فرنسا

أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا

هناك الكثير من البلدان التي تشكل وجهة سياحية صيفية رائعة ولكن القليل منهم ما يشكل وجهة سياحية شتوية مميزة، فرنسا إحدى هذه البلدان الساحرة في الشتاء بما فيها من الكثير من الوجهات الرائعة.

في مقالنا هذا سنتعرف على أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا التي من الممكن قضاء العطلة فيها للاستمتاع بالأجواء الشتوية فيها ومشاهدة معالمها الساحرة. 

أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا

العاصمة باريس (Paris)

أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا

تنقلب باريس في فضل الشتاء وتصبح واحدة من أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا بل في العالم ككل، بدون الأشجار المورقة تصبح الجادات أكثر اتساعًا والحدائق العامة أكثر صرامةً، وأسطح المنازل تمتزج مع السماء الرمادية الماطرة وفي المناسبات النادرة لتساقط الثلوج يضفي اللون الأبيض جمالًا على هذه المدينة الساحرة.

تختلف تجربة باريس في الشتاء كثيرًا عن الصيف، ففي الصيف تكون في موسم الذروة الذي تزدحم به معالمها السياحية وشوارعها ومطاعمها، ولكن الشتاء هو أفضل وقت لزيارة باريس حيث يمكنك التجول في معالمها المختلفة براحة وبعيدًا عن الازدحام. 

يمكنك زيارة متاحف باريس الكثيرة ذات المستوى العالمي والكنائس التاريخية في المدينة وحضور الكثير من العروض الموسيقية المقدسة التي تقام في الكنائس وترانيم عيد الميلاد في عطلة العيد، حيث تنبض المدينة بالحياة في شهر ديسمبر مع احتفالات وأجواء عيد الميلاد وتزداد شوارعها وساحاتها جمالًا بزينة وأضوية الميلاد الساحرة مع الأسواق والمطاعم ذات الأجواء الحميمية التي تقدم أشهى المعجنات الفاخرة.

ليون (Lyon)

أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا

هذه المدينة المدرجة بقائمة اليونيسكو للتراث العالمي تذخر بمعالم الجذب الثقافية ذات التاريخ الغني الذي يعود للعصر الروماني القديم، وفيها المتاحف التي توفر ما يكفي لإبقاء السياح مشغولين في الداخل الدافئ خلال فصل الشتاء.

ليون هي إحدى أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا مع  متاحفها الكثيرة كمتحف الفنون الجميلة (Musée des Beaux-Arts) الذي يعرض روائع الرسم الأوروبي من القرن الخامس عشر حت القرن العشرين، ومتحف غالو الروماني (Musée de la Civilization Gallo-Romaine) الذي يمنح زواره الشعور بالمدينة الرومانية القديمة.

بالإضافة للمتاحف فإن ليون تحتل مكانة مرموقة في تراث تذوق الطعام في فرنسا وتعتبر عاصمة الطهي الفرنسية بفضل موقعها المركزي القريب من مزارع أوفيرني وبروفانس وصانعي الجبن في جبال الألب، والشتاء هو أفضل وقت لتذوق الأطباق التقليدية في مطبخ ليونيز (Lyonnais) وتذوق أفضل المأكولات المحلية في بوشونات ليونيز (Bouchons Lyonnais) المنتشرة في المدينة، بالإضافة للمطاعم الفخمة فيها كمطعم بول بوكوز الحاصل على نجمة ميشلان.

قرى الألزاس (Alsace Villages)

أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا

واحدة من أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا وخاصةً في عطلة الميلاد هي قرى الألزاس، حيث تزين الزخارف الجميلة منازل القرى ذات الجدران النصف الخشبية المطلية بألوان الباستيل، وتتزين ساحات المدينة أيضًا بالأضواء والزينة وشجرة عيد الميلاد.

كما يمكن للسياح التسوق وشراء الهدايا التذكارية والاستمتاع بالأجواء الرائعة في أسواق الكريسماس التقليدية، حيث تستضيف مدينة أوبيرناي (Obernai) سوق الكريسماس الذي يبيع فيه البائعون المحليون مصنوعاتهم الحرفية، وبلدة كايسيربيرغ (Kaysersberg) أيضًا تستضيف سوق الكريسماس وبلدة ريبوفيل (Ribeauvillé) ذات أسواق الميلاد على طراز العصور الوسطى مع مأكولات تعود لتلك الفترة.

وأفضل وجهة في قرى ألزاس هي مدينة كولمار العائدة للقرون الوسطى، فهي المدينة الألزاسية المثالية بشوارعها القديمة المرصوفة بالحصى ومنازلها النصف خشبية الجذابة مع العديد من المعالم الثقافية.

جبال الألب الفرنسية (French Alps)

أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا

بالطبع ضمن قائمتنا بأفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا لا بد أن تكون جبال الألب الفرنسية من ضمنها، والتي يقصدها السياح من كل مكان للتزلج فوق هذه الجبال المغطاة بالثلوج مع مجموعة من أفضل منتجعات التزلج الفرنسية.

منتجع كورشوفيل (Courchevel) داخل الوديان الثلاثة يعد المنتجع الرئيسي للتزلج في جبال الألب وهو يضم أكثر من 150 كيلومترًا من مسارات ومنحدرات التزلج مع 60 مصعدًا للوصول إليها، ويضم خمسة قرى مع مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة وتناول الطعام في أحد المطاعم والتي منها ما هو حاصل على نجمة ميشلان.

نيس ومنتون (Nice and Menton)

أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا

مدينة نيس الواقعة على خليج كوت دازور والتي تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا، بفنادقها ومنتجعاتها الفاخرة وإطلالتها على البحر وحدائقها الجميلة.

خلال شهري ديسمبر ويناير يكون الجو معتدلًا ومنعشًا حيث يمكن التنزه على طول الواجهة البحرية وتناول العشاء في الهواء الطلق على التراسات الخارجية عندما يكون الطقس مشمسًا، استعد لمزيج من الأيام الماطرة والمشمسة في نيس.

تشتهر نيس أيضًا بكرنفالها في منتصف شهر فبراير الذي يجذب مئات الآلاف من المتفرجين، وينافس كرنفالات ريو دي جانيرو والبندقية الشهيرين بما فيه من وسائل الترفيه والعوامات الرائعة.

بلدة منتون في الريفيرا الفرنسية بالقرب من حدود إيطاليا هي أيضًا من أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا، حيث يجذب مهرجان الحمضيات فيها آلاف الزوار في منتصف فبراير للاحتفال بالليمون المزروع محليًا، مع مسيرات العوامات المبهرة والمنحوتات المتقنة كالأسود والقلاع المصنوعة بشكل كامل من الحمضيات.

https://www.planetware.com/france/best-places-to-visit-in-winter-f-1-57.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى