فرنسا

أجمل البلدات الفرنسية

هناك عدد كبير من البلدات الفرنسية مما يجعل مهمة تحديد أجمل هذه البلدات صعبًا للغاية، ولكن في مقالنا هنا سنحاول أن نذكر لك أجمل البلدات الفرنسية والتي تختلف تمامًا بالحجم والشخصية والأسلوب ولكنها تشترك ببعض الأشياء.

إذ إن جميع البلدات في فرنسا تشترك بخاصية تجعلهم يبرزون في ذاكرة المسافرين، فهم أكثر من مجرد طبيعة جميلة بل تميزهم الهندسة المعمارية والتاريخ والثقافة والطعام والتسوق والفن والأنشطة العديدة فيهم. 

أجمل البلدات الفرنسية

هونفلور (Honfleur)

أجمل البلدات الفرنسية

تقع في منطقة نورماندي (Normandy) وهي واحدة من أجمل البلدات الفرنسية التي لا تزال القوارب الملونة تصطف على طول ميناءها الشهير فيو باسين (Vieux Bassin) على مصب نهر السين.

وبعيدًا عن الميناء فإن هذه البلدة تضم الكثير من المشاهد الرائعة المناسبة لالتقاط الصور كشوارعها الضيقة والمباني المكسية بالألواح الخشبية ونصف خشبية مع الألوان النابضة بالحياة، كما ستجد عند تجولك هنا الكثير من الساحات الصغيرة مع نوافير قديمة تم ترميمها بشكل رائع، وكنائس عديدة كنيسة غوثيك سانت ليونارد (Gothic Saint-Léonard) ذات البرج الثماني المزين بنقوش الآلات الموسيقية.

وتوجد أيضًا كنيسة سانت إتيان ومتحف المارين (Musée de la Marine) الذي يعرض تاريخ الملاحة البحرية وبناء السفن، وكنيسة سانت كاثرين (Sainte-Catherine) الأكبر في فرنسا والمصنوعة من الخشب بشكل كامل على يد نجاري السفن المحليين، وبالرغم من أملاك هونفلير للكثير من الأشياء التي تقدمها لزوارها، إلا أن أحد العثور على طاولة في أحد المقاهي على طول الرصيف وتناول المأكولات البحرية فيها يبقى أجملها.

بلدة فونس (Vence)

أجمل البلدات الفرنسية

أحد أجمل البلدات الفرنسية هي بلدة فونس وسانت بول دي فونس المجاورة لها اللذان يشكلان عوالم مختلفة عن الريفيرا الفرنسية القريبة جدًا منهم، إذ يتميزان بشوارعهما الضيقة المرصوفة بالحصى والمنازل الحجرية القديمة.

تعود فونس للعصر الروماني حيث تم بناء كاتدرائيتها فوق موقع معبد روماني وأعيد استخدام الحجارة للواجهة العائدة لأوائل القرن الثالث، ويمكنك فيها رؤية بقايا أعمدة قوس النصر الروماني في الطريق الروماني القديم فيها.

أبرز معالم فونس هي الكاتدرائية الرومانية العائدة للقرن الحادي عشر إلى جانب تماثيل خشبية متعددة الألوان وأكشاك منحوتة رائعة، كما ترتبط البلدتين بفنانين ما بعد الانطباعيين مثل مارك شاغال وهنري ماتيس، حيث ظهرت فسيفساء مارك على كنيسة صغيرة، كما اعتبر ماتيس الكنيسة الوردية التي صممها وزينها بنوافذ زجاجية ملونة تحفته الخاصة.

بلدة بريود (Brioude)

أجمل البلدات الفرنسية

من أجمل البلدات الفرنسية والتي تقع في منطقة أوفيرني وأبرز معالمها هي الكنيسة الرومانية باسيليك سانت جوليان (Basilique Saint-Julien) العائدة للقرنين الحادي والثاني عشر التي حلت محل ضريح من القرن الرابع للقديس والذي أصبح موقعًا رئيسيًا للحج.

كنيسة القديس ميخائيل تضم أفضل اللوحات الجدارية المحفوظة من القرن الثالث عشر في فرنسا، أما منزل ماندرين (Maison de Mandrin) المبني من الطوب ذو الإطارات الخشبية والمفتوح للجمهور كمعرض فني فهو مثال لمباني العصور الوسطى التي تضيف جمالًا على شوارع بريود القديمة الضيقة.

بالإضافة للكثير من المعارض الفنية الأخرى ومتاجر الحرفيين في البلدة والتي أبرزها متحف الدانتيل (Hôtel de la Dentelle)، وسوق المزارعين أيضًا حيث تباع الحرف اليدوية والمنتجات المحلية الأخرى.

تشتهر البلدة أيضًا في الصيف بمعرض بينال أكواريل (Biennale de l’Aquarelle) الحدث الأول في فرنسا للألوان المائية والذي يجلب فنانين من كل أنحاء فرنسا، وايضًا توجد قلعة شافانياك (Château de Chavaniac) وكنيسة القديس بطرس ذات الطراز الرومانيسكي والأبراج الحجرية العائدة للقرنين الثالث والرابع عشر.

بلدة نيونس (Nyons)

أجمل البلدات الفرنسية

من أجمل البلدات الفرنسية التي تشتهر بجسر بونت رومان المقوس الرشيق العائد للعصور الوسطى فوق نهر إييجز، وجدرانها العائدة ايضًا للعصور الوسطى مع ممراتها المقببة، كما يحافظ فيها على تقليد إنتاج زيت الزيتون الأفضل في فرنسا والحاصل على شهادة تعيين المنشأ المحكوم المرموقة (Appellation d’origine controlee).

تقع بلدة نيونس في مقاطعة دروم ويحيط بها متنزه بارونيوس بروفينسالز الإقليمي (Baronnies Provençales) وهو منطقة ذات جمال طبيعي يتميز بأشجار وبساتين الزيتون وحقول الخزامى وغابات لصنوبر والبلوط.

مطاحن زيت الزيتون تقع أدنى الجسر وتعود للقرنين الثامن والتاسع عشر، كما أن البلدة القديمة مليئة بمباني العصور الوسطى داخل الأسوار العائدة للقرن الرابع عشر مع شوارع مرصوفة بالحصى وممرات مغطاة وساحة أركادي (Place des Arcades) المقنطرة التي تستضيف كل خميس سوق نابض بالحياة.

بلدة بيرناي (Bernay)

أجمل البلدات الفرنسية

من أجمل البلدات الفرنسية التي تتجمع حول دير البينديكتين والكنيسة العائدين للقرن الحادي عشر، حيث تصطف المنازل النورماندية نصف خشبية في شوارعها الضيقة المرصوفة وتطل على الممرات المائية والطواحين.

تضم البلدة دير وكنيسة نوتردام هي واحدة من أجمل الكنائس الرومانية في نورماندي والتي تم إعادة بناء جزء منها على الطراز القوطي في القرن الخامس عشر مع واجهة كلاسيكية في القرن السابع عشر، وهناك الكثير من الكنائس الأخرى في البلدة بالإضافة للأسواق والمعارض والمهرجان الموسيقى في الصيف.

https://www.planetware.com/france/best-towns-f-1-56.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى