فرنسا

أجمل البحيرات في فرنسا

يتدفق ملايين السياح سنويًا إلى باريس ونيس ومدن فرنسا الأخرى وحشود إلى شواطئ الريفيرا الفرنسية صيفًا ويتوجه غيرهم بأعداد كبيرة إلى منحدرات جبال الألب في فصل الشتاء، ومع ذلك يبقى هناك الكثير من السياح والمسافرين اللذين تجذبهم بحيرات فرنسا.

في مقالنا هذا سنتعرف على أجمل البحيرات في فرنسا والتي يمكن قضاء عطلة ممتعة في إحداها، حيث يقصدها السياح لقضاء إجازتهم في إحدى المنتجعات المطلة على هذه البحيرات مع مناظر مريحة للنفس ومناسبة للعائلات.

أجمل البحيرات في فرنسا

بحيرة آنيسي (Lac d’Annecy)

أجمل البحيرات في فرنسا

واحدة من أجمل البحيرات في فرنسا والمحاطة بالقمم الجبلية في جبال الألب الفرنسية، تقع على حافة البحيرة بعض القلاع القديمة والقرى والتي منها مدينة آنيسي العائدة للقرون الوسطى والمليئة بالمعالم التاريخية الرائعة.

تقدم البحيرة الكثير من الرياضات المائية كالسباحة والتجديف والتجديف الكاياك وغيرهم، بالإضافة لمناظر جبال الألب الساحرة التي تجذب عشاق الطبيعة إليها من كل مكان، يمكنك استكشاف البحيرة برحلة في القوارب بإحدى رحلاتها السياحية التي تضم معلقين بالفرنسية لما ستراه فيها.

كما أن البحيرة تسحر زوارها بشواطئها الرمليةوالعشبية الواسعة والمرافق الممتازة فيها من حمامات ومناطق للتنزه وملاعب للكرة الطائرة وكراسي للاستلقاء، كما يوجد مسار حول البحيرة بطول 43 كيلومتر للمشي وركوب الدراجات.

بحيرة بورجيه (Lac du Bourget)

أجمل البحيرات في فرنسا

أجمل البحيرات في فرنسا والتي تحيط بها التلال ذات الغابات الكثيفة، وهي إحدى بحيرات جبال الألب الفرنسية التي تشتهر بموقعها ومعالمها الثقافية، أشهر معالم البحيرة هي إيكس لي با (Aix-les-Bains) مدينة السبا المشهورة عالميًا كوجهة علاجية.

يوجد ما يقارب الـ 10 شواطئ على بحيرة بورجيه يمكن الوصول إليها بالحافلات، ومنها شاطئ بلدة شاتيلون (Châtillon) المثالي للسباحة والتجديف وركوب القوارب والرياضات المائية الأخرى.

هناك العديد من المعالم التي تستحق الملاحظة على ضفاف البحيرة كقصر شاتيلون (ذلك Château de Châtillon) وقصر بورديو (Château de Bourdeau) ذو الأبراج الرومنسية الي تحول إلى فندق ومطعم.

أجمل البحيرات في فرنسا

كما يوجد دير هوتكومب (Abbaye d’Hautecombe) المعلم الأكثر زيارة وهو دير سيسترسي عائد للقرن الثاني عشر والواقع على حافة البحيرة، تم تصنيفه كنصب تذكاري تاريخي ويضم كنيسة فخمة من الطراز القوطي الجديد.

بحيرة إيغويبلت (Lac d’Aiguebelette)

أجمل البحيرات في فرنسا

هي جوهرة منطقة سافوي مونت بلانك (Savoie Mont-Blanc) وأجمل البحيرات في فرنسا والتي تبهر بمياهه الزرقاء النقية وأجواءها الجبلية الخضراء كل من يزورها، كما تشتهر بصيد الأسماك.

تنتشر بمحيط البحيرة مجموعة من القرى الريفية الجذابة على التلال الخضراء، مع مجموعة من المراكب الصغيرة والمنازل المطلة على المياه وبعض المنتجعات على ضفاف البحيرة تجذب السياح إليها.

على البحيرة الكثير من الفنادق والأماكن التي توفر للزوار إمكانية ممارسة الرياضات المائية كالسباحة وركوب القوارب مع مطاعم لتناول الطعام وكراسي للاستلقاء والاستمتاع بمناظر الطبيعة الساحرة في البحيرة، مع أماكن للعب الأطفال وفرق إنقاذ تجعلها مناسبة للعائلات.

بحيرة دي غيرارمر (Lac de Gérardmer)

أجمل البحيرات في فرنسا

واحدة من أجمل البحيرات في فرنسا والتي تسعد زوراها ببيئتها الخلابة ومياه الزرقاء النقية، كما تسلط الضوء على منطقة لورين وهي أكبر بحيرة في جبال فوغ وتتمركز على ضفتها بلدة غيرارمر التي تشك وجهة صيفية مفضلة وأيضًا في موسم التزلج.

تجذب البحيرة الزوار إليها للاسترخاء وفرص الاستجمام مع الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها كالإبحار والتجديف والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال وركوب الخيل مع مرافق ممتازة وستة كيلومترات من المسارات المعدة جيدًا.

بحيرة جنيف (Lac de Genève)

أجمل البحيرات في فرنسا

أكبر بحيرات أوروبا الوسطى وإحدى أجمل البحيرات في فرنسا، تُعرف باسم بحيرة ليمان أيضًا وتمتد بين فرنسا وسويسرا، أكثر من نصفها يقع في سويسرا حيث تقف مدينة جنيف على حافة البحيرة، أما الجانب الفرنسي تزينه مدن وقرى جميلة على ضفاف البحيرة.

قرية إيفوار (Yvoire) الملقبة بلؤلؤة بحيرة جنيف هي أجمل قرى فرنسا نظرًا لمينائها الجميل وقلعتها التاريخية العائدة للعصور الوسطى وحديقتها وأزقتها وبيوتها الحجرية القديمة مع شرفات من الورود.

وعلى ضفاف البحيرة الكثير من المدن ومنتجعات السبا ومنها تونو لي بان (Thonon-les-Bains) التي هي منتجع سبا تاريخي يقع في قصر يعود للقرن السابع عشر، ومنتجع إيفان لي بان (Evian-les-Bains) الشهير بمسرحه الصيفي ومهرجاناته الموسيقية.

ولا تزال هناك الكثير من البحيرات الرائعة في فرنسا والتي تجذب السياح إليها من كل مكان، ولكل منها ميزاته وجماله الخاص به والتي لا بد من استكشافها عند زيارة فرنسا.

https://www.planetware.com/france/top-rated-lakes-f-1-54.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى