فرنسا

أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا

لطالما تربعت فرنسا على عرش التصنيفات السياحية للبلاد الأوروبية بل وحتى العالمية، فهي من أكثر البلاد شعبية للسياح والمسافرين بكل ما تملكه من مقومات بدءًا من جوها الساحر ومأكولاتها اللذيذة ونبيذها الفاخر وأماكن السياحة ومواقعها الأثرية إلى قلاعها وشواطئها وجبالها الخلابة، كل ذلك وغيره الكثير سيدفع أي سائح للتفكير بها كوجهة سياحية رئيسية.

لذا إن كنت تخطط لإجازتك القادمة تابع معنا في مقالنا التالي للتعرف على أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا لقضاء إجازة العمر والاحتفاظ بأجمل الذكريات.

أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا

منتجع شيك لي توكيت باريس بلاج ( Chic Le Touquet Paris-Plage)

أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا

يتربع هذا المنتجع السياحي على الساحل الفرنسي الشمالي بين بلدة كاليه ومصب نهر السوم، وهو أحد أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا بما يضم من شواطئ واسعة وغابات الصنوبر المبهجة والتي تخفي بين أشجارها ثلاث ملاعب للغولف؛ ملعبين منهما مزودين بـ18 حفرة والآخر مزود بـ 9 حفر، لذا يعتبر هذا المنتجع من المنتجعات المميزة للسياح العاشقين للغولف.

يضم المنتجع أيضًا فندق Le Manoir البريطاني الأنيق والمتميز بما يقدمه من عروض مميزة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الفاخرة ويتيح للسياح إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية كالإبحار وركوب الخيل وركوب الأمواج بالطائرات الورقية.

والشيء الذي يُنصح بعدم تفويته من قبل أي سائح في المنتجع هو المشي وركوب الدراجة عبر غابات المنتجع الرائعة.

منتجع سمارت ديوفيل  (Smart Deauville)

أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا

يقع هذا المنتجع على الساحل الشمالي لفرنسا أيضًا في منطقة نورماندي ويعتبر من أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا ومن المنافسين الشرسين بالنسبة للمنتجع السابق، يتميز المنتجع بطابعه الأنيق القديم الطراز والهندسة المعمارية النورماندية المبهجة، تم بناؤه في عشرينات القرن العشرين.

يقدم المنتجع العديد من الأنشطة الشتوية والصيفية مثل سباق الخيل والإبحار والحفلات الموسيقية الكلاسيكية والتصوير الفوتوغرافي والسباحة وصيد الروبيان ولعب البولو فهو يضم أقدم نادٍ في فرنسا، وبالتأكيد لا بدّ من ذكر مهرجان دوفيل السينمائي للأفلام السينمائية الأمريكية الذي يقام سنويًا مع بداية شهر سبتمبر.

والشيء الذي يُنصح بعدم تفويته من قبل أي سائح في المنتجع هو الاستمتاع بالمهرجانات والأحداث التي تقام طيلة العام مثل سباقات الخيول.

منتجع شارمينغ دينارد (Charming Dinard)

أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا

يقع المنتجع على ضفاف نهر الرانس على الجانب المقابل لمدينة سان مالو الواقعة في منطقة بريتاني على الساحل الشمالي الغربي لفرنسا، من أحد أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا والذي تبرز فيه الفيلات ذات الطابع الفيكتوري الفخم فوق البحر.

يتميز المنتجع بشواطئه المميزة ذات المياه الضحلة المناسبة للعائلات للتجوال فيها والرمال البيضاء الناعمة للاستلقاء عليها، يقدم المنتجع العديد من الأنشطة الخاصة بالأطفال.

قبل الوصول إلى شواطئ المدينة ستلتقي بتمثال السير ألفريد هيتشكوك المخرج السنمائي الشهير؛ للدلالة على مهرجان المدينة للأفلام الإنجليزية الذي يقام سنويًا في شهر أكتوبر.

والشيء الذي يُنصح بعدم تفويته من قبل أي سائح في المنتجع هو المشي في الممرات الساحلية للمشاة للاستمتاع بأروع الإطلالات على مصب نهر الرانس والبحر.

منتجع غراند بياريتز (Grand Biarritz)

أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا

أحد أشهر المنتجعات الساحلية في فرنسا على ساحل المحيط الأطلسي، حتى خمسينيات القرن الماضي كان الخيار الأول للعديد من الملوك والنجوم والأثرياء والأرستقراطيين، انشأه نابليون الثالث في منتصف القرن التاسع عشر.

ما يزال المنتجع حتى يومنا هذا ممتعًا وقد أدخلت التكنولوجيا في جميع أقسامه، يقدم المنتجع العديد من الأنشطة المميزة كالرياضات المائية وملاعب الغولف والأسواق المميزة.

تضم المدينة العديد من المتاحف المميزة بما فيها أحد أكبر أحواض السمك الأوربية الموحود في متحف البحر  Musée de la Mer.

الشيء الذي يُنصح بعدم تفويته من قبل أي سائح في المنتجع هو ركوب الأمواج حتى ولو كان مبتدئًا فهناك العديد من المدارس المتخصصة للتعليم.

https://www.tripsavvy.com/top-french-seaside-resorts-1517714

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى