فرنسا

أنواع السياحة في فرنسا

أنواع السياحة في فرنسا متنوعة وعديدة، فهناك أنواع عديدة من السياح في جميع أنحاء العالم، ويمكن تصنيفهم حسب الفئات الاجتماعية والديموغرافية والثقافية والاقتصادية وغيرها، لكل نوع من السياح احتياجات مختلفة، ومن هنا تأتي الأنواع المختلفة من السياحة التي تحتاج إلى معرفتها كمحترف مستقبلي في هذا القطاع.

أنواع السياحة في فرنسا
أنواع السياحة في فرنسا

أنواع السياحة في فرنسا

سياحة ثقافية

هي من أشهر أنواع السياحة في العالم، يفضل المسافرون زيارة وجهات معينة؛ لاكتشاف ثقافة معينة والتعرف عليها من بين الأنشطة الأخرى مثل المشاركة في الأحداث والمهرجانات وزيارة المتاحف، وتذوق المنتجات المحلية.

سياحة فاخرة

تتمتع السياحة الفاخرة بمكانة خاصة وتشير الرفاهية إلى كل ما يمكن الحصول عليه.

سياحة طبية

في السياحة الصحية، أو مستشفى السياحة للحصول على العلاج في بلد آخر، لأسباب اقتصادية، أو العلاج الصحي بأسعار منخفضة التي لا تتوفر إلا في الخارج.

السياحة الجمالية

السفر للحصول على علاجات التجميل المتخصصة هو اتجاه آخذ في التطور على عكس السياحة العلاجية، تتكون سياحة التجميل من زيارة مراكز التجميل للحصول على مكياج كتالوج أو جراحات التجميل المتخصصة أو حتى علاجات تجميل غريبة أو علاجًا عشبيًا على وجه الخصوص لمحاربة الشيخوخة.

أنواع السياحة في فرنسا
أنواع السياحة في فرنسا

السياحة الحضرية

تتوفر فيها العديد من الأنشطة السياحية للمسافرين حيث تكون المدينة هي الوجهة الرئيسية ومكان الاهتمام، وترتبط السياحة في المدن ارتباطًا وثيقًا بنموها وتطورها التكنولوجي (طرق، نقل، سكك حديدية).

السياحة الريفية

يزداد هذا النوع من السياحة شهرة بين العديد من السياح، وهو في ازدياد وتكشف عن مجموعة من الأماكن الغريبة البعيدة عن المناطق الحضرية.

تدريب السياحة

هي سياحة تهدف إلى التعلم التربوي واكتساب المعرفة (التاريخية والثقافية والاجتماعية) للغة الأجنبية.

سياحة تذوق الطعام

  • يشير هذا النوع إلى الرحلات التي يتم إجراؤها إلى وجهات يكون فيها الطعام والشراب المحليان الدوافع الأساسية للرحلة.
  • تميل السياحة الغذائية إلى أن تكون نشاطًا سياحيًا محليًا إلى حد كبير، حيث يذهب المستهلكون إلى أماكن يمكنهم فيها تناول منتجات معينة (محلية عادةً) وشربها.

السياحة المستدامة

تأخذ في الاعتبار آثارها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية والمستقبلية، من خلال تلبية احتياجات الزوار والمهنيين والبيئة والمجتمعات المضيفة.

أنواع السياحة في فرنسا
أنواع السياحة في فرنسا

السياحة الجبلية

تشير إلى جميع الأنشطة الخارجية المرتبطة بسلاسل الجبال غالبًا ما يرتبط بالسياحة الرياضية، بسبب الرياضات الشتوية، والأنشطة الرياضية مثل التجديف أو الرحلات، أو التنزه في الصيف.

السياحة الساحلية (بلو للسياحة)

هي أحد أنواع السياحة العديدة التي تفيد البلدان المطلة على البحر، وهي تقوم على مشاركة السائحين والزوار في أنشطة ترفيهية وإجازات نشطة وسلبية، أو في رحلات إلى البحار والساحل والمناطق النائية المباشرة.

سياحة المغامرة

هي نشاط يتضمن السفر إلى منطقة نائية أو وفقًا لخطة قد تحدث فيها أحداث غير متوقعة.

أنواع السياحة في فرنسا
أنواع السياحة في فرنسا

السياحة الدينية أو الروحية

يذهب الناس إلى المواقع الدينية لكن بشكل عام، كانت هذه الرحلات محجوزة لأشخاص من أعلى مستويات المجتمع.

شاهد أيضًا: السفر من باريس إلى لندن.

ختامًا فإن أنواع السياحة في فرنسا متنوعة بشكل كبير، حيث إنها من أفضل المدن التي تجذب إليها السياح من كل مكان لروعتها وجمال طقسها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى