجيح حديثة للأطفال وصالة ألعاب رياضية، وأرجوحة شبكية، ونفق، وترامبولين، ويعتبر سطح الملعب ناعم لعدم تعرض الأطفال للأذى عند سقوطهم.

حديقة حيوان براتيسلافا

الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا

واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في سلوفاكيا، فإذا كان لديك بعض وقت الفراغ، وترغب في قضاء يوم مريح في مكان لطيف أو تحب الحيوانات، فقد يكون هذا المكان يستحق الزيارة، فهو من افضل الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا سلوفاكيا.

حيث يمكنك القيام بنزهة مع أطفالك أو أصدقائك، ويمكنك أيضًا إطعام الحيوانات مع أطفالك، واستكشاف DinoPark والحيوانات المنقرضة أو الهروب من ضوضاء المدينة لبضع ساعات.

بيوفارم في ستوبافا

9 من الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا سلوفاكيا

هو مكان يضم العديد من الحيوانات يقع على بعد 20 دقيقة من مدينة براتيسلافا القديمة، ويمكن للأطفال رؤية جميع الحيوانات الأليفة تقريبًا، مثل الأغنام والماعز والخيول والقطط والكلاب، كما يمكنهم رؤية كيفية حلب الأغنام وإنتاج جبن الأغنام.

وركوب المهور أو اللعب في الرمل، سترى أيضًا كوخ الراعي ومخبزًا قديمًا به متجر صغير، حيث يمكنك شراء منتجات المزارعين، كما أن المزرعة محاطة بطبيعة جميلة ستذهلك بروعتها.

مزرعة أبلاند في لوزورن

مدينة براتيسلافا

هي واحدة من أفضل أماكن الجذب السياحي والاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا، فهي تعتبر في الواقع قرية صغيرة للحرف والفنون في لوزورن، وهي على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من مدينة براتيسلافا.

حيث يمكنك الاستمتاع بالحيوانات الأليفة، وزيارة مبنى بيئي مصنوع من مواد طبيعية مثل التبن والطين والخشب والحجر) والذي يعد بمثابة بيت شاي، أو حضور بعض البرامج المواضيعية التي تنظم كل يوم سبت، والتي تستهدف الحرف والثقافة التقليدية. 

مزرعة عائلية في مودرا

9 من الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا سلوفاكيا

من أهم الأماكن السياحية في مدينة براتيسلافا، فهي مزرعة عائلية صغيرة في منطقة مودرا، وهي على بعد حوالي 40 دقيقة بالسيارة من براتيسلافا، حيث يمكنك التمتع بمنظر شاعري تحت الغابة وفوق مزارع الكروم وبين المروج، كما يمكنك مشاهدة الحيوانات الأليفة أو ركوب الخيل أو حضور عطلات نهاية الأسبوع المواضيعية مع ورش عمل إبداعية وألعاب مختلفة.

ركوب المهر في ديفين

9 من الاماكن الترفيهية للأطفال في براتيسلافا سلوفاكيا

الهدف الأساسي لهذا المكان هو خلق أفضل الظروف المعيشية للحيوانات التي تم إنقاذها من السيرك، حيث يقع في Orechova Poton، وعلى بعد حوالي 45 دقيقة بالسيارة من براتيسلافا، كما يمكنك وإطعام بعض السلالات التي تعيش بها.

وتحتوي على حوض أسماك متحرك به أسماك قرش حية تم إنقاذها بعد حادث النفط في خليج المكسيك في عام 2010، كما يمكنك ركوب الخيل مع أطفالك والاستمتاع بجمال المدينة.

اماكن الجذب السياحي في براتيسلافا

يقوم معظم الزوار في مدينة براتيسلافا الذهاب إلى الجبال الرائعة والمتنزهات الوطنية في البلاد، فإن المدينة لديها الكثير لتقدمه، وهي تستحق الاستكشاف، سواء كنت تبحث عن قلاع أو مبانٍ فريدة، وفيما يلي أفضل مناطق الجذب السياحي في براتيسلافا:

  • برج تلفزيون كامزيك: أفضل ميزة في البرج هي منصة المراقبة، والتي توفر مناظر خلابة للنمسا وجمهورية التشيك والمجر من بعيد، ويوجد أيضًا مطعم دوار ومقهى ومطعم ثانٍ أصغر حجمًا في البرج.
  • قصر جراسالكوفيتش: هو المقر الرسمي لرئيس سلوفاكيا منذ عام 1996، وحدائق القصر مفتوحة للسياح، ويمكن للزوار التجول من الفجر لاكتشاف العديد من الأشجار القديمة، وتمثال للإمبراطورة ماريا تيريزا، وعدد من التماثيل للنحاتين السلوفاك القدامى والحديثين.
  • قصر الرئيسيات وقاعة المرايا: يحتل قصر الرئيسيات النيوكلاسيكي الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر في قلب مدينة براتيسلافا القديمة مكانة بارزة في التاريخ، وتكون القاعة الأكثر شهرة في القصر هي قاعة المرايا، وهي غرفة اجتماعات فخمة ومذهلة مزينة باللونين الأحمر والذهبي.
  • تماثيل في البلدة القديمة: تمتلئ براتيسلافا بالتماثيل الغريبة في كل مكان، حيث إنها تعتبر تباين مذهل مع مباني الحقبة الشيوعية التي لا تزال تنتشر في شوارع المدينة، وإذا كنت تزور ساحة هفيزدوسلاف، فابحث عن تمثال هانز كريستيان أندرسون الموجود في الحديقة للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لميلاده.
  • ميدان هفيزدوسلاف: كانت ساحة مدينة هفيزدوسلاف موجودة منذ أكثر من 1000 عام، وتم تسميته على اسم بافول أورسزاج هفيزدوسلاف شاعر سلوفاكيا المحبوب، فيمكنك رؤية تمثال له بجوار إحدى نوافير الحديقة، والساحة عبارة عن منطقة خضراء للمشاة بها مقاعد ونوافير ومنصة خارجية، حيث تقام الموسيقى الحية والفعاليات الثقافية الخاصة.

المصادر:

[1]. https://www.welcometobratislava.eu/outdoor-places-for-kids/

[2]. https://www.planetware.com/slovakia/top-rated-attractions-things-to-do-in-bratislava-slo-1-3.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى